Home » العالم اليوم, مميز » طيور في «حالة سكر» تمشي مشوشة وتترنج على الشاطئ.. جمعية الرفق بالحيوان تتبعت مأساتها، عرفت السبب ووضعت الحل

شُوهدت طيور النورس وهي تتقيأ وتكافح من أجل السير في خطوط مستقيمة في جنوب غرب إنكلترا، مما دفع موظفي الرعاية والرفق بالحيوان إلى القول بأنها في حالة سكر.
وكانت الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات “RSPCA» قد تلقّت عشرات النداءات بشأن هذه الطيور، واستنتجت أن الطيور على الأرجح اقتاتت بقايا الكحول من مخلفات مصنع خمور محلي أو أحد منتجي الكحول.

حسب صحيفة The Independent البريطانية فقد ماتت بعض الطيور، وأصبحت باقي الطيور الأخرى مريضة بصورة خطيرة، وذلك بعد العثور عليها على شواطئ مدن ديفون ودورست، وسومرست.
ووصفت المؤسسة الخيرية تأثير هذه الكحوليات على الطيور، بأنه مشابهٌ للطريقة التي يتفاعل بها جسم الإنسان مع الإفراط في استهلاك الكحوليات، حيث بدت الطيور مشوشة وتواجه مشكلة في توازنها.
وقال جو دانيال، أحد محققي الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوان “في البداية، كانت تبدو وكأنها مصابة بتسمم غذائي – وهو مرض ناجم عن نوع من البكتيريا- ولكن بعد القيء، بدا أن معظمها قد بدأ في التعافي».

“كانت رائحة المشروبات الكحولية الكريهة تفوح من الطيور بكل تأكيد عندما جمعناها، وحتى الآن ما زالت رائحة الشاحنات لدينا تشبه رائحة الحانات».
عالج ديفيد كوبر، وهو طبيب بيطري يعمل لصالح المؤسسة الخيرية، عدداً من الطيور عندما وصلت إلى “مركز ويست هاتش للحياة البرية» في مدينة تونتون التابعة لمقاطعة سومرست.
وقال: “أتت الطيور من جميع أنحاء مدينة ديفون، حتى أن عدداً قليلاً منها أتى من مدن بريدبورت ولايم ريجيز، في مقاطعة دورست».
مضيفاً أنه “للأسف، ماتت بعض الطيور، ولكن معظمها استعادت عافيتها بشكل جيد وأُطلق سراحها بعد أن أمضت بضعة أيام تحت رعايتنا».
وتحث الجمعية الملكية لمنع القسوة على الحيوانات، مصانع الجعة المحلية، ومصانع تقطير الكحول ومنتجي الكحول على التأكد من أن نفاياتهم يتم التخلص منها بشكل آمن، ولا يمكن للحيوانات البرية أو الطيور أن تصل إليها.

المقالة طيور في “حالة سكر» تمشي مشوشة وتترنج على الشاطئ.. جمعية الرفق بالحيوان تتبعت مأساتها، عرفت السبب ووضعت الحل ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com