ورد الآن
Home » العالم اليوم, مميز » إسبانيا تنفذ حكماً بالحبس بحق صهر الملك.. فلماذا إذاً اختار قضاء فترة العقوبة بسجن “النساء”؟

نفذت السلطات الإسبانية، الإثنين 18 يونيو/حزيران 2018، حكما بالسجن 5 أعوام و10 أشهر بحق صهر ملك البلاد، فيليبي السادس، بعد إدانته بتهم فساد.

وذكرت وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية، أن “إنياكي أوردانغارين، زوج شقيقة الملك، تم إيداعه في سجن بمدينة أفيلا وسط البلاد، اليوم، لبدء تنفيذ الحكم”.

ويعد “برييفا” سجناً للنساء، لكن به عنبر للرجال.

ومنحت السلطات الإسبانية أوردانغارين فرصة اختيار سجنه، ووقع اختياره على سجن “برييفا” في “أفيلا”، وفق المصدر ذاته.

وأدان القضاء الإسباني أوردانغارين بتهم الاختلاس واستغلال النفوذ والتهرب من الضرائب في ختام محاكمته التي بدأت العام الماضي (2017).

وتمت تبرئة زوجته الأميرة كريستينا، التي تعيش في جنيف مع أطفالهما الأربعة، من تهمة الاشتراك في التهرب الضريبي بعد محاكمة استمرت عاماً وشملت 18 متهماً في التحقيق بالمؤسسة التي يديرها زوجها.

وكريستينا هي أول فرد من الأسرة الإسبانية المالكة يمثل أمام القضاء.

من جهتها، ذكرت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أن السلطات أدانت صهر الملك باختلاس نحو 7 ملايين دولار من أموال عامة من خلال استغلال موقعه بالأسرة المالكة.

ونقلت الوكالة عن القصر الملكي الإسباني القول إن الأسرة المالكة “تحترم أحكام القضاء وإن الملك فيليبي وزوجته الملكة ليتيثيا لن يعلقا على هذا الحكم”.

وذكرت صحيفة “الباييس” أن السجن، المكون من 162 زنزانة وغالبية النزلاء من النساء، به منطقة منفصلة صغيرة للرجال، وتم اختياره لقربه من مدري؛د لتيسير زيارات زوجته الأميرة كريستينا أخت الملك فيليبي.

المقالة إسبانيا تنفذ حكماً بالحبس بحق صهر الملك.. فلماذا إذاً اختار قضاء فترة العقوبة بسجن “النساء”؟ ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com