ورد الآن

بالصور.. سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب تتفوق على نظيرتها الأميركية، إنها تعمل كغواصة إذا لزم الأمر!

تُوّج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قمة هلسنكي مع الرئيس دونالد ترمب، بركوب سيارة جديدة يمكن مقارنتها بسيارة الرئيس الأميركي الملقّبة بـ “الوحش» وتديرها الخدمة السرية.

فقد وصل الرجل الروسي القوي في سيارته الجديدة أوروس سينات ليموزين، وهي المرة الثانية فقط التي استخدمها منذ تنصيبه في وقت سابق من هذا العام، ما جعل وسائل الإعلام تتحدث عن هذه الخطوة من بوتين، ووصفتها بأنها قدرة ماهرة للزعيم الروسي على استغلال قوة الصورة الاستغلال الأمثل، وإضفاء طابعٍ درامي على سيرته الذاتية المُعدة للأحداث السياسية المتلفزة، بحسب The Washington Post الأميركية.

لا يُعرف سوى القليل عن ميزات هذه السيارة، باستثناء أنه يمكن غمرها بالكامل في الماء، مع الحفاظ على سلامة الركاب، وتعمل على إطارات معززة بالصلب؛ لمنعها من الانزلاق، بحسب صحيفة Dailymail البريطانية.

سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب

سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب

سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب

سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب

سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب

سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب

6

البوم الصور

وصرح خبير السيارات فياتشيسلاف سوبوتين لقناة “زفيزدا» التلفزيونية بأن سيارة “بوتين» الليموزينية تحتوي على “كبسولة مدرعة»، يمكنها مقاومة الطلقات النارية، وانفجارات الألغام الأرضية.

كما تحتوي السيارة على نظام خاص للاتصالات فالنظام الداخلي لها مبني بالكامل على أقمارنا الصناعية، وهو مدمج بالكامل في السيارة، وهو أمر مهم للغاية؛ ما يجعلها على اتصال تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف سوبوتين أن “النظام الدفاعى هو أيضاً أعلى مستوى. ففي حالة وقوع هجوم كيماوي، يمكن للسيارة أن تغلق نوافذها وتبقى لفترة طويلة تحت الماء، تماماً مثل الغواصة».

كما تتمتع هذه السيارة بناقل حركة غير عادي، تم تصميمه ليكون آلياً، كما أنه هجين مع مولّد يمكنه العمل كمحرك كهربائي وكمولد.

تمت تغطية جسم السيارة بطبقة مدرعة بسُمك 15 ملليمتراً مع هيكل مقوّى يضمن عدم انزلاق جسمها تحت الضغط.

وعلى الرغم من حجم السيارة والخصائص المميزة التي تتمتع بها، فإنه تبين أنها خفيفة جداً مقارنة بمميزاتها.

تحتوي السيارة على أنواع كثيرة من الأسلحة الروسية المثبتة في الباب.

يبلغ طول السيارة 7 أمتار تقريباً، وهو أطول بقليل من سيارة الرئيس الأميركي، ولكنها أخف وزناً؛ حيث يصل وزنها إلى 6.5 طن.

بدأت روسيا في تطوير سيارة السينات ليموزين كجزء من عائلة من المركبات التي أطلق عليها اسم كورتيز في عام 2012، وقد أنفقت حتى الآن 300 مليون دولار على المشروع.

وبالنظر إلى مدى وزنها، فمن المؤكد أن السيارة تحتوي على تصفيح للدروع وشاسيه محسَّن للتصدي لتفجيرات القنابل، رغم أن روسيا لم تكشف عن أي من هذه التفاصيل.

ويتم تشغيل السينات بمحرك توربيني V8 بسعة 4.4 لتر يعمل بشاحن توربيني، وسيحل محل سيارة الليموزين من طراز “مرسيدس بنز» التي استخدمها الرؤساء الروس منذ عام 1994.

في الداخل، زيّنت سيارة الليموزين بمقاعد جلدية بيضاء وتفاصيل من الخشب، وتحتوي على أنواع كثيرة من الأسلحة الروسية المثبتة في الباب.

المقالة بالصور.. سيارة بوتين التي تفاخر بها خلال قمته مع ترمب تتفوق على نظيرتها الأميركية، إنها تعمل كغواصة إذا لزم الأمر! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com