Home » العالم اليوم, مميز » بوتين يُرجّح أن حملة #MeToo المناهضة للتحرّش الجنسي “مؤامرة”

أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتصريحات مناهضة لحركة #MeToo، التّي هزّت مؤسسات قويّة حول العالم بفضح حالات التحرّش والاعتداءات الجنسية المنتشرة؛ إلا أنها لم تتمكّن حتّى الآن من إيجاد موطئ قدم لها في روسيا.

فيما شكك الرئيس الروسي في سبب تحدّث النساء عن انتهاكات وقعت بحقهن قبل عقود من الزمان -مُكرراً الانتقادات التي وجهتها المؤسسة الروسية للحركة- وقال إنه يعتقد أن تلك المزاعم يجب التعامل معها في المحاكم وليس في حملة إعلامية، وأشار إليها باعتبارها مؤامرة.

وقال بوتين للصحفيين بعد انتهاء برنامج لطرح الأسئلة والرد عليها باسم “خط مباشر مع فلاديمير بوتين” إن: “بعض الأشخاص والمنظمات المعيّنة المتخصصة في حماية حقوق النساء تقوم حالياً بتطوير عملية كاملة في العديد من البلدان الغربية وفي هوليوود، على نحو يثير مشكلات عمرها 10، و20، و30 عاماً”.

وأضاف قائلاً: “أعتقد أننا في حاجة لدعم مصالح جميع المواطنين بدون التطرّق للنوع الاجتماعي أو الدين أو العمر، إلا أن السؤال لا يزال يطرح نفسه: لماذا يحدث ذلك الآن فقط؟ لماذا لم يحدث قبل 10 سنوات عندما وقعت تلك الحوادث كما هو مُفترَض”، وذلك بحسب ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.

كما أضاف إنه في “أي بلد متحضّر” ينبغي على المحاكم والشرطة أن تتعامل مع القضايا المشابهة، وتابع، “أنا لا أعتقد أنه ينبغي علينا تجاوز تلك الأسئلة، لا سيّما في حالات محددة في حملة من هذا النوع”.

وكجزء من حملة Me Too، تقدّمت عشرات النساء للكشف عن وقائع اعتداء وتحرّش جنسي بحقّهن من قِبل أقوى الرجال في عالم السياسة والإعلام، بين المجالات الأخرى.

ويعد المنتج الأميركي هارفي وينستين أبرز الذين طالتهم الحملة بأكثر من 13 حادث اغتصاب واعتداء وتحرّش جنسي بالنساء، فيما قال خلال مثوله أمام قاض جراء تهمة الاغتصاب إنه غير مذنب، خلال جلسة المحاكمة التي انعقدت يوم الثلاثاء 5 يونيو/حزيران 2018.

وقد سُئل الرئيس الروسي بوتين بشكل مباشر بشأن العديد من مزاعم التحرّش الجنسي التي وُجِهت ضد النائب الروسي ليونيد سلوتسكي، الذي اتُهِم بمحاولة تقبيل صحفيات والتحرّش بهن جسدياً في مجلس الدوما الروسي وفي استوديوهات تلفزيونية. وقد أُطيح بالنائب سلوتسكي من لجنة الأخلاقيات في البرلمان الروسي، هذا العام (2018)

بينما رد بوتين حينها على الصحفيين قائلاً “أنا لم أسمع بشأن هذه القصّة”.

المقالة بوتين يُرجّح أن حملة #MeToo المناهضة للتحرّش الجنسي “مؤامرة” ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com