Home » العالم اليوم, مميز » نوال الكويتية… أول فنانة ومواطنة عربية تقود السيارة في السعودية، وتعلن: “هذه أبسط حقوقهنّ”! (فيديو)

تدخل الفنانة نوال الكويتية التاريخ في المملكلة العربية السعودية من بوابته العريضة.. فبالإضافة إلى كونها الفنانة الخليجية الأولى التي وقفت على مسرحٍ في السعودية، ستكون أول كويتية تقود السيارة في السعودية.

وفي ختام حفلات عيد الفطر في المملكة، والتي تُشرف عليها اللجنة الفنية في هيئة الثقافة، كانت أحيت قيثارة الخليج حفلاً غنائياً يوم أمس السبت 23 حزيران/يونيو 2018، داخل مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة الرياض؛ تكلَّل بنجاحٍ غير مسبوق.

الحفل، وهو من تنظيم شركة روتانا، كانت نفدت بطاقاته قبل أيامٍ كثيرة من موعده، سيما وأنه أُقيم بحضور العائلات السعودية. ومع اعتلائها المسرح، علا التصفيق الحار من الجمهور الذي رحَّب بنوال على طريقته. نوال قدّمت مجموعة من أبرز أغنياتها، القديمة والحديثة، وكان لافتاً تفاعل الحضور معها؛ وهذا ما بدا واضحاً من خلال مقاطع الفيديو التي كان بعض الحضور داخل مركز الملك فهد ينشرها عبر وقع تويتر.

#العيد_في_السعودية #نوال_الكويتية_الرياض
شفني مل كثر الدمع جفني و اتعب هالنسيان شفني اشتقتلك تحضني و الشوق ولهان يا اعذب الاحزان pic.twitter.com/uW7jkfpuf7

— مها (@M8a8h8a) June 23, 2018

ومن جانبٍ آخر، أصبحت “أم حنين” أول مواطنة كويتية وعربية تقود سيارتها في السعودية، بعد الأمر الملكي الخاص الذي سمح للنساء بالقيادة للمرّة الأولى في تاريخ المملكة.

فقد نشر حساب شركة روتانا عبر تويتر، فيديو يجمع المدير التنفيذي للشركة سالم الهندي مع قيثارة الخليج، وهي تتجوّل ليل أمس – بعد انتهاء حفلها – في أحد شوارع الرياض. وعبّرت نوال عن سعادتها بقرار السماح للمرأة بقيادة السيارات في السعودية، مؤكدةً أن “نساء المملكة يستحققن هذا القرار”، مضيفةً “هذه أبسط حقوقهنّ”.

هل تعلم :-
ان الفنانة #نوال_الكويتية هي اول فنانة خليجية
تقف على مسرح في السعودية
وهل تعلم :- ان الفنانة نوال الكويتية هي اول أمرأة كويتية #تقود السيارة في #السعودية وتحديدا في قلب العاصمة #الرياض#حفل_نوال_الكويتية_بالرياض#المراه_السعوديه_تسوق@salhendi @NAWALalq8iya pic.twitter.com/TKB8LBzZMY

— Rotana Music (@RotanaMusic) June 23, 2018

يُذكر أنه، في 26 أيلول/سبتمبر الماضي، أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً سمح فيه بإعطاء رخصٍ للنساء لقيادة السيارات، للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية. وبناءً على ذلك، كان قد تمَّ تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات خاصة بالنساء، في خمس مدنٍ داخل أنحاء المملكة، من أجل تمكين النساء من قيادة السيارات وإعطائهنّ الرخص.

وتجدر الإشارة أخيراً إلى أن هذه الحفلة لم تكن الأولى لنوال الكويتية في السعودية. فقد سبق أن أحيت حفلها النسائي الأول داخل الصالة المغطاة في ملعب الجوهرة في مدينة جدّة، يوم الثلاثاء الماضي 19 حزيران/يونيو 2018.

إقرأ أيضاً…

سعوديات في عصرهنّ الذهبي.. امرأة ستنطلق بسيارتها في الصحراء، وأخرى بدراجتها، أما إنعام فستكون أول سيّدة تقود سيارة أجرة!

مع بدء قيادة المرأة السعودية للسيارة.. عائض القرني يوجّه رسالة للشباب (فيديو)

المقالة نوال الكويتية… أول فنانة ومواطنة عربية تقود السيارة في السعودية، وتعلن: “هذه أبسط حقوقهنّ”! (فيديو) ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com