Home » العالم اليوم, مميز » الكوميديا سيدة الموقف وأفلام أكشن من كرارة وسعد.. 5 أفلام فقط في موسم عيد الفطر السينمائي
?

بالرغم من الإعلان المبكر عن مشاركة العديد من النجوم في موسم أفلام عيد الفطر، فإن استمرار عمليات التصوير، وارتباط عدد من النجوم والأبطال بتصوير باقي مشاهدهم في مسلسلات رمضان، أدى إلى تقليص عدد الأفلام المشاركة في موسم عيد الفطر، والتي سيطر عليها الطابع الكوميدي.

ليلة هنا وسرور.. ياسمين صبري تواجه عصابة ومحمد إمام يتورط

تتورط “هنا” في بعض المشكلات مع إحدى العصابات، فيقرر “سرور” رجل الأعمال الشاب التدخل لحسم هذه المشكلات لصالح حبيبته، حتى لا تتفاقم الصراعات بينهما.
الفيلم بطولة محمد إمام وياسمين صبري، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمد سلام، تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، وإخراج حسين المنياوي.
يعتمد الفيلم على الطابع الكوميدي الممزوج بالأكشن، وهو نفس النمط الذي اعتمد عليه “إمام” في توسيع قاعدته الجماهيرية من خلال فيلم “جحيم في الهند”، الذي أُنتج عام 2016 وطرح في مصر بموسم عيد الفطر أيضاً.
حصل وقتها الفيلم على المرتبة الخامسة كأكثر الأفلام المصرية تحقيقاً للإيرادات، بمبلغ 32 مليوناً و166 ألف جنيه. ويعتمد فيلم “ليلة هنا وسرور” على ذات التوليفة الفنية الموجودة في “حجيم الهند”، سواء طاقم العمل، أو طبيعته.

أبلة طمطم.. ياسمين عبدالعزيز مدرّسة موسيقى وضحية التلاميذ

تعود من جديد الفنانة ياسمين عبدالعزيز للسينما من خلال الفيلم الكوميدي “أبلة طمطم”، وذلك بعد أن غابت العام الماضي لانشغالها بتصوير مسلسل “هربانة منها”، الذي عُرض في رمضان الماضي.
تقدم “ياسمين” شخصية مدرّسة الموسيقى، وتدعى طمطم، في إحدى المدارس الخاصة، والمعروفة بشخصيتها الضعيفة مع الطلاب. تواجه الكثير من المشكلات سواء مع الطلاب أو أهاليهم أو إدارة المدرسة والمدرسين.
ونفت “ياسمين” ما تردد عن أن فيلمها الجديد جزء ثان من فيلم “الدادة دودي”، الذي قدمته منذ 10 سنوات، وأعربت عن سعادتها بالعمل من جديد مع المخرج على إدريس، بعد غياب منذ أن تعاونا معاً في تقديم أفلام “الثلاثة يشتغلونها”، و”الدادة دودي” وفيلم “عصابة الدكتور عمر”.
وكان آخر أفلام ياسمين هو “أبو شنب”، شاركها البطولة ظافر العابدين، من إخراج سامح عبدالعزيز. وقدمت شخصية “عصمت أبو شنب”، ضابطة شرطة تعمل في إحدى الوظائف اﻹدارية، وهو الفيلم الذي حقق نجاحاً متواضعاً في شباك التذاكر بمصر.
فيلم “أبلة طمطم” بطولة ياسمين عبدالعزيز، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، هشام إسماعيل، تأليف أيمن وتار، وإخراج علي إدريس.

قلب أمه.. دلال عبدالعزيز تتبرع بقلبها لشيكو

ثالث الأفلام الكوميدية في موسم عيد الفطر السينمائي، وهو من بطولة: الثنائي هشام ماجد وشيكو، إلى جانب كل من بيومي فؤاد، دلال عبدالعزيز، ومحمد ثروت، وإخراج عمرو صلاح.
يقدم شيكو شخصية “زعيم العصابة”، الذي يدخل في صراع مع بلطجي ليصاب في صدره، ويضطر الأطباء لاستئصال قلبه، ويتم نقل قلب والدة هشام ماجد، التي تجسدها الفنانة دلال عبدالعزيز، بعدما تعرضت لوعكة صحية مفاجئة.
ويعتبر الفيلم هو التعاون الثالث بين شيكو وهشام ماجد، بعد الانفصال الفني عن الفنان أحمد فهمي، حيث قدم الثنائي “حملة فريزر”، ومسلسل “خلصانة بشياكة”، الذي عرض في رمضان العام الماضي، إلى جانب الفنان أحمد مكي.

