ورد الآن

الفنانون يتفاعلون مع هزيمة منتخب مصر.. والمشاهير بروسيا ظلوا ينشرون الصور من المباراة، لكن الأمر اختلف بعد الخسارة

😡

انتهت المباراة التي جمعت المنتخب الروسي بنظيره المصري بفوز أصحاب الأرض 3-1، ليضعوا قدماً في الدور الثاني من البطولة، بينما ودَّع المنتخب المصري عملياً كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا، من دورها الأول.

بعد انتهاء المباراة بدأ عدد من المصريين في التعبير عن حزنهم من الخسارة، وغضبهم من المشكلات التي واجهت الفريق قبل بدء المباراة، وكان المتصدر هو الحديث عن وفد الفنانين والإعلاميين ورجال الأعمال الذين ذهبوا إلى روسيا وأقاموا في فندق المنتخب، أو اتجهوا إلى ملاعب وأماكن تدريب الفريق.

إحنا نلم بعضينا ونطلع ع المطار نستنى وفد الفنانين اللي راحوا روسيا إمبارح

— بنت كابتن ماجد (@iSandy_Maged) June 19, 2018

WE.. الراعي الرسمي لهزيمة المنتخب المصري، والمتسبب الأول في كل أزمات المنتخب طوال الفترة السابقة. وهي التي أرسلت وفد “الفنانين” لدعم المنتخب. pic.twitter.com/VhTBjh07WM

— علي هشام (@Ali_Hisham) June 19, 2018

في ماتش الجزائر 2009
راح جمال مبارك حضر الماتش
ومعاه جوقة من الفنانين والمشاهير
وخدنا على قفانا
وخرجنا من تصفيات كاس العالم
نفس ذات اللي حصل النهاردة
بس المرادي
وفد من البرلمان
وجوقة من المشاهير برضو
ياريت تمنعوا الفنانين والمشاهير
كفايانا وكسات
ربنا ينكد عليك ياكوبر برضو 😭😭😭

🤨😜تنكة هانم ولجنة وامن دولت (@Tnadooda8888) June 19, 2018

ما دفع عدداً من الفنانين إلى الحديث عن هذه الاتهامات، وكان على رأسهم الممثل نبيل الحلفاوي، الذي استنكر اتهام الفنانين بأنهم السبب في الخسارة، متسائلاً عن فنانين باقي المنتخبات العربية والأجنبية، وإن كانوا سبباً لخسارة منتخباتهم، كما تفاعل مع تعليقات متابعيه التي اتهمته بالتبرير.

تمام.. احنا خسرنا عشان الفنانين اللي سافروا. تمام.
بس اللي محيرني همه فنانين السعودية وتونس والمغرب سافروا متنكرين؟ وماذا عن فناني ألمانيا والأرجنتين؟
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم. مش مكسوفين من نفسكم؟

— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) June 19, 2018

تبقوا ما فهمتونيش.. البلاد دي فنانوها ما راحوش أصلا.. ومع ذلك ما كسبوش.
المكسب والخسارة ليهم أسباب علمية وتوفيق ربنا. https://t.co/nDg8qvb63M

— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) June 19, 2018

يا رانيا أنا ماعنديش علم بوجود فنانين لدول أخرى.. أنا بقول إن عدم فوز هذه الدول لأسباب أخرى ولا يصح تعليق الخسارة على إن دول همه اللي نحسوا الفرقة.
وللعلم ما فيش صورة واحدة جمعتهم باللعيبة.. حتى لو كانوا في نفس الفندق اللي كان مليان نزلاء كتير غير اللعيبة. https://t.co/Za54wD8slO

— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) June 19, 2018

> عندما تساءلت عن فناني السعودية وتونس والمغرب وألمانيا والأرجنتين.. كنت أقصد أن هذه دول لم تفز بمبارياتها لأسباب لا علاقة لها بسفر فنانين. فعلينا أن نبحث بطريقة علمية ولا نعلق الخسارة على خرافات مثل إن وشهم وحش. ومن هنا كان استخدامي لبيت المتنبي قاصدا هؤلاء بالذات.4..(يتبع)

— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) June 19, 2018

كالعادة.. بعض المغرضين يلوون متعمدين عنق الحقيقة ويحملونه مالا يحتمل. وبعض المحترمين يسيئون الفهم أو ينجرون وراء المغرضين.
بهدوء وبلا انفعال.. لم نر صورة واحدة تجمع الفنانين باللاعبين وكل ماقيل عن تشتيتهم والسهر وطرق أبواب الغرف كذب وافتراء..1(يتبع)>

— نبيل الحلفاوي (@nabilelhalfawy) June 19, 2018

لكن ماذا عن الفنانين الذين ذهبوا إلى روسيا؟

الممثل أحمد السعدني الذي ذهب إلى روسيا لتشجيع الفريق، لم يتحدث عن الخسارة، واكتفى عقب المباراة بنشر فيديو له مع المذيع المصري الذي قبلته إحدى المشجعات على الهواء أمام الكاميرا، لقناة “النيل” الرياضية.

بوست اللي باس الروسيه 😘

A post shared by Ahmed L Saadany (@ahmedlsaadany) on Jun 19, 2018 at 4:13pm PDT

الممثل حسن الرداد اكتفى بعد ساعاتٍ من المباراة بنشر فيديو من داخل الملعب للجماهير وهي تغني النشيد الوطني، كما حدث الـstory بصورة سيلفي له.

بلادى بلادى لك حبى و فؤادى

A post shared by Hassan El Raddad (@hassanelraddad) on Jun 19, 2018 at 8:05pm PDT

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، الذي سبق ونشر صوره مع اللاعبين أثناء التدريبات، واستمرَّ بنشر تحديثات لصور وفيديوهات من داخل الملعب أثناء المباراة، لم يحدِّث حساباته منذ خسارة الفريق، واكتفى بنشر Story من داخل الملعب أثناء المباراة، بعد ساعاتٍ من انتهائها.

أتمنى من كل قلبي الفوز بكرة لمنتخب مصر الرجالة.. أكتر من ١٠٠ مليون بيدعولكم بالنصر ✌⚽ #تحيا_مصر @mosalah @elnennym @hazem14emam @seif_zaher75 #abouhashima #Russia2018

A post shared by Ahmed Abou Hashima (@ahmedabohashima) on Jun 18, 2018 at 12:36pm PDT

أما أغلب الفنانين الذين حضروا المباراة واستمروا بتحديث الصور قبيل وأثناء المباراة فلم يقوموا بنشر أي شيء منذ انتهائها حتى اللحظة، خاصةً مع هجوم بعض المتابعين لعدد منهم في التعليقات على تلك المنشورات.

يذكر أن من أبرز الفنانين الذين حضروا، فيفي عبده، وحسن الرداد، وأشرف زكي، وليلى علوي، وياسمين عبدالعزيز، وكريم فهمي، وأحمد رزق، وشريف منير، والإعلامية لميس الحديدي، وبوسي شلبي، فضلاً عن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.

وقد سادت حالة من الفوضى في فندق إقامة المنتخب المصري في سان بطرسبرغ بروسيا، قبل ساعات قليلة على مواجهة الفراعنة ضد البلد المضيف روسيا، الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018.

يا ماشاء الله يا ماشاء الله فندق المنتخب اتقلب محطة مترو انفاق قبل المباراة بيوم
ولا عزاء للجماهير الغلابة الي بتاخد من قوت عيالها علشان تدفع فلوس مشاهدة الماتشات pic.twitter.com/m7qWFuVESa

— كابتن مي⚽ (@MamaMame53) June 18, 2018

حرام احنا كجمهور غلبان دمنا يتحرق ونقعد علي اعصبنا عشان شركة راعية عايزة تعمل دعايا تقوم تلم شوية أوساخ يقعدوا في فندق اقامة المنتخب وتقلب حالة التركيز اللي فيها اللاعبين الي هرج ومرج ..
بلاش سيناريوا ماتش ام درمان يتكرر pic.twitter.com/U5atNbcTeK

— AboRokba (@mustafaaborokba) June 18, 2018

إذ اصطحب الفنانون ذويهم وأطفالَهم، ما أدى إلى ازدحام بهو الفندق بالأطفال والأفراد الذين يريدون التقاط الصور مع لاعبي المنتخب، ما دفع الجهاز الفني للفراعنة إلى إبداء استيائه الشديد مما يجري.

