ورد الآن
Home » العالم اليوم, مميز » لا، لم يصل الفضائيون إلى روسيا لمشاهدة كأس العالم.. هذه حقيقة الصور التي انتشرت من فضاء مدينة نيزني نوفغورود

دفعت عملية إطلاق صاروخ مذهلة، أضاءت سماء الليل فوق أحد ملاعب كأس العالم، الروسَ إلى المزاح بشأن الأمر، قائلين إن الفضائيين قدموا إلى الأرض لمشاهدة كرة القدم.

خلَّف الصاروخ الفضائي Soyuz-2.1b وراءه أثراً مشتعلاً في الهواء، بعد إطلاقه من مركز فضاء بليسيتسك في وقت مبكر من صباح الإثنين، بحسب ما ذكرت صحيفة The Independent البريطانية.

وكشفت الصور مشهداً مذهلاً في نيزني نوفغورود، المدينة التي واجهت فيها السويد كوريا الجنوبية بعدها بساعات.

وأثار المشهد تخمينات محمومة بين مَن شاهدوه.

وكتب أحدهم على شبكات التواصل الاجتماعي قائلاً “هل هذا صاروخ أو كرة نار أم جسم فضائي طائر، هذا الذي يحلق فوق نيزني نوفغورود؟ أخبروني يا رفاق أنا قلق”.

في حين قال آخر “وصل الفضائيون لمشاهدة كأس العالم”.

وسأل ثالث “ما هذا بحق الجحيم؟ لا يبدو مثل أي شيء شاهدته مسبقاً”.

وأطلق الصاروخ Soyuz-2.1b من مركز الفضاء في ميرني بأرخانغيليسك في الساعة 12.45 صباحاً يوم الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018.

وكان الصاروخ يحمل على متنه القمر الصناعي الملاحي Glonass-M، الذي انفصل عن جسم الصاروخ بعد حوالي 10 دقائق من الإقلاع، ووصل إلى مداره في وقت لاحق.

ورد في تصريح لوزارة الدفاع الروسية، أنه “في الساعة 12.45 صباحاً بتوقيت موسكو، يوم الأحد 14 يونيو/حزيران، نفذت وحدة من القوات الفضائية التابعة للقوات الجوية الروسية عملية إطلاق ناجحة لصاروخ Soyuz-2.1b، وعلى متنه قمر Glonass-M الصناعي، من منصة الإطلاق الرابعة في مركز فضاء بليسيتسك”.

المقالة لا، لم يصل الفضائيون إلى روسيا لمشاهدة كأس العالم.. هذه حقيقة الصور التي انتشرت من فضاء مدينة نيزني نوفغورود ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com