ورد الآن
Home » العالم اليوم, مميز » بعد هزيمة ألمانيا أمام المكسيك.. إنكلترا وبلجيكا تتسابقان على الهزيمة!

قد تخلق هزيمة ألمانيا حاملة اللقب أمام المكسيك 0-1 وضعاً غريباً في المجموعة السابعة لكأس العالم 2018، حيث قد تواجه إنكلترا وبلجيكا مساراً أسهل من الناحية النظرية للتأهل إلى الدور نصف النهائي إذا اختتما مجموعتهما في المركز الثاني بدلاً من الأول!

وسيلعب متصدر المجموعة السابعة، التي تضم أيضاً تونس وبنما، في دور الـ 16 مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة، والتي تضم كولومبيا واليابان والسنغال وبولندا.

والفائز بهذه المجموعة سيلعب على الأرجح في دور الثمانية مع المنتخب البرازيلي القوي، والفائز بكأس العالم 5 مرات.

أما صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة، فكان من المتوقع أن يواجه مباراةً صعبةً أيضاً في دور الثمانية أمام ألمانيا المدافعة عن لقبها بعد لقاء مواجهة متصدر المجموعة الثامنة في دور الـ 16.

لكن في ظل أن ألمانيا لا تملك أي نقطة بعد مباراتها الأولى، فإن صاحب المركز الثاني بالمجموعة السابعة قد يجد نفسه في دور الثمانية أمام منتخب مثل المكسيك أو صربيا، وهما منتخبان أقل قوة من الناحية النظرية من البرازيل المرشحة بقوة للتتويج باللقب.

وتلعب إنكلترا مع بلجيكا في آخر مبارياتهما بالمجموعة السابعة في 28 يونيو/حزيران في كالينينغراد، لكن من المرجح أن يكون الفريقان ضمنا التأهل إلى دور الـ 16، لتحدد المواجهة من يحتل المركز الأول في المجموعة ومن يحتل المركز الثاني.

وتغلبت بلجيكا على بنما 3-0 في أولى مبارياتهما ، وستواجه تونس في الجولة المقبلة. وخسر المنتخب التونسي أمام المنتخب الإنكليزي 2-1، وستلعب إنكلترا مع بنما يوم الأحد.

لكن هناك المزيد من التحولات والتقلبات بالطبع، إذ أن المنتخب الألماني قادر على التعافي بعد هزيمته الأولى وتصدر المجموعة.

وإن حدث ذلك ستتفادى إنكلترا وبلجيكا، عندما تواجهان بعضهما البعض، موقفاً يدركان فيه أن الهزيمة ربما تكون أفضل نتيجة لهما.

المقالة بعد هزيمة ألمانيا أمام المكسيك.. إنكلترا وبلجيكا تتسابقان على الهزيمة! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com