Home » العالم اليوم, مميز » قطة تتسبب في تغريم نادي “بشكتاش” 24 ألف يورو
?

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الخميس 7 يونيو/حزيران 2018، توقيع غرامة مالية على نادي “بشكتاش-Beşiktaş” التركي؛ بسبب تسلل قطة إلى أرضية الملعب خلال مباراته أمام “بايرن ميونيخ-Bayern München” الألماني، في ثمن النهائي القاري.

Vodafone Park ta
Skora isyan eden bir kedi sahaya atladi

Beşiktaş – Bayern Münih pic.twitter.com/mIpHYU9qNi

— Erkan Bilen (@ebilenofficial) March 14, 2018

ورغم تعامل الفريق الألماني مع المشهد بطريقة كوميدية مرحة، بفوز القطة بلقب “رجل المباراة” في استفتاء أجراه الحساب للفريق على تويتر، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعامل مع الأمر بحزم.

ووفقاً لبيان نُشر على موقع “يويفا” الإلكتروني، قرر الاتحاد الأوروبي توقيع غرامة مالية على الفريق التركي، قدرها 34 ألف يورو؛ لتسلل قطة إلى أرض الملعب خلال استضافته بايرن ميونيخ، في مارس/آذار 2018.

وكان “يويفا” قد أعلن عقب المباراة فتح باب التحقيق مع نادي “بشكتاش”؛ بسبب “إجراءات غير انضباطية خلال لقاء الفريق أمام بايرن ميونيخ، في إياب ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا”، حسب وكالة أنباء الأناضول.

واضطر الحَكم، مايكل أوليفر، إلى إيقاف اللعب في الشوط الثاني فترة وجيزة، عندما تجاوزت قطةٌ أفراد الأمن، لتقتحم الملعب وركضت داخله قبل أن تصعد إلى المدرجات، في ملعب “فودافون بارك” بمدينة إسطنبول.

كما أدان الاتحاد الأوروبي بشكتاش بـ”القصور في التنظيم”، وقال إن النادي عوقب أيضاً بسبب إلقاء مشجعيه مقذوفات وإعاقة الحركة على السلالم في الملعب حيث أقيمت المباراة.

يُذكر أن بايرن، بطل ألمانيا، فاز (3-1)، ليتأهل إلى دور الثمانية، عقب تفوقه (8-1) في النتيجة الإجمالية لمبارتي الذهاب والإياب، وبذلك خرج بشكتاش من الدور الـ16.

وفي السياق ذاته، أعلن “يويفا” تغريم فريق بارين ميونيخ الألماني 25 ألف يورو؛ بسبب لافتة غير مشروعة، في مباراة الفريق أمام ريال مدريد الإسباني، ضمن منافسات دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

كما تم تغريم فريق “أتليتكو مدريد” الإسباني 18 ألف يورو؛ بسبب إغلاق جماهيره سلالم المدرجات، خلال مباراتهم أمام آرسنال، ضمن بطولة الدوري الأوروبي.

في حين عوقب فريق “روما” بغرامة قدرها 7 آلاف يورو؛ بسبب تأخر حاملي الكُرات في إعادتها إلى أرض الملعب، وإلقاء الألعاب النارية خلال مباراة “شاختار دونيتسك” في إياب دور الـ16.

المقالة قطة تتسبب في تغريم نادي “بشكتاش” 24 ألف يورو ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com