Home » العالم اليوم, مميز » ترمب يفكر في إلغاء حكم عن كلاي صدر ضده قبل 50 عاماً بسبب أقوى مواقفه الإنسانية.. وأسرته: شكراً لا نحتاجه!

اعترض محامي محمد علي على اقتراح الرئيس الأميركي دونالد ترمب بإمكانية العفو عن الملاكم الراحل، مشيراً إلى إلغاء الحكم الصادر ضد علي منذ نحو 50 عاماً.

ونقل الصحفيون الجمعة 8 يونيو/حزيران 2018 عن ترمب إنه يدرس “بجدية بالغة” إصدار عفو عن بطل الوزن الثقيل، الذي تمت إدانته عام 1967 بالتهرب من الخدمة العسكرية بعد أن تم تجنيده للمشاركة في حرب فيتنام، بحسب تقرير لصحيفة The Independent البريطانية.

وذكر رون تويل، محامي زوجة وممتلكات علي، أن مثل تلك الخطوة ليست ضرورية.

وقال تويل في بيان له “نقدر مشاعر الرئيس ترمب، ولكن العفو ليس ضرورياً. فقد ألغت المحكمة الأميركية العليا بالإجماع الحكم بإدانة محمد علي عام 1971. ولم يعد هناك إدانة يصدر بموجبها عفو”.

وصدر الحكم بسجن محمد علي لمدة 5 سنوات بعد إدانته، ولكنه لم يقض أي فترة منها بالسجن. فقد طعن في الحكم بالمحكمة العليا، التي وجدت أن الحكومة قدمت سبباً غير كاف اعتراضاً على رفضه أداء الخدمة العسكرية من وحي ضميره. وقررت المحكمة إلغاء الحكم الصادر ضد علي بالإجماع، ما جعل سجله الجنائي نظيفاً. وتُوفي علي عام 2016 عن عمر يناهز 74 عاماً.

وكان ترمب قد أصدر عفواً عن أحد عظماء الملاكمة الآخرين، وهو بطل الوزن الثقيل الراحل جاك جونسون. وقال يوم الجمعة إنه يدرس العفو عن نحو 3000 شخص آخر. وأضاف أنه قد يبدأ تلقي مقترحات من مؤيدي الرياضيين الذين يركعون أثناء النشيد الوطني احتجاجاً على الظلم العنصري.

المقالة ترمب يفكر في إلغاء حكم عن كلاي صدر ضده قبل 50 عاماً بسبب أقوى مواقفه الإنسانية.. وأسرته: شكراً لا نحتاجه! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com