Home » العالم اليوم, مميز » إذا كنت مستخدماً لـ»نتفليكس» استعد لرفع سعر الاشتراك أو قِلة المزايا التي تحصل عليها

بدأت شبكة نتفليكس-Netflix الأميركية خطة جديدة لإطلاق عروض بأسعار أعلى في أوروبا، ما سيؤدي إلى جملة من التأثيرات السلبية الكبيرة، وفق صحيفة The Sun البريطانية.

وترى الصحيفة أن هذه الخطة الجديدة ستضر بخيارات الاشتراك الأخرى، نظراً لكونها بمثابة خطة لرفع أسعار الخدمات في بشكل غير علني.

وتتيح خطة Ultra الجديدة إمكانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات بدقة عرض 4K وتقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR، فضلاً عن إمكانية عرضها على ما يصل إلى 4 شاشات في وقت واحد.

فيما تبلغ تكلفة الاشتراك الشهري في هذه الخدمة 16.99 يورو في إيطاليا، وهو ما يعادل 14.98 جنيه إسترليني. وستكلّفك هذه الخدمة مبلغ 19.99 يورو شهرياً، أي ما يعادل 17.63 جنيه إسترليني، إذا كنت في ألمانيا.

عروض نتفليكس الجديدة

تقدم نتفليكس في الوقت الحالي 3 عروض مختلفة؛ إذ تبلغ تكلفة العرض الأساسي 5.99 جنيه إسترليني شهرياً، و7.99 جنيه إسترليني نظير الاشتراك الشهري في العرض العادي، في حين يكلف العرض الممتاز 9.99 جنيه إسترليني شهرياً.

لا يقدم العرض الأساسي خاصية عرض مقاطع الفيديو وفق دقة عالية الوضوح HD أو فائقة الوضوح Ultra HD، فضلاً عن عدم توفير خاصية العرض على أكثر من شاشة واحدة.

بينما يوفر العرض العادي خاصية عرض مقاطع الفيديو وفق دقة عالية الوضوح على شاشتين مختلفتين، في حين يمكن للمشترك في العرض الممتاز مشاهدة المسلسلات والأفلام وفق دقة عرض فائقة الوضوح أو 4K، ناهيك عن إمكانية عرضها على شاشات متعددة في الوقت ذاته.

لماذا ارتفاع الأسعار؟

يبرر المسؤولون في شركة نتفليكس هذا الارتفاع في سعر خدمة Ultra باعتمادها على تقنية التصوير بالمدى الديناميكي العالي HDR، لكن هذه الخاصية متوفرة سلفا في حسابات العروض الممتازة.

كما أن التمتع بتقنية HDR يستوجب امتلاك تلفزيون ذي جودة عالية، وذلك لزيادة جودة البكسلات على هذا التلفزيون الذي غالباً ما يتميز بخاصية المشاهدة بدقة عرض 4K، ما يسمح بتحسين جودة الألوان والصور ومعدل التباين.

ولا يوجد قسم مخصص لبث مقاطع الفيديو وفق تقنية HDR على نتفليكس، لكن يمكنك تمييز المحتوى المرئي الذي سيُعرض وفق تقنية عرض HDR؛ حيث تقوم الشركة المنتجة بوضع شعار HDR أو Dolby Vision بالقرب من اسم الفيلم أو المسلسل.

لكن نتفليكس ستقوم قريباً بإنشاء قسم مخصص لعرض مقاطع الفيديو وفق تقنية HDR. وتعرض الشركة بالفعل عدة مسلسلات وبرامج تكرس هذه التقنية، على غرار A Series of Unfortunate Events بالإضافة إلى Chef’s Table ومسلسل Jessica Jones الذي تنتجه شركة Marvel.

إيجابيات وسلبيات خطة Ultra

تحدث موقع Cordcutting عن خطة Ultra الجديدة الخاصة بنتفليكس مؤكداً أنها جيدة وذات تأثير إيجابي، إلا أنها ستتسبب في تغيير أسعار العروض الأخرى.

ويرى بعض مستخدمي خدمات نتفليكس أنه على الأرجح سيتم تخفيض مزايا العرض الممتاز، وتقليل عدد الصفحات المسموح بفتحها في متصفح الهاتف إلى اثنين فقط بدلاً من أربع صفحات؛ لتكون هناك مساحة لتطبيق الخطة الجديدة.

وفي الوقت ذاته، سيملك المستخدم العادي الحق في فتح صفحة واحدة فقط بدلاً من صفحتين، فيما لن يشمل هذا التغيير خطط الاشتراك بالنسبة لأجهزة الحاسوب الثابت.

وفي نهاية المطاف، ستدفع الخطة الجديدة إلى ارتفاع أسعار الاشتراكات؛ حيث سيضطر كل من المستخدم العادي والمميز إلى تعديل اشتراكه واقتناء باقة أعلى سعراً.

ويطال هذا الأمر الاشتراكات العائلية بشكل خاص، التي يدخل بها أكثر من شخص إلى موقع نتفليكس من أجهزة مختلفة في الوقت ذاته، ما يستوجب فتح نتفليكس في أربع صفحات مختلفة.

هذا، وقد أخبر فريق خدمات البث في نتفليكس موقع CNET أن “الشركة تقوم باختبار أشياء جديدة بصفة مستمرة، وتتغير هذه الاختبارات وفقاً لطول مدة العرض».

وأضاف الفريق أنه “في إطار الخطة الجديدة، نسعى لاختبار وحدات الأسعار المختلفة ومميزاتها بالنسبة لكل عرض، بهدف اكتشاف طريقة تقييم المستخدمين لموقع نتفليكس».

لذلك، من الواضح أن الخاصية الجديدة التي أعلنت عنها نتفليكس ما زالت في إطار التجربة؛ لذلك، لن يتمكن جميع المستخدمين من تجربة خطة Ultra الجديدة.

ومن المفترض أن يعتاد مستخدمو نتفليكس على الزيادات الكبيرة في الأسعار، خاصة أن الموقع أقدم في السابق على طلب المال من مستخدميه في عدة مناسبات. ومؤخراً في أكتوبر/تشرين الأول 2017، رفعت نتفليكس سعر باقة المستخدم العادي في المملكة المتحدة من 7.49 إلى 7.99 جنيه إسترليني، كما رفعت سعر باقة المستخدم المميز من 8.99 إلى 9.99 جنيه إسترليني.

المقالة إذا كنت مستخدماً لـ»نتفليكس» استعد لرفع سعر الاشتراك أو قِلة المزايا التي تحصل عليها ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com