Home » العالم اليوم, مميز » تركي آل الشيخ يتحدث عن إقالته.. “يفتح النار” على بلاتر وبلاتيني، ويطالب “فيفا” بإعادة النظر في حقوق البث

ففي سلسلة تغريدات نشرها آل شيخ الخميس 21 يونيو/حزيران 2018 عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال حول إقالته: “أولا : هذا تكليف وليس تشريف وإذا حدث فهناك الملايين من مثل تركي آل الشيخ وأفضل منه”.

علّق رئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ، على ما أثير مؤخراً حول إقالته من منصبه، عقب الهزيمة التي تعرّض لها المنتخب السعودي أمام روسيا 0-5 في افتتاحية كأس العالم 2018.

ففي سلسلة تغريدات نشرها آل شيخ الخميس 21 يونيو/حزيران 2018 عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال حول إقالته:

تداول في اليومين الماضيين خبر إقالتي من منصبي..

أولا : هذا تكليف وليس تشريف وإذا حدث فهناك الملايين من مثل تركي آل الشيخ وأفضل منه.

ثانيا : أسعدني مالمسته من فرحة بتصديق هذه الإشاعة من قبل المسؤولين القطريين وجماعة الإخوان والملالي ومن يتعاطف معهم.
1⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وأضاف، “ثانيا: أسعدني مالمسته من فرحة بتصديق هذه الإشاعة من قبل المسؤولين القطريين وجماعة الإخوان والملالي ومن يتعاطف معهم”.

وتابع قائلاً: “نحن الحمدلله نعمل ليل نهار إرضاءً لله ثم لقيادتنا مولاي الملك وسيدي ولي العهد وللشعب السعودي العزيز.

نخطىء ونصيب فإذا اخطأنا سامحونا على اجتهادنا ونتحمل مسؤولية الخطأ، وإذا أصبنا فهذا واجبنا ولا نستغني عن دعمكم”.

نحن الحمدلله نعمل ليل نهار إرضاءً لله ثم لقيادتنا مولاي الملك وسيدي ولي العهد وللشعب السعودي العزيز.
نخطىء ونصيب فإذا اخطأنا سامحونا على اجتهادنا ونتحمل مسؤولية الخطأ، وإذا أصبنا فهذا واجبنا ولا نستغني عن دعمكم..
2⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وتحدّث آل الشيخ عمّا أزعجه في الفترة الماضية، بما فيها تصريحات الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيب بلاتر.

وقال، “ساءني كثيراً بعض الأشياء في الفترة الماضية ومنها :

– ظهور بلاتر الإعلامي وتصريحاته، فأنا لو كنت مكانه لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار تماماً خصوصاً بعد الخروج من عالم الرياضة بفضيحة يندى لها الجبين”.

ساءني كثيراً بعض الأشياء في الفترة الماضية ومنها :
– ظهور بلاتر الإعلامي وتصريحاته، فأنا لو كنت مكانه لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار تماماً خصوصاً بعد الخروج من عالم الرياضة بفضيحة يندى لها الجبين
3⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وعوقب بلاتر، الذي قاد “فيفا” لمدة 17 عاماً، بالإيقاف لـ 6 سنوات بداعي انتهاك ميثاق أخلاقيات الفيفا وسط فضيحة فساد عصفت بالمنظمة الدولية في العام 2015.

وتابع آل شيخ في تغريدة أخرى حديثه عن الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وقال، “يحاول مقربون من بلاتيني التواصل معي وأقول لهم بوضوح لا يشرفني ذلك فبلاتيني خرج من الباب الصغير ومن المفترض أن لا يعود”.

يحاول مقربون من بلاتيني التواصل معي وأقول لهم بوضوح لا يشرفني ذلك فبلاتيني خرج من الباب الصغير ومن المفترض أن لايعود
4⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وأضاف، “أيضا يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي وأقول له بوضوح أنني لا أحب الرجال المتلونيين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحاً من الاحتكار وتسييس الرياضة الذي تقوم به شركة بي إن التي تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط”.

