Home » العالم اليوم, مميز » إذاً لم يُقتلوا غلياً بالماء.. تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الأشقاء الليبيين ويوضح دافع الجريمة

بعدما انتشرت أخبار عن جريمة وقعت في طرابلس الليبية تقول إن الإخوة الثلاثة قتلوا غلياً في الماء، جاء التقرير الشرعي مختلفاً تماماً، فبحسب ما علمت “عربي بوست» فإن سبب الموت هو تعرض الليبيين لإطلاق نار، أصاب اثنين فقط على عكس ما أشيع!

وحول تفاصيل الجريمة التي وقعت مطلع الأسبوع الحالي في طرابلس وتحديداً في منطقة العجيلات، يقول التقرير الشرعي إن الشابين تعرّضا لإطلاق رصاص ثم لفت جثتيهما بكيس بلاستيكي ونتيجة تعرضهما للشمس والحرارة المرتفعة التصق بالجلد مما سبب آثار الحروق على جسديهما.

ومن جهته قال مدير أمن منطقة العجيلات محمد المزوغي إن الحادثة “جنائية» لا علاقة لها بأي تنظيم إرهابي، بل تعود إما لخلاف شخصي بينهما وبين الجاني أو بهدف سرقة سيارتيهما.

وقد عثر على جثتي الشابين بعد 3 أيام من اختفائهما في منطقة صبراتة.

وقد استيقظ أهالي طرابلس الليبية، السبت الأول من يوليو/تموز، على صور أقل ما توصف به بالبشعة للقتلى.

وتبدو علامات التعذيب واضحة في الصور التي انتشرت، والتي ظهر فيها الشباب مكبلي الأرجل وعلى أجسادهم آثار الحرق والتعذيب.

في البداية وجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أحد عساكر الجنرال خليفة حفتر، بينما اكتفى البحث الجنائي التابع لمديرية أمن صبراتة التابعة لحكومة الوفاق، بالإعلان أنه تم فتح التحقيق بالجريمة.

ماذا سيفعل مداخلة صبراته مع هذه الجريمة النكراء التي ارتكبها حليفهم الكبة الذي يعمل ايضا تحت مظلة حفتر .. هل بدأت جرائم الكرامة في الشرق تنتقل وبصورة ابشع ،(طبخ البشر) إلى الغرب بتنسيق مع حلفاءهم الكبة والمداخلة ؟!

— Dr. Mohamed Elharezi (@melharezi) June 30, 2018

وبحسب المواقع الليبية المحلية، فإن الضحايا هم من عائلة بولغيث، ومرتكب الجريمة عسكري شهير بلقب “الكبة»، وهو قيادي بارز فيما يُعرف بـ»لواء العروبة المقاتل»، وهو مطلوب في عدة قضايا جنائية.

وقد قام باختطاف الإخوة قبل الحادثة بـ3 أيام عند إحدى الإشارات الضوئية بصبراتة، ونقلهم إلى منزله.

وهناك.. عذبهم ونكّل بهم قبل أن يقتلهم بوضعهم في الماء المغلي وهم أحياء، الرواية التي نفاها لاحقاً تقرير الطب الشرعي.

وحتى الآن لم يتم توجيه أي اتهام رسمي بها، مع العلم أنه سبق أن كُرم من قبل “غرفة عمليات محاربة تنظيم الدولة بصبراتة» على جهوده المبذولة في “محاربة الإرهاب والمجرمين».

جريمة مروعة تهز ليبيا.. طبخ 3 شبان أحياء في ماء مغلٍاهتزّت ليبيا على وقع جريمة بشعة ووحشية راح ضحيتها 3 شبّان، تم…

Posted by Hamidou Bou on Sunday, July 1, 2018

المقالة إذاً لم يُقتلوا غلياً بالماء.. تقرير الطب الشرعي يكشف سبب وفاة الأشقاء الليبيين ويوضح دافع الجريمة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com