Home » العالم اليوم, مميز » حقيبة ذكية تنقذ صاحبها، وأدوات محمولة لتخزين المعلومات.. اختراعات حديثة تغيّر وتسهّل مفهوم الدراسة

سهّلت التكنولوجيا الحديثة مجالات عديدة في الحياة، فما الذي قدَّمته للطبقة الكادحة من الطلاب؟ 5 اختراعات ظهرت حديثاً لتسهيل ظروف وعملية الدراسة؛ إما بحجب مسببات الالتهاء وإما بجمع المعلومات بطريقة عملية ويسيرة الحصول عليها عند الحاجة. فجوجل ليس دائماً الحل، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأكاديميا.

إليك أجدد الاختراعات المخصصة لتسهيل حياة الطلاب:

1-آستر.. حقيبة الظهر التي تنقذ الأرواح

هي حقيبةُ ظهرٍ صُممت بواسطة شركة ” Lumos يُمكن التحكم فيها من خلال الدراجة، وتجعل ركوبك إياها أكثر أماناً على الطرقات. يطلق عليها حقيبة الظهر التي تُنقذ الأرواح ، حيث يقول مصممو ” آستر إنهم قد عالجوا 75% من أسباب الحوادث. زُوّدت بإضاءة خلفية وأمامية تجعل راكبها مرئياً للسيارات من جميع الجهات، كما أنها مدمجة مع دراجتك للتعبير عن الانعطافات كما في السيارات.

يمكن لـآستر أن تُضيء من 10 إلى 15 ساعة باستخدام بطارية 8000 مللي أمبير قابلة للشحن باستخدام كابل الشحن الذي يشبه كابلات شحن الهواتف الذكية المُتعارف عليه.

كما يأتي مع ” آستر تطبيق يُدعى Lumos Aster APP، يعمل على توفير بعض الإضافات، مثل التحكم في إعدادات الإضاءة والتنبيهات عند انخفاض البطارية، وتوفير الحماية اللازمة ضد السرقة، ويتم الاتصال بين ” آستر وصاحب التطبيق الخاص بها عن طريق البلوتوث الذكي وأشباه الموصلات.

في حال تعرُّضك لأي تصادم، فإن ” آستر تبعث لك برسالة على هاتفك ” هل أنت بخير؟، وإذا لم تُجب في مدة زمنية محددة، يتواصل التطبيق مع الأرقام التي تم وضعها لحالات الطوارئ. يبلغ سعرها نحو 120 دولاراً.

2-مُيزو.. نظام مراقبة الضجة لمنع مسببات الالتهاء

جهاز يتحكم في بيئتك الصوتية الخاصة، لا للضوضاء والإزعاج، فهو يراقب الاهتزازات الخارجية المحيطة بك. أعلن مخترعو مُيزو أنه يعمل كماسح للضوضاء والاهتزازات العالية. يتم لصق الجهاز على أي سطح أملس، ليعمل باستخدام تقنية المليار صوت (BST) التي تولد أصواتاً ديناميكية واقعية بديلة تطغى على الأصوات الخارجية المتداخلة المُتسببة في الضوضاء.

تعمل بطاريته 20 ساعة متواصلة، وعندما توشك على الانتهاء، يضيء بشكل خافت؛ للتنبيه على معاد الشحن. والمُذهل في الأمر، أنه لا يقتصر على البيت فقط؛ بل يمكن اصطحابه إلى أي مكان، فإذا كنت بالخارج ولا تريد لأحدٍ الاستماع إلى محادثاتك يُمكنك استخدم ميزة إخفاء الصوت لحماية خصوصيتك. يبلغ ثمنه نحو 150 دولاراً.

3- القلم سي.. قارئ الامتحانات

قلم محمول بحجم الجيب يُعتبر طفرة تكنولوجية كبرى لكل من يرغب في القراءة باللغة الإنكليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية والفرنسية. تمت الموافقة عليه من قِبل المجلس الأعلى للمؤهلات في بريطانيا لتسهيل قراءة الامتحانات على من يعانون صعوبات مثل عسر القراءة.

يتمتع هذا القلم بشاشة OLED بحجم (256 * 64)، ومَنفذ USB (للشحن)، وبطارية 600mAh، ويُمكنه مسح الخط بحجم متوسط 6.5 حتى 22، كما يدعم لغات (الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية)، بأبعاد (135 * 33 *19 مم)، ووزن 50 غراماً. ويمكن إيصال سماعات أذن بالقلم؛ كي يستمع الطالب وحده لما يتلوه القلم، ويحتوي على قاموس لشرح الكلمات أيضاً. يبلغ سعره نحو 70 دولاراً.

4-سكاني 6.. خزِّن كلَّ ما تشاء وأينما كنت

ماسح ضوئي محمول (سكانر) وقابل للشحن، يُعد الأكثر تطوراً حتى الآن. بمجرد تمريره على النص، فإنه يقوم بقراءته وتخزينه بأي نسبة وضوح تناسبك؛ عالية أو متوسطة أو منخفضة.

لا يحتاج للتوصيل بحاسوب خارجي، فمن خلاله يمكنك ضبط درجة الوضوح والألوان، سواء بالأبيض والأسود أو الألوان. كما يحتوي على بطارية قابلة للشحن تدوم 4 أو 5 ساعات، ومزود بفتحة ذاكرة خارجية تسمح لك باستخدام ذاكرة تصل إلى 24 غيغابايت. يدعم صيغتي PDF وJPG، ويبلغ سعره نحو 100 دولار.

5-روكيت بوك.. المفكرة الذكية والمتجددة أبداً

طريقة تدوين الملاحظات سوف تتغير من خلال هذا الاختراع، فهو مزيج من جهاز كمبيوتر محمول وبعض تطبيقات الهاتف. كل ما تكتبه في المفكرة الخاصة بك يتم تخزينه على cloud أو سحابة، يتم تنظيمها بالطريقة التي تودها.

ولكن.. ماذا لو استنفدت جميع صفحاتها؟

حسناً، لا تقلق، يمكنك مسح كل ما كتبته باستخدام المايكرويف (كما يظهر في الفيديو أدناه).

يكفي وضع المفكرة في المايكروويف عدة دقائق، حيث تعمل الحرارة على مسح الحبر الخاص. وعندما تتحول علامة الصاروخ على المفكرة إلى اللون الأبيض، تكون الصفحات فرغت من محتوياتها لتملأها من جديد. يبلغ سعر المفكرة نحو 30 دولاراً.

المقالة حقيبة ذكية تنقذ صاحبها، وأدوات محمولة لتخزين المعلومات.. اختراعات حديثة تغيّر وتسهّل مفهوم الدراسة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com