Home » العالم اليوم, مميز » حكام الإمارات يهنئون أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية.. بعثوا بـ3 برقيات للرئيس التركي

بعث قادة الإمارات ببرقيات تهنئة إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، الإثنين 25 يونيو/حزيران 2018، إن ” كلاً من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ونائبه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي بعثوا بـ3 برقيات هنَّأوا خلالها الرئيس التركي بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

والأحد 24 يونيو/حزيران 2018، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة، بلغت فيها نسبة المشاركة رقماً قياسياً (نحو 88%)، حسب نتائج أولية غير رسمية.

وأظهرت النتائج حصول مرشح ” تحالف الشعب للرئاسة، رجب طيب أردوغان، على 52.59 في المائة من أصوات الناخبين، فيمحين حصل مرشح حزب الشعب الجمهوري، محرم إينجة، على 30.64 في المائة من الأصوات.

وفي انتخابات البرلمان، حصد تحالف الشعب، الذي يضم حزبي ” العدالة والتنمية والحركة القومية، 53.66 في المائة من الأصوات (344 من أصل 600 مقعد).

في حين حصل تحالف الأمة، الذي يضم أحزاب ” الشعب الجمهوري والجيد والسعادة، على 33.94 في المائة من الأصوات (189مقعداً)، وحزب الشعوب الديمقراطي على 11.7 في المائة.

المقالة حكام الإمارات يهنئون أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية.. بعثوا بـ3 برقيات للرئيس التركي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com