Home » العالم اليوم, مميز » “نتفليكس” تقيل مسؤولاً كبيراً في الشركة الأم بسبب استخدامه كلمة عنصرية، وصفَ زملاءه بها مرتين

أقالت شركة “نتفليكس-Netflix” الترفيهية الأميركية، مدير شؤونها للعلاقات العامة، جوناثان فريدلاند، بسبب استخدامه كلمة عنصرية.

وذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، السبت 23 يونيو/حزيران 2018، أن الشركة أقالت فريدلاند، أمس الجمعة، بسبب استخدامه كلمة “زنجي”، في إشارة إلى أصحاب البشرة السمراء من زملائه بالعمل.

Netflix CEO Reed Hastings Admits He “Minimized” N-Word Use By PR Chief https://t.co/KZDcUI3rL8

— Weekly Journal (@WeeklyJour) June 23, 2018

فيما نقلت الوكالة عن ريد هاستينغز، الرئيس التنفيذي للشركة، أن فريدلاند استخدم الكلمة مرتين في مناسبتين مختلفتين خلال عمله في الشركة.

وقال: “إن مثل هذه الوقائع أظهرت تراجعاً غير مقبول في الوعي بالأمور العنصرية والحساسة، وهو أمر غير متوافق مع قيم شركتنا”.

وأكد فريدلاند في تغريدات عبر تويتر، أنه سيترك الشركة، للسبب نفسه.

إذ كتب يقول: “إنني بصدد ترك نتفليكس بعد أن قضيت 7 أعوام بها، حيث كنت غير مبال بالتلفظ بكلمات تسبب في إيذاء مشاعر الآخرين”.

I’m leaving Netflix after seven years. Leaders have to be beyond reproach in the example we set and unfortunately I fell short of that standard when I was insensitive in speaking to my team about words that offend in comedy.

— jonathan friedland (@jsf33) June 22, 2018

مضيفاً: “ينتابني شعور سيئ للغاية بسبب مضايقة أشخاص في شركة أحبها، وأريد أن يشعر الجميع فيها بالثقة والتقدير”.

I feel awful about the distress this lapse caused to people at a company I love and where I want everyone to feel included and appreciated. I feel honored to have built a brilliant and diverse global team and to have been part of our collective adventure.

— jonathan friedland (@jsf33) June 22, 2018

يشار أن “نتفليكس” هي شركة خدمات ترفيهية وإعلامية أميركية، مقرها مدينة لوس غاتوس، في ولاية كاليفورنيا، وتقدم خدماتها بشكل أساسي عبر شبكة الإنترنت في نحو 190 دولة، حسب موقعها الإلكتروني.

اقرأ أيضاً..

حتى مبدع Frozen، وZootopia، وIncredibles متحرش!! رائد الرسوم المتحرّكة جون لاسيتر يستقيل من “ديزني” في أعقاب حملة #Metoo

“اطلب ما تشاهده”.. تعرف على صفحة نتفليكس السرية التي ستغير تجربتك في متابعة الأفلام والعروض التليفزيونية

المقالة “نتفليكس” تقيل مسؤولاً كبيراً في الشركة الأم بسبب استخدامه كلمة عنصرية، وصفَ زملاءه بها مرتين ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com