ورد الآن

هناك كأس عالم في 2019 يشارك فيها الملايين.. إذا لم تسمع عنها فإليك تفاصيل اللعبة

مع بلوغ فعاليات كأس العالم نهايتها الأحد 15 يوليو/تموز 2018، قد يعتقد بعض عشاق الإثارة أن عليهم الانتظار طويلاً ليشهدوا منافسة عالمية أخرى.

لكن هناك لعبة فيديو تسمى فورت نايت، يسعى القائمون عليها لتنظيم منافسات كأس عالم خاصة بها خلال العام المقبل 2019، حسب تقرير لموقع CNN الأميركي.

وإذا كنت من شريحة الآباء والأمهات، فربما تكون قد سمعت عن لعبة فورت نايت من أحد أبنائك. أما إذا كنت تتردد كثيراً على شبكات التواصل الاجتماعي، فعلى الأرجح أنك شاهدت نبذة عن هذه اللعبة.

وتتمثل الفكرة الأساسية لهذه اللعبة في مشاركة 100 لاعب، يتم إنزالهم على جزيرة افتراضية، ويسعى كل واحد منهم للقتال والبقاء، ليكون آخر لاعب يصمد بعد خروج الآخرين.

وبناء على هذه الفكرة، يقول مطورو لعبة فورت نايت، إنهم يخطّطون لإقامة دورة كأس عالم في هذه اللعبة، في سنة 2019، لتكون الأولى من نوعها. ومع أنه لم يُحدد حتى الآن تاريخ هذه الدورة، كما لن يتم تنظيم مباريات التصفيات قبل حلول الخريف، إلا أن عشاق هذه اللعبة أظهروا حماساً كبيراً منذ الآن، رغم أن فصل الصيف يفترض أن يكون للراحة.

البعض يتدرب فعلاً لهذا المونديال

ويتمثل أحد المولعين بلعبة فورت نايت في تومي نغويان، الذي التقاه موقع CNN في قبو منزله في مدينة واشنطن، وهو يجلس أمام شاشته وينتظر تحميل اللعبة حتى تبدأ المتعة.

وقال تومي إن “هذا القبو بمثابة قاعة التمرين بالنسبة لنا. فأنا وصديقي جيريمي فيسوتسري نتدرب ما بين ثلاث وأربع ساعات كل ليلة، على أمل أن نكون من النخبة المتأهلة إلى كأس العالم. أنا أستمتع كثيراً باللعب مع أصدقائي، ولكنني أحب الفوز أيضاً».

ويقوم هؤلاء اللاعبون بإدارة مجموعة على فيسبوك، مع بعضهم، على أمل التواصل بين أفضل اللاعبين في المنطقة، حيث يقول فيسوتسري: “لدينا الكثير من المواهب غير المكتشفة في هذه المنطقة».

“أعداد هائلة».. لم يسبق لشيء الانتشار بهذا الشكل

سجلت هذه اللعبة ارتفاعاً مهولاً في عدد مستخدميها، حيث بلغ عدد اللاعبين أكثر من 125 مليوناً في غضون أشهر قليلة، وهو ما دفع شركة Epic Games، التي طوَّرت اللعبة، للإعلان عن أنها تستعد في الوقت الراهن لتقديم 100 مليون دولار في شكل جوائز مالية.

وسيتم توزيع هذه الجوائز على مختلف الفعاليات والمسابقات في مختلف مراحل التصفيات، التي ستقام في كافة أنحاء العالم، تمهيداً لإقامة الكأس العالمية.

وكي نفهم قيمة هذا المبلغ المرصود، لا بد من الإشارة إلى أن القيمة الإجمالية للجوائز المالية التي تم توزيعها في سنة 2017 في مختلف الألعاب الرياضية الإلكترونية، لم تتجاوز 112 مليون دولار.

سر هذه الشعبية الضخمة.. فتِّش عن الموسيقى

في ظلِّ التسابق المحموم نحو هذه اللعبة، يظهر سؤال ملح يطرحه الكثيرون، ألا وهو: ما الذي جعل فورت نايت تتمتع بشعبية كبيرة؟

يعتبر بنيامين لوبو، المعروف في شبكة الإنترنت بكنية “دكتور لوبو»، لاعباً محترفاً يقضي كامل وقته في ألعاب الفيديو، ولديه أكثر من 3 ملايين متابع على الإنترنت، مهتمون بمشاهدة طريقة لعبه وبثه المباشر.