أيضا يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي وأقول له بوضوح أنني لا أحب الرجال المتلونيين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحاً من الاحتكار وتسييس الرياضة الذي تقوم به شركة بي إن التي تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط
5⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وشملت تغريدات آل شيخ كذلك جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقال: “أما بالنسبة للسيد جياني (رئيس الفيفا) فهو صديق وأكن له والمملكة كذلك كل احترام، وأتمنى رؤيته على رأس الهرم الرياضي في الفيفا لسنوات طويلة”.

أما بالنسبة للسيد جياني (رئيس الفيفا) فهو صديق وأكن له والمملكة كذلك كل احترام، وأتمنى رؤيته على رأس الهرم الرياضي في الفيفا لسنوات طويلة
6⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

“وأتمنى من السيد جياني أن يعيد النظر في حقوق البث التلفزيوني بالمنطقة وأن لايترك لشبكة الجزيرة الداعمة للإرهاب وربيبتها بي إن الرياضية من استغلال نقلهم للمسابقات الرياضية بانتهاك أنظمة وقوانين الفيفا ومبادئ اللعب النظيف وتنفيذ أجندة حكومة قطر السياسية”.

وأتمنى من السيد جياني أن يعيد النظر في حقوق البث التلفزيوني بالمنطقة وأن لايترك لشبكة الجزيرة الداعمة للإرهاب وربيبتها بي إن الرياضية من استغلال نقلهم للمسابقات الرياضية بانتهاك أنظمة وقوانين الفيفا ومبادئ اللعب النظيف وتنفيذ أجندة حكومة قطر السياسية
7⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وقبل أن يختم تغريدته الأخيرة قال: “وفِي نهاية المطاف، فإن فيفا صاحبة الحقوق تعد مسؤولة عن ما يبث من خلال بي إن في حال لم تتخذ إجراءات حاسمة وحازمة. وفي الختام كأس العالم 2022 .. للحديث بقية”.

وفِي نهاية المطاف، فإن فيفا صاحبة الحقوق تعد مسؤولة عن ما يبث من خلال بي إن في حال لم تتخذ إجراءات حاسمة وحازمة

وفي الختام
كأس العالم 2022 .. للحديث بقية
8⃣

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) June 21, 2018

وكانت خسارة المنتخب السعودي بخماسية نظيفة أمام روسيا في افتتاح البطولة، فجرت غضب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي حضر المباراة بملعب “لوجنيكي” في العاصمة موسكو.

وبحسب مصادر مقربة من آل الشيخ، فإن محمد بن سلمان استدعاه بعد المباراة وصب جام غضبه عليه وعنفه بشدة بعد المستوى الهزيل الذي ظهر به لاعبو “الأخضر”.

وأوضحت المصادر لـ “عربي بوست” أن ولي العهد وصف المنتخب السعودي بـ “المهلهل”، وأن أفراده كانوا “مرتبكين مثل الأطفال”، محذراً آل الشيخ من ظهور المنتخب بمثل هذه الصورة في مباراة أوروغواي.

ويخشى السعوديون من تعرّض منتخبهم لهزيمة كبيرة أمام أوروغواي، تذكّرهم بالخسارة التي تعرض لها “الأخضر” 0-8 في افتتاح مشواره بكأس العالم 2002، سيما أن المنتخب اللاتيني يملك خطّ هجومٍ قوي بوجود الثنائي إدينسون كافاني المحترف في باريس سان جيرمان، ولويس سواريز الذي يلعب في صفوف برشلونة.

وإلى جانب تعرضه لخسارة موجعة على يد المنتخب الروسي المتواضع، فشل المنتخب السعودي في التسديد على مرمى الخصم طوال مباراة الافتتاح، ليبقى سامي الجابر آخر سعودي سجل هدفاً في كأس العالم، عندما هزّ شباك تونس في مونديال “ألمانيا 2006″.

إقرأ أيضاً..

خاص: تركي آل الشيخ “يدرّب” المنتخب السعودي.. وبيتزي يشتكي “العشوائية والتدخلات”

حين يغضب تركي آل الشيخ.. كواليس مطالبات الوزير السعودي المخابرات المصرية بحبس الإعلامي أحمد سعيد

الكشف عن صفقة عقدها تركي آل الشيخ مع رجل الأعمال المصري هذا ستقلب الموازين الرياضية

المقالة تركي آل الشيخ يتحدث عن إقالته.. “يفتح النار” على بلاتر وبلاتيني، ويطالب “فيفا” بإعادة النظر في حقوق البث ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com