Home » العالم اليوم, مميز » اشترتها لتوفير نفقات السائق لكنها لم تسلم من تهديدات شبان القرية.. حرْق سيارة سيدة سعودية ومسؤول يهديها أخرى أحدث

يبدو أن قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية لم يرُق للجميع، إذ قام بعضُ الشباب بحرق سيارة سيدة في منطقتهم عمداً؛ اعتراضاً على رغبتها في القيادة، ورغم ذلك حصلت السيدة على التعويض المناسب.

فقد أعلن نائب رئيس المجلس البلدي في مكة المكرمة، فهد الروقي، عن إهداء سيارة جديدة للمواطنة سلمى البركاتي، صاحبة السيارة المحروقة، بعد إقدام عدد من الشباب على حرق سيارتها أمام منزلها في قرية الصمد، بمحافظة الجموم (غربي مكة).

وأكد الروقي أنه سيتبرع بسيارة أحدث من السيارة المحترقة، بعد أن تبيَّن له أن أسرة المواطنة تعيش ظروفاً مالية صعبة، وأن المواطنة تعد العائل الوحيد لأبويها المسنَّيْن، وزوجها المسن أيضاً، حسب صحيفة “سبق» السعودية.

وأضاف الروقي: “مثل هذه الحالات أوْلَى بالمساعدة والدعم، وهي المستفيدة في المقام الأول من السماح بقيادة السيارة؛ نظراً لعدم وجود العائل، ناهيك عن أنها تقدِّم خدمةً لأُسرتها وأطفالها، ولم تقُدْها للرفاهية».

يأتي هذا عقب انتشار فيديو للسيارة وهي تحترق أمام منزل البركاتي، التي تحدَّثت في الفيديو، وأكدت أنها تعرَّضت للمضايقة من شباب القرية، عقب شراء السيارة قبل أشهر، ثم تفاجأت بإحراقها.

ومن حديث السيدة للصحف المحلية، تبيَّن أنها تعيش ظروفاً صعبة؛ إذ اشترت سيارةً مستعملة (Nissan Sunny) موديل 2011 من ابنة خالتها، بما يتجاوز الـ13 ألف ريال (4 آلاف دولار أميركي) بعد دخولها “جمعية».

وأوقفت السيارة أمام المنزل لحين استكمال إجراءات استخراج رخصة القيادة، وذلك بهدف توفير نفقات السائق التي تتجاوز 1500 ريال سعودي (400 دولار)، من راتبها الشهري لأجل أسرتها.

إذ تعمل السيدة بائعة في أحد المحال التجارية بجدة، وذلك لإعالة طفلتيها اللتين لم تتجاوزا الـ10 سنوات، وأمها وأبيها وزوجها المسن، وكانت تستخدم السيارة للوصول للعمل، وكذلك لإيصال والديها المسنَّيْن للعلاج بمركز صحي قريب، إذ إن شقيقها الوحيد يدرس خارج المملكة.

وعقب اتهام السيدة شبابَ قريتها بتعمُّد حرق السيارة، أعلنت الجهات الأمنية عن فتحها تحقيقاً في الحادثة، كما دشَّن مغرِّدون وسم #حرق_سياره_امراه_في_مكه، معبرين عن اعتراضهم على ما تعرضت له السيدة.

حالة انكار عجيبة للممارساتهم المتخلفة ! اتمنى ان تقع على الجناة اقسى عقوبة بما فعلوه بهذه الفتاة فقط لانها قادت سيارتها !!
#حرق_سياره_امراه_في_مكه pic.twitter.com/sNEkRpG08Z

— فاطمة العيسى (@ALessiFatima) July 3, 2018

يذكر أنه في 26 سبتمبر/أيلول 2017، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً سمح بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات لأول مرة منذ عقود، وبدأ تنفيذه في الـ 24 من يونيو/حزيران 2018.

اقرأ أيضاً..

نعم تقود السيارة الآن، لكن من يساعد المرأة السعودية على تخطي نظرة المجتمع وتردد العائلات المحافظة واحتمالات التعامل مع ضابط المرور؟

الآن وقد تحقَّق حلم المرأة السعودية بقيادة السيارة، لكن بعض النساء يؤجلن الاستمتاع بالقيادة لهذا السبب

“توكَّلي وانطلقي”.. فعاليات سعودية لكسر حاجز خوف المرأة قبل ساعات من السماح لها بقيادة السيارة

المقالة اشترتها لتوفير نفقات السائق لكنها لم تسلم من تهديدات شبان القرية.. حرْق سيارة سيدة سعودية ومسؤول يهديها أخرى أحدث ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com