Home » العالم اليوم, مميز » البرازيلي كاكا يوضّح أسباب تدني مستوى ميسي في كأس العالم

طَرَحَ النجم البرازيلي المعتزل ريكاردو كاكا نقطةً مثيرةً للاهتمام بشأن ليونيل ميسي أثناء محاولته تفسير تعثُّر الأرجنتين في كأس العالم حتى الآن. وكان من المتوقع أن يكون أفضل لاعب في العالم متألقاً خلال البطولة الأهم في الموسم، إلا أنَّ العالم لم ير سوى شبح ميسي الذي ظهر كلاعب عادي تماماً في المباراتين الأوليين.

وخسر ميسي الكثير في المباراة الافتتاحية للمجموعة ضد آيسلندا، إذ تعادل الفريقان 1-1، وأضاع ركلة جزاء كانت لتمنح منتخب بلاده 3 نقاط ثمينة. كما أنه كان مشاركاً أيضاً في المباراة ضد كرواتيا التي مُنِيَ فريقُه فيها بهزيمةٍ ثقيلة 0-3 .

ويثير ذلك التعليقات حول التراجع الحاصل في مستوى اللاعب الذي فاز 5 مراتٍ بجائزة الكرة الذهبية، ورجَّح لاعبون سابقون أنَّ الضغط الكبير الملقى على عاتقه بشأن قيادة منتخبه للفوز بكأس العالم قد أثَّر على مستواه.

لكن كاكا أراد أن ينظر إلى الصورة مكتملةً، في محاولةٍ لتوضيح السبب وراء سوء أداء ميسي. اللاعب البرازيلي السابق قال شبكة ESPN الأميركية، ” يعيش ميسي فترةً صعبة مع الأرجنتين، وهنا تبرز أهمية اللعب الجماعي في كرة القدم.

وأضاف كاكا في التصريحات التي نقلتها صحيفة Mirror البريطانية، ” إنَّ ميسي من الأشخاص الذين يمنحون القوة لمن حولهم، ولكن عندما لا تسير الأمور بشكل جيد يبدأ بالتعثّر هو الآخر. إنه من المفاجئ بعض الشيء، أن الفريق الأرجنتينيّ المتخبط ما زال يمتلك فرصة للتأهل عندما يواجه نيجيريا. على كل، سنرى ما سيحدث.

ولدى الأرجنتين فرصةٌ أخيرةٌ لإحراز تقدُّمٍ في هذه المرحلة من التصفيات عند مواجهتها نيجيريا الثلاثاء 26 يونيو/حزيران. وسيكون على ميسي ورفاقه الفوز في المباراة آملين أن تسير الأمور على ما يرام لتكون هناك أي فرصةٍ لتأهُّل فريقهم إلى دور الـ 16.

المقالة البرازيلي كاكا يوضّح أسباب تدني مستوى ميسي في كأس العالم ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com