Home » العالم اليوم, مميز » وصيتها ألا يقام لها عزاء، بعدما عاشت وحيدة في أصعب أيام مرضها.. وفاة الفنانة آمال فريد بعمر الـ80
🇪🇬

رحلت الفنانة المصرية آمال فريد في ساعة مبكرة، فجر الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018، عن عمر يناهز 80 عاماً في مستشفى شبرا العام.

كانت فريد قد دخلت العناية المركزة بمستشفى شبرا العام، مساء الإثنين 18 يونيو/حزيران، بعد تعرُّضها لأزمة صحية، وتم ذلك بناءً على طلب الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، واقترحت الوزارة أن تُعالج هناك على نفقة الدولة.

فيما أَعلن خبرَ الوفاة المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان خالد مجاهد، حسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

عاشت أيامها الأخيرة وحيدة، ووصيتها ألا يقام عزاء

خضعت الفنانة المصرية مؤخرا لعملية تركيب مفصل أيسر في الحوض بمستشفى المعلمين، وكشف طبيبها المعالج أنها وصلت للمستشفى برفقة أشخاص لا تعرفهم، ولم يزرها أي من أفراد أسرتها أو زملائها الفنانين خلال تلك الفترة، وفق موقع “في الفن” المصري.

ثم انتقلت فريد للإقامة في إحدى دور المسنين التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بمنطقة مصر الجديدة، في أبريل/نيسان 2018، وذلك بناء على طلبها، حسبما أشار طبيبها، الذي أكد عدم حاجتها لجلسات العلاج الطبيعي التي كانت تتلقاها، وسيرها بصورة طبيعية.

وقد غابت فريد فترة طويلة عن الظهور الإعلامي منذ اعتزالها، حتى تداول البعض صوراً لها وهي تجلس وحيدة في أحد مقاهي وسط البلد، بعدما أشاع الكثيرون إصابتها بمرض الزهايمر.

بوست منقول لو فيه مسئول هنا لو سمحت منشن له
فى احد قهاوى وسط البلد تفاجئنا بوجود الممثله الرائعه ملكة الرقه والاحساس بالسينما المصريه #آمال_فريد

تجلس وحيده تركها الاهل والاحباب و لا يوجد من يسأل عنها ولا يوجد من يرعاها وتتعرض لمشاكل كثيره ليست ماديه ولكنها معنويه ومرضيه
١ pic.twitter.com/PHefBZImjB

— Mamitaماميتا (@halabadawy64) December 2, 2017

ثم ظهرت على شاشات التليفزيون للمرة الأولى، بعد غياب دام سنوات مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس”، الذي يعرض على شاشة قناة “الحياة”، في حلقة 13 أبريل/نيسان 2018.

وكان هذا اللقاء الأخير لها أيضاً، وقد تحدثت آمال وقتها عن أمور متعلقة بحياتها الشخصية، وبداية دخولها عالم الفن وعلاقتها بزملائها الفنانين.

فيما كشف الممثل إيهاب فهمي، وعضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية عن عدم إقامة عزاء لها بناء على وصيتها الأخيرة قبل وفاتها، لذلك من المقرر أن يتم دفنها، اليوم الثلاثاء، بعيداً عن أعين وكاميرات وسائل الإعلام، حسب موقع “صدى البلد” المصري.

أهم أعمالها الفنية قبل الاعتزال

لفريد أعمال فنية كثيرة، وكان أول عمل لها أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة في فيلم “موعد مع السعادة” بالعام 1954، وجسَّدت فيه دور نسمة شقيقة إحسان “فاتن حمامة”.

كذلك قدمت البطولة أمام الفنان عبدالحليم حافظ في فيلم “ليالي الحب” بالعام 1955، وفيلم “بنات اليوم” بالعام 1956.

كما شاركت الممثل الكوميدي إسماعيل ياسين في أربعة أفلام، وهي: “إسماعيل ياسين في جنينة الحيوانات”، و”إسماعيل ياسين في الطيران”، و”امسك حرامي”، و”حماتي ملاك”.

كذلك شاركت في بطولة أفلام “صراع مع الحياة” و”امرأة في الطريق” من إنتاج العام 1958، و”إحنا التلامذة” من إنتاج 1959، و”بنات بحري”، و”بداية ونهاية” من إنتاج العام 1960، وكذلك “وداعاً يا حب”، و”شيطان الجو”.

بالإضافة إلى أفلام: “ماليش غيرك”، و”من أجل امرأة”، و”حماتي ملاك”، و”أم رتيبة”، و”نساء محرمات”، و”بنات بحري”، و”أبو أحمد”، و”التلميذة”، و”أنا وبناتي”، و”الابن المفقود”، و”حكاية جواز”، و”جدعان حارتنا”، و”ذكريات التلميذة”، و”ست بنات وعريس”، و”معبودة الجماهير”، و”جزيرة العشاق”.

وقد تم اختيار 3 أفلام شاركت فيها فريد في قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، حسب استفتاء النقاد بالعام 1996، وهي أفلام “امرأة في الطريق”، و”إحنا التلامذة”، و”بداية ونهاية”.

لكنها اعتزلت الفن أواخر الستينيات، بعد زواجها من مهندس مصري كان يعيش في موسكو.

المقالة وصيتها ألا يقام لها عزاء، بعدما عاشت وحيدة في أصعب أيام مرضها.. وفاة الفنانة آمال فريد بعمر الـ80 ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com