Home » العالم اليوم, مميز » مع بدء قيادة المرأة السعودية للسيارة.. عائض القرني يوجّه رسالة للشباب (فيديو)

قبل ساعات من بدء المرأة السعودية قيادة السيارة في قرار انتظرنه لعقود وطالبن به دائماً، نشر الداعية الإسلامي عائض القرني، رسالة للشباب السعوديين.

وقال القرني في مقطع فيديو نشره على صفحته في تويتر مساء السبت 23 يونيو/حزيران 2018، “”المرأة السعودية تقود السيارة بعد ساعات، هذا القرار صدر من القيادة بعد مشاورة العلماء وعرفتم فتاوى كبار العلماء وكثير من المشايخ استدلالا استنادا على المصالح والمفاسد، والذين اجازوا هذا إنما استندوا على فقه واقع مسند إلى أدلة شرعية”.

” كلمة عن قيادة المرأة السعودية للسياره “
،،#عائض_القرني #المراه_السعوديه_تسوق pic.twitter.com/9CerkGdqTa

— د. عائض القرني (@Dr_alqarnee) June 23, 2018

وتابع قائلا: “أيها الأخ، الأبن، الشاب، ترى هذه التي تقود السيارة هي اختك وبنتك وزوجتك وأمك لابد من الاحترام هذه اعراضنا ونحن واثقون في المرأة السعودية لأنها مسلمة صاحبة مثل شريفة تحمل أخلاق الدين، المهم التربية على الفضيلة وأوصيها بتقوى الله”.

وبدأ الأحد 24 يونيو/حزيران 2018 السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية.

وبدأت السعودية، الإثنين 4 يونيو/حزيران 2018، في إصدار رخص قيادة سيارات للنساء، وذلك قبل أقل من 3 أسابيع من تاريخ تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة.

وفي 26 سبتمبر/أيلول 2017، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً سمح بإعطاء رخص للنساء لقيادة السيارات لأول مرة منذ عقود. كما تم تأسيس مدارس لتعليم قيادة السيارات، خاصة بالنساء في خمس مدن في أنحاء المملكة

إقرأ أيضاً عن قيادة السعوديات للسيارة لأول مرة منذ عقود..

فيديو للوليد بن طلال مع ابنته أثناء جولة بالسيارة.. صور لسعوديات في أول يوم لقيادة السيارة

عشن عقوداً من الحرمان والتضييق قبل تحقيق حلمهن بقيادة السيارة.. لكن لماذا ستُبقي نساء سعوديات رخص قيادتهن سراً؟

لهذه الأسباب قيادة المرأة السعودية للسيارة قد يضرها

المقالة مع بدء قيادة المرأة السعودية للسيارة.. عائض القرني يوجّه رسالة للشباب (فيديو) ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com