Home » العالم اليوم, مميز » رغم فشله في حصد الألقاب على مدى 18 عاماً.. كوبر ضمن أعلى مدربي منتخبات العالم دخلاً!

من أصل 32 منتخباً يشارك في كأس العالم 2018، يحتل المدير الفني للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر، المرتبة الـ 11 في سُلَّم أعلى الرواتب، بواقع 1.5 مليون يورو سنوياً، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة AS الإسبانية.

ويحصل المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف، على أعلى راتب سنوي بقيمة 3.85 مليون يورو، يليه البرازيلي تيتي الذي يدير المنتخب البرازيلي، حيث يتلقى 3.5 مليون يورو.

ويحصل المدرب السنغالي آليو سيسيه على أقل راتب سنوي بين المدربين ويبلغ 200.000 يورو. وقاد سيسيه السنغال للفوز على بولندا في أول انتصار إفريقي في كأس العالم 2018.

كوبر بدأ رحلته في مجال التدريب أواخر التسعينيات بإدارة فريق أتليتكو هوراكان الأرجنتيني، قبل أن يتنقل بين 14 نادياً ومنتخباً، من ضمنها الفريق الوطني الجورجي، ونادي الوصل في دبي، ونادي ريال مايوركا بإسبانيا، وبارما في إيطاليا.

وخلال هذه المسيرة الطويلة، فإن المدرب الأرجنتيني فشل في الحصول على أي لقبٍ أو بطولة، باستثناء كأسي سوبر إسباني نالهما مع مايوركا أولاً، ثم فالنسيا.

ورغم تاريخه المتواضع وفشله في قيادة “الفراعنة” إلى الدور الثاني، يفوق راتب كوبرمدربين لهم شأن كروي كبير أمثال:

الهولندي بيرت فان مارفيك

المدرب الذي أوصل المنتخب الهولندي إلى نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا قبل أن يخسره 0-1 في الوقت بدل الضائع، كما فاز ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي والدوري الهولندي والكأس المحلية مع فينورد. يتواجد فان مارفيك في كأس العالم الحالية، ويتقاضى 1.3 مليون يورو نظير خدماته للمنتخب للأسترالي، علماً بأنه هو الذي أشرف على المنتخب السعودي في تصفيات البطولة وقاد “الأخضر” للتأهل.

الأرجنتيني أنطونيو بيتسي

لا إنجاز لبيتسي يعلو فوق إنجازه القاري الكبير بقيادة منتخب تشيلي للفوز على الأرجنتين في نهائي بطولة كوبا أميركا 2016، ليحصد أول إنجازاته القارية الكبيرة. ورغم ذلك، فإن بيتسي يحصل على 1.4 مليون يورو كراتب سنوي لتدريب المنتخب السعودي، وهو مبلغ أقل مما يتقاضاه هيكتور كوبر.

السويسري فلاديمير بيتكوفيتش

يدرب السويسري ذو الأصول البوسنية، منتخب سويسرا خلال نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، ووصل المنتخب السويسري عن طريق الملحق المؤهل إلى المونديال بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته خلف المنتخب البرتغالي بفارق الأهداف فقط . وفاز بيتكوفيتش ببطولة كأس إيطاليا رفقة لاتسيو الإيطالي في 2012، ويتقاضى راتباً سنوياً لا يتجاوز المليون يورو سنوياً.

الأرجنتيني خوسيه بيكرمان

يتقاضى المدرب المخضرم بيكرمان، الذي يقود المنتخب الكولومبي منذ العام 2012، راتباً مساوياً لراتب هيكتور كوبر رغم أن الأرجنتيني فاز بـ 3 كؤوس عالم للشباب، و3 كؤوس لكوبا أميركا للشباب، إلى جانب قيادته المنتخب الكولومبي إلى ربع نهائي كأس العالم 2014، حين خرج أمام المنتخب البرازيلي بصعوبة بالغة 1-2.

الأرجنتيني خورخي سامباولي

يتقاضى هيكتور كوبر راتباً مساوياً لراتب المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني خورخي سامباولي. وتعد أبرز إنجازات سامباولي هي قيادته منتخب تشيلي لإحراز بطولة كوبا أميركا 2016، كما تولى إدارة نادي إشبيلية الإسباني، مقدماً 6 أشهر ممتازة للغاية رفقة الأندلسيين، قبل أن يتركهم من أجل الانضمام إلى المنتخب الأرجنتيني.

المقالة رغم فشله في حصد الألقاب على مدى 18 عاماً.. كوبر ضمن أعلى مدربي منتخبات العالم دخلاً! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com