ورد الآن
Home » العالم اليوم, مميز » أول سعودية تصل البحرين وهي تقود – أول حادث مرور، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الفتح: “المدام توصلني الدوام”! (فيديو)

مع الدقائق الأولى لبدء سريان الأمر الملكي، الذي يقضي بالسماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة – للمرَّة الأولى في تاريخ المملكة – عبَّرت آلاف السعوديات عن فرحتهنّ بهذا القرار، ووصفوه بـِ “التاريخي”، وانطلقن في شوارع المملكة يقدن سياراتهنّ.

مواقع التواصل الاجتماعي ضجَّت بفيديوهات النساء السعوديات اللواتي يقدن السيارات بشكلٍ قانوني، لأول مرّة في تاريخ المملكة، بعد أن دخل قانون رفع الحظر عن قيادة السيدات حيّز التنفيذ، منتصف ليل السبت 23 حزيران/يونيو 2018.

من الفيديوهات الأكثر تداولاً، فيديو صوّرته الإعلامية سبيكة الدوسري، وهي تقطع جسر الملك فهد بسيارتها، باتجاه البحرين، كأول سعودية تصل البحرين وهي تقود.

سبيكة الدوسري قطعت فجر الأحد جسر الملك فهد بسيارتها باتجاه البحرين كأول سعودية تصل البحرين وهي تقود #المرأة_السعودية_تسوق pic.twitter.com/wnFUJYzeaH

— Abdulhadi Habtor (@Alhabtour) June 24, 2018

وكانت أعلنت دائرة المرور في السعودية في وقتٍ سابق أنه، تنفيذاً للأمر السامي رقم “905″، سُمح للنساء اللواتي يحملن رخص قيادة مناسبة بقيادة المركبة على الطرقات في عموم المملكة، اعتباراً من الساعات الأولى لليوم الأحد 24 يونيو/حزيران.

من جهتها، واكبت قناة “العربية” الحدث التاريخي مباشرةً على الهواء، وكان لافتاً اللقاء الذي أجرته مراسلة القناة مع شقيق أول سائقة في شوارع الدمام، والذي كان أحضر السيارة إلى شقيقته قبل لحظات من موعد تنفيذ القرار الملكي. وكنوعٍ من الدعم لشقيقته، قال لها على الهواء: “أسلّمك الأمانة، وانتِ قدها وقدود”.

شاهد لحظة انطلاق أول سائقة في شوارع الدمام #المرأة_السعوديه_تسوق #قيادة_المراة_للسيارة pic.twitter.com/FJbnoR9tJW

— العربية السعودية (@AlArabiya_KSA) June 23, 2018

من جهته، لفت نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفتح السعودي، المهندس مالك الموسى، أنظار متابعي تويتر؛ من خلال الصورة التي نشرها، وهو يجلس إلى جانب زوجته في السيارة، حاملاً رخضة قيادتها، وأرفقها بتعليق: “المدام توصلني للدوام لأول مرّة. مبروك للجميع”.

المدام توصلني للدوام لأول مرة … مبروك للجميع …#قيادة_المرأة

Saudi Women Take the Wheel … my wife driving me to work for the first time …#Saudi_women_driving pic.twitter.com/m1mwff8X5J

— Malek Al Moosa (@Malekalmousa) June 24, 2018

وكان وسم (هاشتاغ) #المرأة_السعودية_تقود_السيارة قد احتلَّ الصدارة في لائحة الأوسام على موقع “تويتر” منذ اللحظة الأولى لبدء تنفيذ المرسوم الملكي، وشارك فيه عشرات الآلاف من السعوديين والسعوديات، من خلال نشر فيديوهات للنساء وهنّ يقدن السيارة.

وفي الإطار نفسه، تسابق المغرّدون الرجال على توثيق أول حادث مرور تعرّضت له امرأة سعودية، بعد 50 دقيقة من بدء تنفيذ القرار الملكي، الذي يسمح للمرأة بقيادة السيارة، أي بتام الساعة 12:50 دقيقة من فجر اليوم الأحد 24 حزيران/يونيو.

اول حادث بعد السماح بقيادة المرأة في السعودية #المراه_السعوديه_تقود_السياره pic.twitter.com/2usOEdrev0

— FAHAD ALTAWAGARI (@fahadaltugry) June 24, 2018

إقرأ أيضاً…

هؤلاء من دخلن التاريخ في السعودية “فيديو”

نعم السعودية آخر دولة في العالم نساؤها تقود السيارة.. لكن لماذا كل هؤلاء يرفضن الخروج إلى شوارع المملكة؟

المقالة أول سعودية تصل البحرين وهي تقود – أول حادث مرور، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الفتح: “المدام توصلني الدوام”! (فيديو) ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com