وفي مارس/آذار الماضي 2018، شكَّل مغني الراب الكندي درايك فريقاً مع شخص يدعى نينجا، اعتاد على اللعب مع دكتور لوبو. وقد خاض هذا الثنائي الجديد بضع مباريات، كان يتم بثها مباشرة على الإنترنت، وفي أوقات الذروة كان هذا البث المباشر يحظى بمشاهدة أكثر من 600 ألف شخص.

وقال لوبو إن “الجميع بدأ ينظر إلى هذا الأمر بشكل مختلف قليلاً، لأن هذه اللعبة فجأة تغلغلت في أوساط الموسيقى بشكل لم يتوقعه أحد. ولا أعتقد أنني شاهدت من قبل أمراً منتشراً على هذا النطاق الواسع».

حتى نجوم كأس العالم يؤدون رقصتها

حتى خارج أجواء هذه اللعبة، تتم الإشارة إليها من قبل العديد من النجوم، إذ إن متابعي مونديال روسيا ربما لاحظوا في مباراة إنكلترا والسويد، أن النجم الإنكليزي ديلي ألي أدى رقصة معروفة لدى محبي لعبة فورت نايت، بعد أن نجح في تسجيل هدف، وهو تقليد دأب عليه هذا اللاعب حتى مع فريقه توتنهام هوتسبير.

أما في الولايات المتحدة، فتعوّد لاعبو فريق هيوستن أستروس للبيسبول، على تأدية رقصة فورت نايت في نهاية كل مباراة، فضلاً عن جوش هارت، لاعب كرة السلة في فريق لوس أنغلوس ليكرز، الذي دائماً ما يقدم إشارات على ولعه بهذه اللعبة، مثل ارتداء حذاء يحمل صوراً من فورت نايت.

ولهذا السبب، قال فيسوتسري إن “هذا الاهتمام الكبير باللعبة يجعلني أشعر بأنني أقل غرابة وعزلة، بعد مشاهدة نجومي المفضلين في عالم الرياضة المحترفة يُظهرون ولعهم بفورت نايت. إن هذا الأمر يجعلني أشعر بأنها لعبة تتمتع بالشعبية، ويمكنني التمتع بها مع قاعدة عريضة من الشباب».

واحترافها أصبح فرصة حقيقية

الآن، ومع ظهور فكرة إقامة كأس عالمية، وعرض جوائز مالية تسيل اللعاب، يمكن أن يتضخم عدد المولعين بلعبة فورت نايت أكثر، حيث يقول لوبو: “أعتقد أن شعبية اللعبة لا تزال في مراحلها الأولى، وهي قابلة للتطور بشكل كبير، وهذا الأمر مخيف بالنظر إلى أن عدداً مهولاً من اللاعبين يلعبونها بالفعل».

الجدير بالذكر أن لوبو ساهم في تقديم جوائز ودورات تدريبية للجيل الجديد من اللاعبين.

ويقول إنه يرى في احتراف هذه اللعبة فرصةً حقيقيةً، حيث أشار إلى أن “اللعب لا يقتصر على مجرد الجلوس في قبو المنزل والإمساك بلوحة التحكم. فهناك أشخاص كثيرون في الخارج يحاولون الاستفادة من هذا الأمر لتحقيق أهدافهم، وتغيير حياة الناس، وآمل أننا بصدد تقديم نموذج إيجابي».

ويبدو أن كأس العالم في فورت نايت المنتظرة في 2019، ستمثل بالنسبة للكثيرين فرصة لضمان دخل مادي محترم.

هذا الموضوع قد يهمك أيضاً..

العار الذي ترتكبه سيكون على شاشات كبيرة وبالتفصيل اسماً وصورة… احذر هذه الكاميرات الصينية!

المقالة هناك كأس عالم في 2019 يشارك فيها الملايين.. إذا لم تسمع عنها فإليك تفاصيل اللعبة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com