ونقل مهيب عبدالهادي، مقدم برنامج “من روسيا مع التحية” على شاشة “MBC مصر”، رسالةً من لاعبي المنتخب، تطالب الفنانين والفنانات بالامتناع عن زيارة مقر إقامة المنتخب، وتحدَّث عن غضب اللاعبين بسبب فقد تركيزهم.

وبحسب مصادر من داخل الفندق لـ”عربي بوست”، فقد طالب الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، أمن الفندق، بعزل اللاعبين في طابق واحد، وتخصيص مصاعد لهم لنقلهم من غرفهم إلى ممرات تؤدي لأماكن التدريب وصالة تناول الطعام، بعيداً عن الوفد الذي يثير إزعاجاً كبيراً، ويؤثر على درجة التركيز.

تعليقات باقي المشاهير على الخسارة

أما باقي الفنانين النشطين على الشبكات الاجتماعية، والذين لم يكونوا ضمن وفد روسيا، فقد علقوا مباشرةً على الخسارة، بين مدافعٍ عن الفريق ولعبه في المباراة، وبين محللٍ لأدائه واختيارات المدرب، وبين مَن حاول توقع تأهل الفريق للدور الـ16.

وكان أبرز هؤلاء المشاهير، اللاعب السابق مجدي عبدالغني، ولاعب الأهلي المعار لفريق هلسنكي الفنلندي عمرو جمال، والممثل محمد هنيدي، والمخرج محمد دياب، والمغني مصطفى حجاج، والممثلة زينة، والممثلة رشا مهدي، والممثل يوسف الشريف، والمذيعة إنجي علاء، والمغنية ياسمين العلواني.

اهم حاجه لازمً نحترم كوبر وجهازه ولازم ماننساش الإنجاز اللي عملوه ماينفعش نبقى جاحدين!! الناس دي استلمت المنتخب مابيوصلش كاس امّم بقاله ٣ مرات ووصلونا نهائي كاس الامم ووصلونا كاس عالم يبقى ماينفعش ننسالهم كل ده!! الناس دي محترمه أخلصت في كل يوم ودقيقه في عملهم!!

— Mido (@midoahm) June 20, 2018

شكرآ رجاله المنتخب علي كل ما قدمتموه من تعب وجهد لا نستطيع نكرانه والقادم افضل للكره المصريه …

— Amr Gamal (@AmrGamaL9) June 19, 2018

صلاح عمل اللي عليه وانه يكون راجع من إصابة ومستواه بالشكل ده ويعمل فرص شئ عظيم والإجهاد كان واضح عليه وبالرغم من كدة كمل المباراة عشان يحاول يعمل حاجة

— Mohamed Henedy (@OfficialHenedy) June 19, 2018

كان نفسنا نفرح ان اللعنة انتهت .. بس قدر الله وما شاء فعل pic.twitter.com/qo20oeJKUt

— Mohamed Henedy (@OfficialHenedy) June 19, 2018

يارب يعني لما العقدة تتفك ونجيب جون .. نجيبه في نفسنا

— Mohamed Henedy (@OfficialHenedy) June 19, 2018

رسميا مصر مخرجتش. لو الاورجواي خسرت الماتشين الجايين و احنا كسبنا السعوديه بفرق اهداف نصعد. اراده ربنا هتخلي مصر كلها تشجع السعوديه بكره!

