Home » العالم اليوم, مميز » المكيفات والمراوح ليست الحل الوحيد.. حلول مجانية من بينها «الطريقة المصرية» للتغلب على حرارة الصيف

النوم في الصيف دون مكيف بمثابة انتحار، والصيف دون نومٍ كذلك، فبعد رحلة طويلة أو الخروج اليومي للتسوق أو مع الأصدقاء تحتاج النوم بشدة، وليس مجرد النوم؛ بل نوم مريح وهادئ وبارد أيضاً.

إذاً، كيف نواجه مشكلة ارتفاع حرارة الجو في الصيف؟ هذا ما سنخبرك به عزيزي القارئ.

الحل البديهي: المكيف أو المروحة

بالطبع، لن ننصحك هنا بالنصيحة البديهية؛ وهي شراء مكيف أو مروحة، لكننا سنتحدث عن تفاصيل تخص أنواع المكيفات وطرق أخرى للتخلص من حرارة الجو.

بعضنا لا يستطيع تركيب مكيف بالحائط أو في النافذة؛ لذلك يكون البديل مكيف الهواء المحمول، سيكون أكثر عملية رغم أنَّه أقل كفاءة من المكيف العادي؛ لأنَّه بدلاً من تبريد الهواء بالداخل وطرد الحرارة خارجاً، تتم العملية بأكملها داخل الغرفة.

لكنها ليست الحل الوحيد.. صمِّم سريرك لتنعم بفِراش بارد

لا تغفل عن تغيير ملاءات السرير المصنوعة من قماش جيرسي الصوفي، ووضع ملاءاتٍ كتانية أو مصنوعة من قماش البركال بدلاً منها.

لتجرب هذا الشعور اللطيف البارد عندما تلمس الملاءة، استمتع بملاءات البركال المصنوعة من القطن، وإن لم تملك واحدة، نقدم لك خيارات أخرى تشتريها Online.

L.L.Bean بـ150 دولاراً أميركياً.

Royal Velvet بـ140 دولاراً أميركياً.

Snowe Percale بـ200 دولار أميركي.

Cuddledownبـ140 دولار أميركي.

أو استخدم ملاءات الكتان التي تتميز بكثرة المسام وجودة التهوية؛ حتى لا يُحبس الهواء الدافئ بجانب جسدك في أثناء النوم. وهنا بعض الترشيحات:

West Elm Belgian بـ44 دولاراً أميركي.

Rough Linen Sheet من 40 إلى 100 دولار أميركي.

يمكنك أيضاً تجربة وسادة استرخاء، مثل تلك الوسادة من شركة Tempur-Pedic، التي تحتوي على ماء أو مادة جيلاتينية تظل باردة عندما تضع رأسك عليها. يمكنها مساعدتك كثيراً حتى تغرق في النوم، قبل أن تزيد حرارتها لتطابق حرارة جسدك.

أيضاً.. احجب الضوء ومن ثم حرارته

هناك طريقة أخرى للتحكم في حرارة غرفة نومك، وذلك بمنع دخول الضوء خلال ساعات النهار الأشد سطوعاً، ثم فتح الستائر للسماح بالتخلص من الحرارة المتراكمة خلال ساعات الليل الباردة.

يمكن للستائر المعتمة العازلة الحفاظ على غرفتك مظلمة وباردة في الصيف، لكنَّها أيضاً تمنع الهواء الدافئ من الهرب من خلال النوافذ في الشتاء.

لذلك، ستكون الستائر اللوحية البيضاء الحل الأفضل. ويرشح الخبراء لصحيفة The New York Times الأميركية هذه الأنواع:

Blackout Shade بـ28 دولاراً أميركياً.

IKEA Trippevals بـ65 دولاراً أميركياً.

iFit بـ66 دولاراً أميركياً.

Redi بـ33 دولاراً أميركياً.

وإذا لم يكن لديك المال فإليك هذه الحيل غير التقليدية

إذا كنتَ لا (أو لن) تستطيع أن تشتري تلك الأشياء لتبرِّد غرفة نومك، أو وجدت نفسك في حيرة أي طريقة هي الأفضل بالنسبة إليك، فهناك أشياء يمكنك فعلها دون أن تنفق المال إطلاقاً، ونقدم لك منها:

اصنع مبرَّد هواء في المنزل

املأ وعاءً بالثلج وضعْه أمام مروحة غرفتك، سترسل المروحة لك النسيم البارد حول الثلج المنصهر.

ضع الملاءات في الثلاجة

هذه طريقة بدائية نعم، ولكنَّها تحقق نتيجةً مذهلة، إذا كنتَ مستعداً لترتيب سريرك قبل أن تذهب للنوم فضع ملاءاتك في كيسٍ بلاستيكي قابل للإغلاق، وضعه في الفريزر، ثم ضعها على سريرك عند وقت النوم، وسوف تستمتع ببدايةٍ باردة لليل الطويل.

نم على الطريقة المصرية

لا توجد أدلة كثيرة على أنَّ “الطريقة المصرية» في النوم تعود حقاً للقدماء المصريين، لكنَّها طريقة شائعة على الإنترنت للحفاظ على البرودة في الليل.

اختصر ملاءاتك أو أغطيتك إلى غطاءٍ واحد، ثم بلِّله قبل النوم، واعصره حتى يصبح رطباً وبارداً. ثم انزلق أسفل الغطاء واستمتع بالغطاء البارد على جلدك وأنت تنام. إذا كان الاستيقاظ تحت أغطيةٍ رطبة يزعجك، فقد لا يكون هذا الحل مناسباً لك.

املأ زجاجةً بالثلج وخذها معك إلى السرير

أحياناً تكون الطرق الأقدم هي الأفضل. أحضر زجاجة مياه (المصنوعة من السيليكون، والتي يمكن عادةً ملؤها بالماء الساخن)، واملأها بماء بارد وثلج. غلِّفها في منشفة أو أي قماش ماص، وأبقها قريبةً من قدميك في أثناء النوم.

كما يمكن استخدام بعض الحيل الأخرى مثل تجميد حبوب الأرز في جورب قطني بالثلاجة واستخدامها لتبريد الوسادة والفراش.

وبمناسبة الصيف، نرشح لك في “عربي بوست» بعض الأماكن الرائعة لقضاء العطلة:

محتار في مكان تقضي به إجازة الصيف؟ اذهب إلى جورجيا ولن يكلفك ذلك أكثر من 300 دولار، حسبنا كل المصروفات في هذه الخطة

مخطط شامل ومفصّل لرحلتك المقبلة إلى إسطنبول.. بأقل من 1000 دولار أسبوعياً

المقالة المكيفات والمراوح ليست الحل الوحيد.. حلول مجانية من بينها “الطريقة المصرية» للتغلب على حرارة الصيف ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com