Home » العالم اليوم, مميز » مصر تنهار أمام روسيا.. وصلاح يكسر “عقدة” مجدي عبد الغني

انهار دفاع مصر في أول 17 دقيقة من الشوط الثاني، لتهتز شباكه 3 مرات في المباراة التي شهدت هزيمة “الفراعنة” 1-3 أمام روسيا الثلاثاء 19 يونيو/حزيران ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس العالم 2018.

وأحرز محمد صلاح أول هدف لمصر في كأس العالم منذ 1990 عندما نفذ بنجاح ركلة الجزاء التي حصل عليها واحتسبها الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 73، أي بعد مرور نحو 18 عاماً على إحراز اللاعب المصري السابق مجدي عبد الغني هدفاً في مرمى هولندا من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، وضعت روسيا قدماً في الدور الثاني، إذ أصبحت بحاجة إلى فوز أو تعادل أوروغواي مع السعودية لتضمن التأهل إلى أدوار خروج المغلوب.

وكاد محمد صلاح أن يصنع الهدف الأول عندما مرر كرة إلى محمود حسن “تريزيجيه” الذي سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى روسيا في الدقيقة 16.

وأرسل محمد عبد الشافي تمريرة عرضية إلى مروان محسن الذي لمسها برأسه لكن دفاع روسيا أبعد الكرة قبل أن تصل إلى صلاح.

وحول محسن تمريرة فتحي العرضية بضربة رأس خارج المرمى وسط أداء هجومي أفضل من مصر مقارنة بالمواجهة الأولى ضد أوروغواي.

وكاد صلاح أن يهز الشباك قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول، لكن تسديدته من عند حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن.

وتلقت مصر ضربة قوية في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما هز فتحي شباكه بالخطأ، إذ أرسل الكسندر غولوفين تمريرة عرضية أبعدها الحارس محمد الشناوي بقبضة يده، لتصل إلى زوبنين الذي سدد كرة منخفضة حولها فتحي في مرماه.

بعدها، انطلق ماريو فرنانديز – البرازيلي الأصل – بالكرة من الناحية اليمنى ومررها إلى تشيرشيف الذي وضع الكرة من بين ساقي الحارس الشناوي.

وبعد ذلك بدقيقتين سيطر جيوبا على كرة بعد ركلة حرة، وحافظ عليها بعد تدخل من أحمد حجازي وراوغ علي جبر ووضع الكرة على يسار الشناوي.

وأهدر تريزيجيه فرصة لتقليص الفارق عندما مرت تسديدته بجوار القائم، قبل أن يقلص صلاح الفارق من ركلة جزاء حصل عليها بعد تدخل من زوبنين.

ورفعت روسيا رصيدها إلى 6 نقاط بعد فوزها في الافتتاح 5-0 على السعودية، متقدمةً بـ 3 نقاط على أوروغواي التي تغلبت على مصر 1-0، بينما لا تملك مصر والسعودية أي نقاط.

وطالبت مصر بالحصول على ركلة جزاء أخرى بعد تدخل من ايليا كوتيبوف ضد مروان محسن، لكن الحكم رفض احتساب أي شيء أو مراجعة حكم الفيديو.

المقالة مصر تنهار أمام روسيا.. وصلاح يكسر “عقدة” مجدي عبد الغني ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com