ورد الآن
Home » تكنولوجيا, مميز » أفضل التطبيقات لشراء تذاكر الطيران بأقلّ سعر

في السنوات القليلة الماضية، تحول الهاتف الذكي لرفيق كل مسافر، وصار الاختيار الأول في ترتيب لوازم السفر من حجز الطيران والإقامة وسواهما. ويزخر الإنترنت بعدد لا نهائي من التطبيقات التي تدعي أنها الأفضل لحجز الطيران. موقع “العربي الجديد” نشر تقريراً عرض فيه افضل التطبيقات .

SkyScanner

الأفضل والأشهر على الإطلاق. يتميز التطبيق بكونه يقوم بالبحث داخل مئات شركات الطيران وشركات السياحة، ليمكنك من المقارنة والوصول لأفضل سعر ممكن للرحلة.

الميزة الخاصة: يسمح لك التطبيق برؤية رسم بياني للشهر بأكمله وأسعار الطيران طيلة الشهر، مما يمكنك بنظرة سريعة من تحديد أرخص الأيام المناسبة، كما يسمح لك أيضاً بعدم تحديد جهة الوصول. أي يمكنك أن تحدد رغبتك في السفر من مطار إسطنبول مثلا ويظهر لك التطبيق كل الرحلات الممكنة من هذا المطار لكل الوجهات بالعالم مرتبة من الأقلّ سعراً إلى الأغلى.

Momondo

أحد أقدم اللاعبين في سوق تطبيقات السفر. التطبيق الأميركي ذو الواجهة الزاهية والألوان الجميلة يسمح لك بالبحث في عدد كبير جداً من مواقع الطيران للحصول على أفضل الصفقات الممكنة.

الميزة الخاصة: عند قيامك بعملية البحث، يمكنك التجوّل بين عدة تبويبات فتقوم بترتيب الرحلات حسب السعر أو مدة الطيران أو وقت السفر، كما أن واجهة البرنامج الرائعة تسمح لك بمعرفة كم هائل من المعلومات عن الرحلة.

Hopper

التطبيق الكندي الأصل مخصص للبحث عن حجز الطيران بشكل مختلف عن التطبيقات الشبيهة. فعند قيامك بالبحث عن رحلة، يقوم التطبيق بتكوين تقرير يحتوي على كمية من المعلومات الهامة عن وجهتك: ما هو الشهر الأفضل للحجز؟ الأيام الأقل سعراً والأوقات المفضلة وغيرها من المعلومات المفيدة للغاية.

الميزة الخاصة: يسمح لك التطبيق بصنع تنبيه لرحلتك، ليقوم التطبيق بمراقبة سعر الرحلة ويخبرك عندما تصل للسعر الأفضل لتقوم بالحجز.

Skiplagged

يقوم التطبيق الذي صنعه مجموعة من مهندسي الكمبيوتر ومحبي السفر باستغلال ثغرة مشهورة في شركات الطيران تسمى بـ”حجز المدينة الخفية” Hidden city ticket، وهي خدعة يعرفها العديد من محترفي السفر الدائم. الفكرة البسيطة وهي أنه في بعض الأحيان يكون سعر الرحلة المتجهة لمكان ما وتتوقف للترانزيت في وجهتك، أقل سعراً من رحلة مباشرة لوجهتك.

مثال: فلنفترض أنك ستسافر من الدوحة إلى باريس وكان سعر الرحلة باهظاً، قد يستطيع Skiplagged ان يجد رحلة متجهة الى وجهة أخرى ــ جنيف مثلاً ــ مع توقف في باريس بسعر أقل كثيراً من الرحلة الأصلية، وهنا يمكنك حجز هذه الرحلة ومغادرة الطائرة أثناء الترانزيت في باريس.

الميزة الخاصة: هذه الطريقة قانونية تماماً رغم أنها تثير غضب بعض شركات الطيران (قامت شركة طيران يونايتد الأميركية بمقاضاة التطبيق ولكنها خسرت القضية). لكن يجب أن تنتبه عند استخدام هذه الطريقة، ألا تصعد إلى الطائرة سوى بحقيبة يد فقط، لأنك إذا قمت بإيداع حقيبتك في بطن الطائرة ستذهب للوجهة النهائية، وليست وجهتك.

Kiwi

تطبيق تشيكي جديد صاعد بقوة في عالم حجز الطيران ويمتلك إحدى أفضل واجهات التطبيقات الخاصة بالسفر على الإطلاق. يشبه التطبيق Skyscanner بشكل كبير من حيث سهولة الاستخدام وقوة محرك البحث عن أفضل الصفقات، ولكن يتميز بالحداثة والتطور السريع وإضافة ميزات جديدة كل يوم. كل الخبراء يتنبأون بمستقبل مميز لهذا التطبيق.

الميزة الخاصة: عكس Skyscanner، يقوم التطبيق بالبحث عن كل الاحتمالات الأقل سعراً، بما فيها شراء تذكرتين مختلفتين للذهاب والعودة بدلا من تذكرة واحدة، وهذه الميزة غير متوافرة في أي تطبيق آخر وتعطي مرونة رائعة للباحثين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com