— Mohamed Diab (@MohamedDiab) June 19, 2018

ملناش نصيب نفرح
الحمدلله .. قدر الله وما شاء فعل#مصر_روسيا

— Moustafa Hagag (@MoustafaHagagNJ) June 19, 2018

عايزة أقول أن فريقنا لعب ماتش كويس.. بس قدر الله ماشاء فعل.. لازم نحيي اللاعيبة عملتوا اللي عليكم ومالناش نصيب وكفاية اننا روحنا #كاس_العالم بعد 28 سنة وكسرنا جول مجدي عبد الغنى.. ولازم نتعلم ونطور فى اللي جاى #مصر_روسيا

— زينة Zeina (@zeinareda) June 19, 2018

احنا ليه فجأه بنتعامل إننا جايين ننافس على كاس العالم .. و ليه ناسيين ان بقالنا ٢٨ سنه بنتفرج على غيرنا ولولا الرجالة دي كان زمانا برضو بنتفرج على غيرنا!
برافو #منتخب_مصر رجاله شرفتونا وخليتونا نشارك العالم الحدث و أسعدتونا و عملتو اللي عليكم و زياده.#فخورين_بيكم 💪⚽❤

— رشا مهدي Rasha Mahdi (@RashaMahdi) June 19, 2018

الحمدلله ..هاردلك.كنّا طمعانين في نتيجه افضل..ولكن قدر الله وما شاء فعل

— Youssef el sherif (@ElSherif) June 19, 2018

حسبي الله ونعم الوكيل في اللي خلي لاعب أدائه واصل لكده يلعب في مركز صانع الألعاب..كل مرة نقول مش نافع وبيعطل الهجمات محدش يسمع..طيب الماتش ده بس مينزلش..كفاية بقي..مش كده العند!! الحمد لله علي كل شيء#مصر_روسيا

— Engy Alaa (@engyalaa) June 19, 2018

شكرا لكل لاعب كان جدع وتعب عشان #مصر تبقى فى #كأس_العالم_2018
وشكرا #محمد_صلاح اللى رغم كل الظروف لعب 💚💚
ونقول ل #كوبر شرفتنا ومع السلامه#مصر_روسيا #مصر #روسيا2018

— Yasmina Alelwany (@YasminaElwany) June 20, 2018

#باختصار
فى موندياال 90 لعب #الجوهرى كره دفاعيه ونجح اما #كوبر اثبت انه #فاشل و6فروا الدولارات وعليكم بالوطنى #حسام_حسن #مصر_روسيا #روسيا2018

— Yasmina Alelwany (@YasminaElwany) June 20, 2018

كما تفاعل عدد من المشاهير العرب مع المباراة وخسارة المنتخب المصري، من بينهم المغنية اللبنانية ديانا حداد، والمغنية اليمنية أروى، والإعلامي اللبناني وسام بريدي.

كلها اخطاء مدربين والله حرام يا اخي يا هيكتور عندك خلل في خط الوسط غير يا اخي شو ناطر ؟؟؟؟؟ 😡😡#مصر_وروسيا #مصر_في_كأس_العالم

⭐Diana Haddad⭐ (@DianaHaddad) June 19, 2018

الفرق العربيه بتغلب بعضها بس #للاسف #مصر_روسيا

— اروى – Arwa (@ArwaOnline) June 19, 2018

والله حرام منتخب مصر بهالمستوى العالي يكون حريص كل الوقت ببداية المباراة وينتفض بالأخر #مصر_روسيا

— Wissam Breidy (@WissamBreidy) June 19, 2018

كذلك تفاعل الممثل السعودي ناصر القصبي مع خسارة الفريق المصري، إلا أن تغريدته يبدو أنها أثارت غضب المصريين.

مافيش حد أحسن من حد
أحنا النكبة وأنتوا النكسة
تحيا مصر 😂❤❤❤

— ناصر القصبي (@algassabinasser) June 19, 2018

المقالة الفنانون يتفاعلون مع هزيمة منتخب مصر.. والمشاهير بروسيا ظلوا ينشرون الصور من المباراة، لكن الأمر اختلف بعد الخسارة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

,
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com