Home » العالم اليوم, مميز » طيار يعمل لدى الأسرة الملكية السعودية يدخل السجن.. أميركا قبضت عليه فوراً بعد هبوط طائرته ووجهت له هذا الاتهام

أُلقي القبض على طيار يعمل على متن طائرة خاصة بالأسرة الملكية السعودية هبطت في ولاية ماين الأميركية بناءً على أوامر بالقبض عليه بتهمة السرقة، صادرة من ولاية فلوريدا.

يقول الادعاء إنَّه أُلقي القبض على ماركين أوربانسكي أثناء توقف الطائرة في مدينة بانغور يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران بينما كانت في طريقها إلى لوس أنجلوس، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

وكان أوربانسكي مطلوباً لحصوله على مبلغ 9 آلاف دولار أميركي مقابل مساعدة أحد سكان فلوريدا لأن يصبح طياراً مُرخَّصاً، لكنَّه لم يفعل.

وساعدت وزارة الأمن الداخلي للولايات المتحدة الشرطة المحلية على إلقاء القبض على المواطن البولندي نظراً لأنَّه لم يكن مُسموحاً له الوجود داخل الولايات المتحدة.

ويُحتَجَز أوربانسكي في ولاية ماين في انتظار تسليمه إلى سلطات ولاية فلوريدا، وفق تقرير الصحيفة البريطانية.

يأتي ذلك عقب اعتراف رجل آخر من فلوريدا بانتحاله شخصية أحد أفراد الأسرة الملكية السعودية كجزءٍ من مخطط احتيال حصد منه ملايين الدولارات.

واعترف أنتوني غيغناك (47 عاماً) أمام إحدى المحاكم بفلوريدا أنَّه استخدم أسماء مستعارة عدة ليبدو وكأنه عضو في أسرة آل سعود الحاكمة للمملكة العربية السعودية.

ونشرت صحيفة The Times البريطانية، في 2 يونيو/حزيران 2018، تقريراً تحدث عن القصة المشوقة لـ غيغناك (47 عاما)، الذي أظهرت سجلات الشرطة والمحكمة، أنه كان يقدم نفسه كأمير سعودي منذ زمن طويل وقبل أن يصبح عمره 18 عاماً، محتالاً بذلك على الفنادق وشركات الائتمان المصرفي ومحلات البضائع والمستثمرين المحتملين.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن غيغناك كان يعيش في شقة فخمة في جزيرة فيشر قبالة شاطئ ميامي، وكان يرتدي ساعة رولكس فاخرة، ويقود سيارة فيراري بلوحات أرقام دبلوماسية، ويُظهر نفسه في صورة من له صله بشبكة أعمال واسعة في العالم، ورصيد في البنك بنحو 600 مليون دولار.

وكشف التقرير عن أن كل ذلك كان سراباً، بعد رحلة 40 عاماً نقلت الطفل القادم من كولومبيا التي مزقتها الحرب إلى الغرب الأوسط الأميركي ومن ثم إلى محلات وفنادق ومنازل فخمة في كلا الساحلين الأميركيين الشرقي والغربي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن غيغناك أقر بذنبه أمام محكمة فيدرالية في ميامي هذا الأسبوع، بانتحال شخصية مسؤول حكومي أجنبي وارتكاب عمليات احتيال.

المقالة طيار يعمل لدى الأسرة الملكية السعودية يدخل السجن.. أميركا قبضت عليه فوراً بعد هبوط طائرته ووجهت له هذا الاتهام ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com