Home » العالم اليوم, مميز » أراد انتقاد الرزاز الذي “انشغل بمريض السرطان” عن الأزمة الاقتصادية فأطلق تصريحاً  أثار غضب الأردنيين.. برلماني: مريض السرطان ميت ميت

هاجم عضو مجلس النواب الأردني محمود الطيطي، رئيسَ الوزراء الجديد عمر الرزاز، بسبب إعلان الحكومة نيتها علاج مرضى السرطان على نفقة الدولة، وقال في فيديو مثير للجدل “امبارح طلع علينا في المؤتمر الصحفي.. شو حكى في المؤتمر الصحفي.. سوف ندرس.. نعمل.. سوف نعمل بطاقة صحية لمرضى السرطان”.

وواصل النائب الأردني قوله: “يا زلمة ما هو مريض السرطان ويش فيه.. ما هو ميت”.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قد أعلن أن الحكومة ستعمل على إصدار بطاقة لكل مريض سرطان، تكفل له تلقي العلاج وتصون كرامته.

وبين الرزاز خلال مؤتمر صحفي عُقد في دار رئاسة الوزراء، أن الحكومة ستمنح صلاحيات لمديري مستشفيات الصحة بتحويل مرضى السرطان مباشرة لمركز الحسين للسرطان والمستشفيات الجامعية والخدمات الطبية، دون الحاجة لمراجعة لجان التأمين الصحي.

وكانت حكومة الملقي السابقة قد قرَّرت بشمول مرضى السرطان ضمن الإعفاء من رسوم العلاج، وتحويل المرضى للمستشفيات الحكومية، بدلاً من العلاج في مركز الحسين المتخصص، الأمر الذي تسبب آنذاك بحدوث سخط شعبي عام.

غضب شعبي وأميري من تصريحات النائب الأردني

وأثارت تصريحات محمود الطيطي غضباً ضده من قبل المغردين الذي شبَّهوه بالبقر، مؤكدين على أن مريض السرطان ليس بميت، وهو غالٍ على الجميع، مشيرين إلى أن “النائب وأمثاله هم الموتى”.

النائب محمود الطيطي منتقدا اعادة علاج مرضى السرطان : “مريض السرطان ميت ميت” ..

يا عيب بس !! #الرزاز #هاجر_يا_قتيبه pic.twitter.com/E7Ws7xTUi5

— Bisher Al-Majali (@bisherjuve) June 20, 2018

متخلف
ولا يوجد فيه ذرة رحمه
حسبي الله ونعم الوكيل

— hager alshobaki (@desertrose260) June 20, 2018

كما عبَّرت أميرة أردنية عن انزعاجها من تصريحات محمود الطيطي، وانتقدت غيداء بنت طلال، رئيسة هيئة أمناء مركز الحسين للسرطان النائب انتقاداً حاداً، وقالت الأميرة على صفحتها الشخصية على تويتر “من العار أن يصدر أي شخص تصريحاً يخلو من أي منطق أو مرجعية علمية، ويدَّعي أن مرضى السرطان محكومون بالموت”.

إنه من العار أن يصدر عن أي شخص تصريح يخلو من أي منطق أو مرجعية علمية ويدعي بأن مرضى السرطان محكومون بالموت.
فقد أثبتت الإحصائيات العالمية أن عشرات الملايين من مرضى السرطان انتصروا عليه.
وستبقى الحقيقة هي أن السرطان لا يعني الموت ويمكن التغلب عليه بإذن الله. #سرطان

— Ghida Talal (@GhidaTalal) June 21, 2018

وتابعت الأميرة في تغريدتها، أن الإحصائيات العالمية أثبتت أن عشرات الملايين من مرضى السرطان انتصروا عليه، وزادت أن الحقيقة ستبقى أن السرطان لا يعني الموت، ويمكن التغلب عليه بإذن الله.

المقالة أراد انتقاد الرزاز الذي “انشغل بمريض السرطان” عن الأزمة الاقتصادية فأطلق تصريحاً أثار غضب الأردنيين.. برلماني: مريض السرطان ميت ميت ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com