Home » العالم اليوم, مميز » الأجواء الحارة تقف إلى جانب بنما في مواجهتها الصعبة أمام إنكلترا

عندما تأهل لاعبو إنكلترا للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، لم يتصوروا أنهم سيعانون من الشمس الحارقة ومن وصول درجة الحرارة إلى 30 مئوية.

ولو صدقت توقعات خبراء الأرصاد فهذا ما ينتظرهم ضد بنما‭ ‬يوم الأحد باستاد نيجني نوفجورود.

لكن هل تشعر إنكلترا بالقلق من هذا الأمر؟ خاصةً أنه سيكون في صالح بنما القادمة من اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي؟

وأبلغ غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا مؤتمراً صحافياً السبت 23 يونيو/حزيران، “يجب علينا التأقلم مع ذلك. من المهم أن نستحوذ على الكرة. ستكون هناك لحظات سنهاجم بالكرة وأخرى نلجأ فيها للاحتفاظ بالكرة”.

وأشار إلى أنه لا يوجد “فائدة ذهنية” من التدريب لأسابيع في الأجواء الحارة.

وفازت إنكلترا 2-1 على تونس في فولغوغراد في أجواء مشابهة، لكن المباراة كانت في التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي فيما ستكون المواجهة ضد بنما في الثالثة.

وعلى العكس من بنما، فضلت إنكلترا عدم التدريب في الملعب يوم السبت، واكتفت بتدريب مبكر في مقر إقامتها قبل السفر إلى المدينة.

وتعلم إنكلترا أن الفوزسيؤهلها إلى دور الـ 16، وسيساعدها على التخلص من بعض الذكريات المؤلمة في البطولات الماضية.

وقال ساوثغيت، “التاريخ ليس مهماً لهذا الفريق. لدينا فرصة لكتابة تاريخنا الخاص. هذا فريق شاب… أنا معجب بما يستطيع هذا الفريق تقديمه وإلى أي مدى يمكنه الوصول”.

وأجاب مدرب إنكلترا على سؤال متكرر عن حكم الفيديو المساعد VAR، وعدم احتساب ركلة جزاء للمهاجم هاري كاين ضد تونس، وقال إنه تم تبادل رسائل الكترونية مع الحكام.

وأضاف، “نشعر براحة بعد الإجابات التي حصلنا عليها. هذا أمر لا نسيطر عليه ويجب تقبل القرارات على أرض الملعب”.

ودرست إنكلترا منافستها بنما جيداً، ومن بين ذلك طريقها للوصول إلى النهائيات.

وقال ساوثغيت، “لا نتوقع مفاجآت كبيرة في طريقة اللعب. يشعرون بالفخر ببلادهم. طريقها للنهائيات كان مذهلاً، وأخرجت الولايات المتحدة”.

المقالة الأجواء الحارة تقف إلى جانب بنما في مواجهتها الصعبة أمام إنكلترا ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com