Home » العالم اليوم, مميز » اصابة العشرات من المرضى وانباء عن وفاة احد النزلاء.. مستشفى الحسين التابع للأزهر يتعرض لحريق هائل

شهد مستشفى الحسين الجامعي التابعة لجامعة الازهر حريقا مساء السبت 7 يوليو / تموز 2018 ما ادى الى وفاة احد المرضى واصابة العشرات من المرضى واخلاء النزلاء واهاليهم جراء الاختناق ما دفع الحماية المدنية للتدخل وارسلت 10 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق وتبين أن الحريق نشب في قاعة محاضرات بالطابق الرابع، وامتد إلى بعض القاعات المجاورة.

للمرة الثالثة منذ 2015 يتعرض مستشفى الحسين للحريق فكانت المرة الاولى في 22 يوليو 2015 والثانية في 21 يوليو 2016

الحريق انتشر في 4 طوابق بمستشفى الحسين الجامعى التابع لجامعة الأزهر وتلقى اللواء علاء عبدالظاهر مساعد وزير الداخلية، مدير الحماية المدنية بالقاهرة، إخطاراً من شرطة النجدة يفيد نشوب حريق بمستشفى الحسين الجامعي.

التكييف هو السبب
وقال الدكتور محمود صديق وكيل كلية طب بنين بجامعة الأزهر بالقاهرة، إن الحريق الذي شب في مستشفى الحسين الجامعي وقع في بعض غرف الدور الرابع بالمستشفى، مؤكدًا أنه لم تحدث أي إصابات بين صفوف المرضى، وتم نقلهم جميعا لقسمي الرمد والقلب.

وأضاف صديق في تصريحات صحفية أن الحريق سببه نشوب النيران في أحد التكييفات بسبب إرتفاع درجة الحرارة.

وأشار إلى أنه تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، قبل امتداده لبقية الغرف.

​جامعة الازهر تنفي ووفاة مصابين بسبب الحريق
وأعلنت جامعة الأزهر، عدم حدوث وفيات نتيجة حادث مستشفى الحسين الجامعى، مشيرة لوجود حالة وفاة طبيعية لشخص كان بالمستشفى ويعالج من نزيف بالمخ وأزمات قلبية، مؤكدا أن الوفاة طبيعة ولا علاقة لحادث اليوم بها.

وأوضحت الجامعة فى بيان لها، أنه فى إطارالمتابعة الدائمة والمستمرة وتوجيهات الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر انتقل على الفور كل من الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات وجميع قيادات كلية الطب إضافة إلى إدارة مستشفى الحسين الجامعى المتواجدة فى موقع الحادث، وعلى الفور تم إخلاء الطوابق المتضررة بواسطة رجال الإسعاف والدفاع المدنى وتم التعامل مع الوضع وإخماد النيران.

وقالت الجامعة، إنه تم على الفور نقل الحالات التى كانت محجوزة لاستكمال العلاج والبالغ عددها حوالى 115 حالة، منها 100 حالة لمستشفى سيد جلال الجامعى، و9 حالات تم نقلها لمستشفى الزهراء الجامعى، إضافة إلى 4 حالات تم نقلهما إلى مستشفى المنيرة العام.

وأضافت أن قيادات الأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر تثمن جهود جميع المتعاونين بداية من وزيرة الصحة ومحافظ القاهرة ومدير الأمن إضافة إلى رجال الدفاع المدنى والحريق ورجال الإسعاف، والذين هرعوا جميعا لموقع الحادث وتم التعامل والسيطرة عليه فى الحال.

وأكدت أن إدارة مستشفى الحسين الجامعى التابعة لجامعة الأزهر أفادت عن نشوب حريق فى أحد المدرجات بالطابق الرابع بالمستشفى فى تمام الساعة الثانية والربع ظهر اليوم السبت، ثم تصاعدت النيران إلى الطابقين الخامس والسادس، وجار تحديد سبب الحريق بواسطة السلطات المختصة

وفى بيان لها أفادت إدارة مستشفى الحسين الجامعى التابعة لجامعة الأزهر، عن نشوب حريق فى أحد المدرجات بالطابق الرابع بالمستشفى فى تمام الساعة الثانية والربع ظهر أمس السبت الموافق 7 يوليو 2018 ، ثم تصاعدت النيران إلى الطابقين الخامس والسادس، وجار تحديد سبب الحريق بواسطة السلطات المختصة .

وتعد مستشفى الحسين الجامعى من أكبر وأكثر مستشفيات مصر استقبالا للحالات المرضية نظرا لموقعها بوسط القاهرة، ورغم أعمال الصيانة إلا أن الضغط الشديد عليها وكذلك الإهمال من قبل بعض المسئولين فيما يخص وسائل السلامة أدت إلى تكرار حوادث اشتعال الحرائق.

المقالة اصابة العشرات من المرضى وانباء عن وفاة احد النزلاء.. مستشفى الحسين التابع للأزهر يتعرض لحريق هائل ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com