Home » العالم اليوم, مميز » عمرها 4500 سنة.. اكتشاف جديد يتوصّل إليه العلماء في مصر حول أهرامات الجيزة

اكتشف علماء الآثار في مصر منزليْن قديميْن من المحتمل أن تكون لهما علاقة ببناء أهرامات الجيزة الشهيرة.

وبعد العثور على هذه البقايا الأثرية بالقرب من الأهرامات، صرح موقع Live Science، أن هذه المباني التي يعود تاريخها إلى 4500 سنة، يمكن أن تكون مسكناً للمسؤولين عن المطبخ، أو أن تكون معبدًا تابعًا لمؤسسة قديمة تعرف باسم “Wadaat».

ووجد الباحثون، بالقرب من هذا الموقع الأثري، ما يُعتقد أنه قد تم استخدامه في صنع الخمر والخبز، بحسب صحيفة

ووفقًا لموقع “Live Science»، تم العثور أيضاً على مبنييْن في منطقة كانت في السابق ميناءًا رئيسيًا، ويقعان بالقرب من منازل كان يسكنها أكثر من 1000 شخص. وتشير الأدلة التي تم جمعها إلى أن هذيْن المبنييْن لعبا دوراً هاماً في توفير الغذاء.

وفي الوقت الذي قد يكون فيه أحد هذين المبنييْن منزلاً لشخص يعمل في تربية الماشية، من المرجح أن يكون المعبد مخصصاً لإعداد الخبز.

وأشار موقع “Live Science» إلى أن إطعام السكان القاطنين في هذه المنازل كانت مهمة صعبة، إذ كان الأمر يتطلب ما قيمته آلاف الجنيهات الإسترلينية لتوفير الطعام يومياً.

وعلى الأغلب أن يكون هؤلاء السكان من القوات شبه العسكرية. ويقول الخبراء إن بعضًا من هذا الطعام ربما كان يؤخذ إلى هرم الملك منقرع، الذي كان يجري بناؤه في ذلك الوقت.

وقد قام علماء الآثار بإجراء أبحاث على مدى عدة عقود لاكتشاف أسرار أهرامات الجيزة، واستمروا في الكشف عن المزيد من المعلومات المتعلقة بطريقة بنائها.

وتفيد الأبحاث التي نشرت في فبراير/شباط الماضي، بأن المصريين استخدموا الظلال خلال فترة الاعتدال الخريفي للوصول إلى تحقيق محاذاة شبه مثالية عند بناء الهرم الأكبر.

وتعتمد هذه الطريقة، المعروفة باسم طريقة الدائرة الهندية، على عصا خشبية تُعرف باسم gnomon، وذلك لتتبع مسار الشمس طوال اليوم مما يساعدهم على رسم خطوط دقيقة تمتد من الشرق إلى الغرب.

وكتب عالم الآثار، غلين داش، في بحثه، أن العاملين الذي قاموا ببناء هرم خوفو الأكبر شيدوا هذا النصب العظيم بمحاذاة النقاط الأساسية بدقة تصل إلى 4 دقائق من القوس، أو 1/15 من الدرجة.

وأضاف أن الأهرامات الثلاثة الكبرى في مصر، بما في ذلك هرم خفرع الموجود في الجيزة، والهرم الأحمر الموجود بالقرب من دهشور، يشتركان في نفس درجة الدقة العالية في محاذاة النقاط الأساسية.

وقد كتب داش أيضًا، أن هناك خطأ في بناء الأهرامات الثلاثة، فقد تم تدويرها قليلاً عكس عقارب الساعة بعيدًا عن النقاط الأساسية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، أعلن الباحثون عن اكتشاف غرفة سرية ضخمة داخل الهرم الأكبر في الجيزة. ويشير الباحثون إلى أن الممر البالغ طوله 30 مترًا يمكن أن يكون “فجوة بناء»، وهي جزء من خندق يسمح للعمال بالوصول إلى كل من الهرم الأكبر وغرفة الملك في الوقت الذي يتم فيه بناء بقية الهرم.

إقرأ أيضاً..

عثروا عليها جثةً عاريةً في النهر.. تفاصيل الجريمة البشعة التي راحت ضحيتها ليلى ذات العيون الزرقاء، وتعاطف معها المشاهير الأتراك

منتخب كولومبيا حاول استخدام حيلة “قذرة” لمنع إنكلترا من التسجيل! (فيديو)

المقالة عمرها 4500 سنة.. اكتشاف جديد يتوصّل إليه العلماء في مصر حول أهرامات الجيزة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com