ورد الآن

الصين تقرر وقف عرض أعلى أفلامها ميزانية بعد فشله الذريع في دور العرض

توقَّف عرض فيلم الخيال الملحمي الصيني “Asura»، الذي نال قدراً هائلاً من الترويج والدعاية، وانتظره الجمهور بفارغ الصبر، في دور السينما، بعد أن واجه عرضاً افتتاحياً كارثياً في عطلة نهاية الأسبوع.

لاقى فيلم Asura بميزانيته التي بلغت 750 مليون يوان صيني (111.61 مليون دولار)، ومؤثراته الخاصة المعقدة، وأسماء النجوم الكبار، وطاقم العمل الهائل المشارك فيه، احتفاءً كبيراً باعتباره أكثر الأفلام الصينية تكلفة على الإطلاق.

لكن أرباحه في العرض الافتتاحي في عطلة نهاية الأسبوع بلغت 49 مليون يوان صيني فقط (حوالي 7 ملايين دولار)، وسحب من دور السينما فوراً.

أعلن الحساب الرسمي للفيلم على موقع Weibo الخبرَ، الأحد 15 يوليو/تموز 2018، وقدَّم المنتجون “اعتذارهم الشديد للمشاهدين الذين لم يحظوا بالفرصة لمشاهدة الفيلم، وكذلك لجميع المشاركين الصينيين والدوليين، الذين شاركوا في الإنتاج على مدى السنوات الست الماضية».

يؤدي النجم المحبوب “وو لي»، البالغ من العمر 18 عاماً، دور البطولة في الفيلم، الذي سُمي على اسم الوحش نصف الإله ذي الثلاثة رؤوس في الأساطير البوذية، Asura.

ونقلاً عن موقع صحيفة The Guardian البريطانية، يحكي الفيلم قصة الراعي الذي تناسخت روحه لتصير واحدة من رؤوس الملك المحارب -ويدعى أيضاً أسورا- الذي يسعى لغزو السماء (يؤدي الممثلان توني ليونغ كا فاي، وكارينا لاو كارلينغ دور الرأسين الآخرين).

أعرب يانغ هونغنتاو رئيس شركة Ningxia لإنتاج الأفلام، وأحد الممولين الرئيسيين للفيلم عن ثقته في فيلم Asura، في مقال نُشر قبل عرض الفيلم، قال فيه: “هذا فيلم مثير للخيال بقدر كبير، كما كان أحد الأهداف من الفيلم هو تعزيز الثقة في ثقافتنا الخاصة، وتدريب المزيد من المواهب المحلية». يبدو أن الفيلم قد فاز في معركة الدعاية والترويج؛ إذ تفيد التقارير بأن Asura حصل على حوالي 390 مليون إشارة أو تنويه على موقع Weibo.

ومع ذلك فقد أحجم الجمهور عن الحضور، وحصل الفيلم على تقييم 3.1 من 10 على موقع تقييم الأفلام الصيني Douban، وتلقى هزيمة مروعة مماثلة في شباك التذاكر، أمام الفيلم الدرامي الذي يروي حكاية مُحارب، وتدور أحداثه في ثلاثينات القرن الماضي، والمسمى Hidden Man.

وفقاً لمجلة Hollywood Reporter، يرى منتجو فيلم Asura كذلك أن حملات الخداع المنظمة كانت سببَ ردود الأفعال السلبية تجاه الفيلم. كما ادَّعى منشور ظهر على الشبكات الاجتماعية، أن فريقاً يدعى جيش الماء water army المكون من كتاب مجهولي الهوية، شنَّ هجوماً على الفيلم؛ بغرض إضعاف تقييمه بشكل مصطنع، وهو ما أضرَّ بفرص الفيلم.

مع ذلك قد لا تكون هذه نهاية فيلم Asura، فقد صرَّح متحدث باسم شركة Zhenjian للإنتاج السينمائي، وهي احدى الشركات الأخرى التي تدعم الفيلم، لوكالة Sina للأنباء، بأن “هذا القرار قد اتُّخذ ليس فقط بسبب الفشل في شباك التذاكر. نحن نخطط لإجراء بعض التعديلات على الفيلم، وعرضه مرة أخرى».

واقرأ أيضاً..

وليد فواز ما زال يرتدي خاتم الزواج – وهل أكّدت مي سليم شائعات طلاقهما بسبب الحضانة؟! (صور)

هل سنشاهد معركة “كليغانبول» في الموسم الثامن من Game Of Thrones؟!

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com