Home » العالم اليوم, مميز » ليس مطلوباً عادياً، برلين أرسلت قوات خاصة إلى العراق للقبض عليه.. بالصور اعتقال القاتل الكردي الذي أغضب ألمانيا بجريمته

وصل المشتبه به باغتصاب وقتل فتاة ألمانية، علي بشار مساء السبت 10 يونيو/ حزيران إلى مدينة فرانكفورت على متن طائرة لشركة لوفتهانزا، تقل ما يصل إلى 20 مسافراً آخر على الأقل، بحسب بعض المسافرين.

مراسلة قناة “إر تي إل” كافيتا شارما، التي كانت على نفس الطائرة، تحدثت عن أجواء متوترة داخل الطائرة، وسط مراقبة المسافرين بفضول لما يجري مع المشتبه به الذي كان جالساً في الصف ما قبل الأخير من المقاعد، محاطاً بالشرطة الاتحادية الألمانية.

صحيفة بيلد قالت إن العناصر لم يكونوا من الشرطة الاتحادية الاعتيادية، بل من وحدات “ مجموعة حماية الحدود 9” المعروفة اختصاراً بـ”GSG9”، المتخصصة بعمليات مكافحة الإرهاب، إلى جانب من يُسمون بـ”سكاي مارشال”، مرتدين ثياباً مدنية. وأشارت إلى أن المشتبه لم يُثبت كما جرت العادة على المقعد، ولم يبد أي مقاومة. ونقلت عن أحد عناصر الوحدات الأمنية الكردية لنظرائه الألمان :” هو يعلم أن عقوبة الموت ستتهدده في العراق. لم يبد أي مقاومة ضد الترحيل”.

وبحسب المراسلة فقد كان المشتبه به كان متوتراً وعصبياً ثم نام في الرحلة التي دامت قرابة 4ساعات ونصف، قبل أن يصحو على وضعه السابق متوتراً. ولفتت إلى أنه عند هبوط الطائرة بقي هو جالساً وتوجب على بقية المسافرين المغادرة إلى حافلة، وكانت هناك سيارة دورية شرطة قرب الطائرة، ولم يُسمح لهم بالتصوير أو البقاء هناك.

صحيفة بيلد ذكرت أن رئيس الشرطة الاتحادية الألمانية ديتر رومان كان موجوداً في الطائرة أيضاً. ونقلت عنه قوله إنه بعد اعتقال المشتبه به في العراق ليلة الخميس إلى الجمعة، طلب ممثل الحكومة الكردية المحلية ترحيله إلى ألمانيا، فلبينا هذه الرغبة، وسافر عناصر شرطة ألمانيا الاتحادية إلى أربيل صباحاً.

ولفت إلى أن قوات الشرطة الألمانية الخاصة لم تطأ الأراضي الكردية، بل استلموا الجاني المفترض من السلطات الأمنية الكردية في الطائرة. وبين أنهم عملوا على اتخاذ الإجراءات الملائمة بالاتفاق مع الطياراتين لضمان الأمن الجوي.

وتم نقل المشتبه به علي إلى سيارة الشرطة الواقفة ومنها إلى مروحية أخذته جواً إلى رئاسة شرطة غرب ولاية هيسن، الواقعة في فيسبادن، قبل أن يتم استجوابه لاحقاً.

وبين رئيس الشرطة الاتحادية رومان أنه عند الوصول تم فتح مذكرة توقيف بحق علي بشار، وتم تسليمه بعدها لزملائهم في وحدات المهام الخاصة في هيسن.

وأظهرت لقطات بثها حساب الشرطة الألمانية ووسائل الإعلام كيف أحاط عدد كبير من عناصر الوحدات الخاصة في الشرطة الملثمين، بالمشتبه به المصفد اليدين، وهم ينزلونه من المروحية ويقودونه لرئاسة الشرطة، فيما أحاطت سيارات دوريات الشرطة بالمكان.

هذه الواقعة أثارت غضباً شديداً في ألمانيا، خاصة فيما يتعلق بسياسة الباب المفتوح التي انتهجتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فيما طالب يمينيون متشددون باستقالة المستشارة الألمانية، بسبب قضية أخرى متعلقة باللاجئين، وهي على الأغلب متعلقة بفساد مالي في مراكز إيواء اللاجئين.

المقالة ليس مطلوباً عادياً، برلين أرسلت قوات خاصة إلى العراق للقبض عليه.. بالصور اعتقال القاتل الكردي الذي أغضب ألمانيا بجريمته ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com