Home » بلديات, مميز » اتفاقية تعاون بين LCU وبلدية زوق مصبح لتعزيز قدرة الشباب الجامعي وتحفيزه على المواطنة

وقعت الجامعة اللبنانية الكندية – LCU إتفاقية تعاون مع بلدية زوق مصبح ترتكز على الشراكة في مسؤولية دعم التعليم العالي في لبنان وتطوير مهارات الشباب واستثمار خبراتهم الأكاديمية لأهداف اجتماعية ووطنية.

حضر حفل التوقيع جمع من أعضاء المجلس البلدي وأبناء البلدة وفاعليات، وكانت كلمة ترحيب من نائب رئيس البلدية جوزيف مغامس ومن ثم عرض وثائقي عن الـ LCU واختصاصاتها، تلاه كلمة للرئيس المحامي عبدو الحج ركز فيها على أن الخطوة هذه تندرج في إطار برنامج البلدية لدعم التعليم في مستوياته كافة، المدرسية والجامعية والمهنية.

وتابع “إن هذه المبادرة المشكورة التي قامت بها الجامعة اللبنانية الكندية تؤكد على توطيد العلاقة وصلة القربى في ما بين البلدتين الجارتين عينطورة وزوق مصبح. وتؤشر على تفهم إدارة الجامعة للأوضاع الإقتصادية القاسية التي باتت مانعا في وجه كثر من الطلاب الراغبين في تحصيل تعليم جامعي ذي مستوى، وعلى سعي هذه الإدارة الحكيمة، وعلى رأْسها الدكتور الصديق روني أبي نخلة، إلى إعطاء فرصة لكل شابة وشاب تتوافر فيهما الشروط لتحصيل تعليمٍ جامعي، وذلك من خلال إجراء حسومات عالية على القسط الجامعي، ومن خلال تقديم سلسلة من التسهيلات”.

وشدد الحج على استكمال خطة البلدية الخاصة بدعم التعليم، إيمانا من المجلس البلدي كما قال “بأهمية الوقوف إلى جانب شبابنا المصبحاني الجامعي، وإلى جانب عائلاتنا، لعلنا نستطيع معا تخطي الصعوبات الاقتصادية والمادية التي تعانيها الشريحة الكبرى من مجتمعنا”.

بدوره لفت الدكتور روني أبي نخله رئيس الجامعة اللبنانية الكندية – LCU في كلمته على الرسالة التي إختارها مجلس أمناء الجامعة منذ تأسيسها بتأمين فرصة الإختصاص الجامعي لكل الشباب اللبناني وبكلفة يمكن لكل المستويات الاجتماعية والاقتصادية أن تتحملها.

كما أضاء أبي نخله على الدور الانمائي الذي تلعبه الجامعة في منطقة كسروان على مستوى المشاركة مع البلديات من خلال اتفاقيات التعاون وتنظيم مشاريع تعزز حس المواطنة لدى الشباب وتعرفهم على أهمية المسؤولية الاجتماعية انطلاقا من مشاريعهم الأكاديمية والعلمية.

في الختام شرب الجميع نخب المناسبة وتمنوا للفريقين أن يثمر مشروع التعاون نجاحات عديدة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com