Home » العالم اليوم, مميز » مجلس تنظيم الإعلام: أفضل مسلسل مصري “كلبش 2″ و”نسر الصعيد”.. وهذا هو أسوأ برنامج في رمضان

أعلنت لجنة الرصد والتقييم بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، بحسب موقع “في الفن”، عن أفضل برنامج رمضاني عُرض على الشاشات المصرية، وكان برنامج “ورطة إنسانية”، الذي يُشبه في فكرته برنامج “الصدمة”، إذ يضع المواطن في موقف إنساني معين، ليظهر مدى تعاطفه مع الآخر، وكان يعرض على شاشة قناة DMC.

أما الأسوأ فكان من نصيب البرنامج الديني “عمَّ يتساءلون” على شاشة L.T، الذي تضمَّن بحسب اللجنة تحريضاً صريحاً ضد التبرع لبعض المؤسسات الخيرية.

أما فيما يتعلق بالأعمال الدرامية في رمضان، فأوضحت اللجنة أنها تابعت 16 مسلسلاً، ناقشت قضايا المجتمع ومشكلاته، وأشادت بالمسلسلات التي سلَّطت الضوء على “بطولات الجنود والضباط الذين يواجهون الإرهاب في مصر”، وقالت إن الأعلى مشاهدةً كان من نصيب “كلبش 2″، بطولة أمير كرارة، و”نسر الصعيد”، بطولة محمد رمضان.

ورصدت اللجنة عدداً من السلبيات خلال شهر رمضان وهي:

  • الإعلانات طويلة

  • وأضافت اللجنة أن ما لفت الانتباه في إعلانات رمضان هذا العام، هو المدة الزمنية الطويلة للإعلانات، التي أصابت المشاهدين بالملل، وأدت في بعض الأحيان إلى عزوفهم عن مشاهدة العمل.

  • الإساءة لذوي الاحتياجات الخاصة

  • قالت اللجنة إن هناك عملاً درامياً لم تسمه، أساء بشكل واضح في حوارات أبطاله مع المعاقين، واستخدم ألفاظاً متدنية تحمل الكراهية وتدعو للعنف.

  • إيحاءات جنسية

  • ورصدت كذلك بحسب موقع “مصراوي” انتشاراً للإيحاءات الجنسية، في المسلسلات الرمضانية، كان أبرزها في مسلسل “سك على اخواتك” من بطولة علي ربيع، وهو مسلسل كوميدي، وكذلك مسلسل “ربع رومي” من بطولة مصطفى خاطر وبيومي فؤاد، في مسلسل “أيوب” من بطولة مصطفى شعبان، و”كلبس 2″ بطولة أمير كرارة، و”أبو عمر المصري” بطولة أحمد عز.

  • مشاهد صادمة

  • أسوأ مشاهد رمضان بحسب اللجنة كانت بمسلسل “ضد المجهول”، بطولة غادة عبدالرازق، وهو المشهد الذي ظهرت فيه الأم وهي تغسل جثة ابنتها، والذي كان بالتصوير البطيء ولعدة دقائق.

    كما كان مشهد قتل زوجتَي الممثل محمد لطفي له، في مسلسل “أيوب”، ثم محاولة إذابة جثته في حوض الاستحمام باستخدام الأسيد، من المشاهد الصادمة للجمهور.

    وأخيراً جاء مشهد تعليم الأب ابنه الصغير أسلوب القتل واستخدام السلاح بمسلسل “أبو عمر المصري”، وهو من بطولة أحمد عز.

    وقالت اللجنة في ختام بيانها، إن الـ16 مسلسلاً التي قامت بمتابعتها، احتوت على 345 مخالفة، كانت الغالبية العظمى منها مخالفات لفظية بعدد 208 مخالفات، فيما احتلَّت الإيحاءات الجنسية المرتبة الثانية بعدد 43 مخالفة.

    هذه الموضوعات قد تهمك أيضاً

    شريف منير يكشف معلومات عن وفد الفنانين المرافقين للمنتخب المصري ويقول: لسنا السبب في خسارة الفريق

    الصور الأولى من عقد قران وليد فواز ومي سليم في مكتب التوثيق.. سيقيمان حفلاً لأصدقائهما بعد العودة من شهر العسل

    المقالة مجلس تنظيم الإعلام: أفضل مسلسل مصري “كلبش 2″ و”نسر الصعيد”.. وهذا هو أسوأ برنامج في رمضان ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

    Comments are closed.

    Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com