حرب كرموز.. أحمد السقا وغادة عبدالرازق ضيوف الفيلم المليء بالإثارة

خلال فترة حكم الملك فاروق، وقبل اندلاع ثورة 1952، يدخل الضابط يوسف في معارك عديدة خلال محاولته إنقاذ فتاة من الاغتصاب. الفيلم بطولة أمير كرارة، غادة عبدالرازق، إيمان العاصي، محمود حميدة، فتحي عبدالوهاب، بيومي فؤاد، روجينا، سيناريو وإخراج بيتر ميمي.
الجديد بفيلم “حرب كرموز” محاولة نقل جوانب معينة من حقبة زمنية في إطار من الأكشن، في أحد أشهر أحياء محافظة الإسكندرية، ويظهر عدد من النجوم كضيوف شرف منهم أحمد السقا، وعمرو سعد.
يشارك نجم الأكشن “سكوت آدكنز” إلى جانب نجوم الفيلم، وهو الممثل الذي اشتهر بتقديم شخصية “بويكا” في سلسلة الأفلام التي حملت نفس اسم الشخصية.

التعاون بين كرارة والمخرج بيتر ميمي، هو الثالث من نوعه، حيث قدما مسلسل “كلبش” بجزأيه.
يذكر أن آخر أعمال “كرارة” السينمائية فيلم “هروب اضطراري”، والذي ظهر به إلى جانب كل من أحمد السقا وغادة عادل وفتحي عبدالوهاب العام الماضي، وحقق نجاحاً كبيراً كأعلى فيلم مصري يحقق إيرادات في التاريخ بـ55 مليون جنيه.

كارما.. عمرو سعد في شخصيتين مسلمة ومسيحية

يجسد الفنان عمرو سعد، ضمن أحداث فيلم “كارما” شخصيتين، الأولى شاب متزوج يعيش مع والدته دلال عبدالعزيز، في حارة شعبية، بينما الشخص الآخر رجل أعمال ملياردير يعيش في حي راق، ويقع في غرام مديرة أعماله.

#كارما فيلم #عيد_الفطر٢٠١٨ .. المخرج #خالد_يوسف انتاج شركة مصر العربية للإنتاج السينمائي- احمد عفيفى #عمرو_سعد #غادة_عبدالرازق #خالد_الصاوى #زينة #ماجد_المصري #سارة_التونسى #مجدى_كامل #وفاء_عامر #دلال_عبدالعزيز #يوسف_الحسيني #مصطفى_درويش #حسن_حرب #خالد_تليمة #عمر_زهرا @karma.movie @amrsaad.official @ghadaabdelrazek @zeinareda29 @magedelmasryofficial @khaledelsawyofficial @khaledyoussef_official @magedelmasryofficial @amrsaad.official

A post shared by Khaled Youssef (@khaledyoussef_official) on Apr 27, 2018 at 10:53pm PDT

يشارك “سعد” البطولة كل من خالد الصاوي، غادة عبدالرازق، زينة، وفاء عامر، ماجد المصري، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.
يذكر أن الفيلم يمثل عودة خالد يوسف إلى السينما بعد غياب طويل، إذ كان آخر أفلامه “كف القمر” عام 2011.

السقا ورمضان والشريف وياسين.. تأجيل المنافسة لعيد الأضحى

بعدما تم الإعلان عن مشاركة الفنان يوسف الشريف في سباق عيد الفطر السينمائي من خلال فيلم “بني آدم”، تأجل موعد طرحه لعيد الأضحى. يشاركه بطولة الفيلم هنا الزاهد، دينا الشربيني، محمود البزاوي، ومحمود حجازي، ومن إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف عمرو سمير عاطف.
ومن الأعمال الأخرى التي كان من المفترض طرحها في موسم عيد الفطر، فيلم “البدلة” لتامر حسني، والذي تم تأجيله بسبب انشغال عدد من أبطال الفيلم في تصوير أعمالهم خلال شهر رمضان.
كما تم تأجيل طرح فيلم “تراب الماس” لآسر ياسين من قبل الشركة المنتجة، ولم يتم الإعلان عن موعد آخر لعرضه.
ويغيب الفنان أحمد السقا عن سباق الموسم السينمائي، بالرغم من الإعلان في وقت سابق عن إمكانية لحاق فيلمه “3 شهور” بركب الأعمال المشاركة، إلا أن المخرج محمد سامي لم ينته من تصوير أكثر من 20% من أحداث الفيلم، حيث تقرر سفر طاقم العمل للخارج عقب رمضان من أجل الانتهاء من التصوير، وسيتم طرحه خلال عيد الأضحى القادم.

ويغيب أيضاً عن موسم العيد، الفنان محمد رمضان، الذي لم يستكمل بعد مشاهده النهائية في فيلم الديزل، الذي تم تأجيل طرحه لموسم عيد الأضحى.

المقالة الكوميديا سيدة الموقف وأفلام أكشن من كرارة وسعد.. 5 أفلام فقط في موسم عيد الفطر السينمائي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com