ورد الآن
Home » العالم اليوم, مميز » تتفق أو تختلف أنهم “كوكب” متفرِّد.. لكن مشجعي اليابان تركوا الاحتفال بالفوز في مباراة بكأس العالم لجمع القمامة من الاستاد!
🇯🇵

سجَّل منتخب اليابان ونظيره السنغالي فوزين مذهلين في مباراتيهما، يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018، وربما كنت تتوقّع أن مشجّعي الفريقين خرجوا يحتفلون بفوزهم بالمنافسة ضمن فعاليات كأس العالم.. إلا أن الأمر لم يكن كذلك بالضبط.

فقبل أي مرح، ظلَّ المشجِّعون في الاستاد لتنظيف وترتيب مقاعدهم، بحسب ما ظهر في مقاطع فيديو انتشرت بكثافة على الشبكات الاجتماعية.

وبحسب ما نقل موقع Mashable، الأربعاء 20 يونيو/حزيران 2018، قام المشجّعون اليابانيون بتنظيف الاستاد إلى جانب مشجّعي كولومبيا في استاد موردوفيا بمدينة سارانسك، بعد المباراة التي انتهت بفوز اليابان على كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ونال فِعلهم إعجاب الكثيرين عبر الشبكات الاجتماعية.

فعلّق أحد المستخدمين عبر حسابه بموقع تويتر قائلاً: “جماهير رفيعة المستوى.. الجمهور الياباني ينظّف بعد المباراة، بينما يهنئهم الكولومبيون بانتصارهم. إنها مباراة جميلة”.

Classy supporters: Japanese fans cleanup after match while Colombians congratulate them on their victory! ❤🇨🇴#TheBeautifulGame pic.twitter.com/vts0RWvRhd

— 433 (@official433) June 19, 2018

فيما قال حساب باسم دانو موتّا: “إنه انضباط، ومسؤولية مواطنين.. المشجّعون اليابانيون ينظّفون أماكنهم بعد مباراة كرة القدم في كأس العالم بروسيا”.

This is discipline!!
And citizen responsibility. Japanese fans cleaning their places after the football game. In #Russia The World Cup pic.twitter.com/t4MnuUlSBg

— Danu Motta (@shadanka) June 20, 2018

كما علّق حساب آخر باسم جولي قائلاً: “جماهير اليابان هم الأفضل!”.

Japanese fans are the best! 😁#COLJPN #WorldCup pic.twitter.com/8ygiLYYWDL

— julie (@pinkys421) June 19, 2018

وأشاد الجمهور الياباني بنظيره الكولومبي في المباراة، فقال أحد الحسابات التابعة للمشجّعين اليابانيين: “مشجعو كولومبيا كانوا رائعين، لقد هنّأوا الكثيرين منّا. وأمسكنا الحقائب الزرقاء وحملنا القمامة”.

コロンビアサポーターが素晴らしいかった。
何人もからコングラチュレーション言われた。
僕らの青袋取って、ゴミも一緒に拾ってくれた。

逆の結果で、僕らはできるだろうか?
サッカーの奥は深いね pic.twitter.com/4gE7HOb6Up

— ちょんまげ隊長ツンさん@12時スタジアム (@tsunsan) June 19, 2018

كما ظهر مشجّعو السنغال يجمعون القمامة بعد المباراة التي انتهت بالفوز على منتخب بولندا بهدفين مقابل هدف، 19 يونيو/حزيران 2018، في استاد سبارتاك الرياضي بالعاصمة الروسية موسكو.

ونشر أحد الحسابات الرياضية على موقع تويتر تغريدةً قال فيها، إن “السنغال حققت انتصاراً تاريخياً، ولكن، بدلاً من احتفال مشجّعيهم في الدقائق التالية للمباراة، كانوا مسؤولين عن تنظيف مكانهم قبل المغادرة. لهم كل الاحترام”.

#TyCSportsMundial Senegal consiguió un triunfo histórico. Pero sus hinchas en lugar de festejar a minutos de terminado el partido, se encargan de limpiar su sector antes de retirarse. #RESPECT. pic.twitter.com/RiKovpfmoT

— TyC Sports (@TyCSports) June 19, 2018

وبالنسبة للمشجّعين اليابانيين، لم يكن ذلك حدثاً فريداً من نوعه. فقد شوهِدوا من قبل يُنظفون الاستاد بعد المباراة التي جمعت المنتخب الياباني بمنتخب ساحل العاج، ضمن فعاليات كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبالتأكيد؛ إذا كنت ممن زاروا اليابان من قبل، فستعرف مدى نظافة الأماكن العامة في هذا البلد الآسيوي.

وقد دعا البعضُ مشجِّعي باقي المنتخبات للاقتداء بهم، وعلّق أحد المغرّدين قائلاً: “المشجّعون اليابانيون ينظّفون أماكنهم بعد المباراة. لهم الاحترام الهائل. علينا جميعاً أن نتعلّم منهم”

The Japanese fans cleaning up after themselves after the game. Massive respect. We should all learn from them pic.twitter.com/Vt87CaNav3

— BK (@kokhxbrdn) October 14, 2014

المقالة تتفق أو تختلف أنهم “كوكب” متفرِّد.. لكن مشجعي اليابان تركوا الاحتفال بالفوز في مباراة بكأس العالم لجمع القمامة من الاستاد! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com