ورد الآن
Home » العالم اليوم, مميز » أحمد سعد يؤكد تأييده للسيسي: كانت مجرد دندنة.. بعد اتهامه بالتحريض على “ثورة جياع” بأغنيته

تراجع المغني المصري أحمد سعد عن موقفه من الفيديو الذي نشره تنديداً بالغلاء، بعد تقديم بلاغ ضده يتهمه بإثارة الفوضى في البلاد، والتحريض على “ثورة جياع”.

إذ أصدر سعد بياناً، قال فيه: “نعيش في عصر من الحرية، ومن حق كل مواطن أن يُبدي رأيَه بالطريقة التي يراها مناسبة”، مؤكداً أن الأغنية التي نشرها قبل أيام مجرد ارتجال ودندنة، ولم يكن يقصد شخصاً بعينه في الفيديو.

وأضاف: “الغلابة أكثر ناس تتأثر بهذه القرارات، وأنا ضد القرارات التي تؤثر عليهم، أنا من الغلابة، وأشعر بهم”، وتابع: “صحيح ربنا فتحها عليَّ، لكن مش ناسي الغلابة، ولا ناسي المعاناة اللي بيعانوها”، وفق ما نقلت صحيفة “النهار” اللبنانية.

وتابع: “أنا مع إنهم يشيلوا الدعم من الأغنياء ويسيبوه للفقراء، لكن القرار ده للأسف بيساوي الغني بالفقير، وأكتر حد هيتضر هو الفقير”، لافتاً إلى أنه واحد ممَّن حرصوا على الإدلاء بأصواتهم للرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

كما رفض “استغلال ما بثَّه بطريقة سلبية من مواقع إخوانية، تريد الزجَّ باسمه من أجل خدمة أهدافها المغرضة”، حسب البيان الصادر عنه.

وقبل إصدار البيان نشر صورةً للداعية السعودي أحمد الشقيري، مكتوب عليها: “أرادوا قتل يوسف فلم يمت، وأبعدوه عن أبيه فازدادت محبته، وبيع ليكون عبداً فصار مَلِكاً، لذلك لا تحزن من مكر وتدابير البشر.. إرادة الله فوق إرادة الجميع”، وأرفق الصورة بتعليق “ونعم بالله”.

ونعمه بالله

Posted by Ahmed Saad on Tuesday, June 19, 2018

يأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة على تقدُّم المحامي أشرف فرحات ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، ضد سعد، بسبب الفيديو الساخر الذي نشره، واتهمه بقصد إحداث فتنة بين طوائف الشعب.

تقدمنا اليوم ببلاغ لمعالى المستشار النائب العام ضد المدعو / احمد سعد على سيد قناوى للتحقيق معه حول الفديو الذى بثه…

Posted by ‎اشرف فرحات‎ on Tuesday, June 19, 2018

وفي البلاغ الذي حمل رقم 6902، قال المحامي إن “المقطع مخالف لحرية الرأي والتعبير، ومن قبيل نشر الأكاذيب وتكدير الأمن والسلم العام، ومحاولة لإثارة الفوضى في البلاد وخلق ثورة الجياع التي تدعو لها جماعة الإخوان، فضلاً عن تناول القنوات المعادية للدولة هذا الفيديو مثل (الجزيرة)”.

وطالب المحامي بفتح تحقيق مع المشكو في حقه، وفقاً للمادة 103 من قانون العقوبات المتعلقة بجرائم النشر، ومنعه من السفر، حسب جريدة “الشروق” المصرية.

يذكر أنه قبل أيام، نشر سعد أغنية جديدة احتجاجاً على ارتفاع سعر الوقود في مصر، عبر حساباته على الشبكات الاجتماعية، وكتب تعليقاً: “رد فعلي على ضريبة البنزين الجديدة”.

وجاءت كلمات الأغنية مستنكرةً الغلاء، ومطالبةً بفرض ضرائب أخرى على النظر والحركة والسعادة.

رد فعلي علي ضريبه البنزين الجديده

A post shared by AHMED SAAD (@ahmed_saad_official2018) on Jun 16, 2018 at 12:03pm PDT

وقد جاوزت الأغنية 5 ملايين مشاهدة على صفحته الرسمية على فيسبوك، منذ نشرها يوم السبت 16 يونيو/حزيران 2018.

هوا ده رأيي في ضريبه البنزين الجديده

Posted by Ahmed Saad on Saturday, June 16, 2018

يذكر أن الحكومة المصرية أصدرت قراراً برفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى أكثر من 60%، السبت 16 يونيو/حزيران 2018، الذي وافق ثاني أيام عطلة عيد الفطر. وبذلك تكون مصر قد رفعت أسعار الوقود للمرة الثالثة في أقل من عامين.

وقد تضمَّنت الزيادات رفع سعر البنزين 92 أوكتان نحو 35% والبنزين 95 بنسبة 17.4%.

وتقرر أيضاً رفع سعر أسطوانات الطهي 66.6% وسعر السولار والبنزين 80 أوكتان الأقل جودة 50%، وهي الزيادة الأكثر تأثيراً على شرائح واسعة من المصريين، نظراً لاستخدامهما في أغلب وسائل النقل والمواصلات العامة والخاصة.

فيما تأتي زيادة أسعار الوقود بعد أيام قليلة من زيادة أسعار الكهرباء والمياه ومترو الأنفاق، وعدد من الخدمات المقدمة للمواطنين، في إطار إصلاحات تقول الحكومة إنها ضرورية لمعالجة عجز الميزانية، ووضع الاقتصاد على مسار النمو، لكنها تزيد العبء على كاهل المصريين.

المقالة أحمد سعد يؤكد تأييده للسيسي: كانت مجرد دندنة.. بعد اتهامه بالتحريض على “ثورة جياع” بأغنيته ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com