Home » العالم اليوم, مميز » وداعاً للمايوه البكيني.. مسابقة ملكة جمال أميركا تلغي فقرة ظهور المتسابقات بملابس السباحة

قرر القائمون على مسابقة ملكة جمال أميركا إلغاء القسم الذي تُقيَّم فيه المشاركات بملابس السباحة، ما يعني أنَّ لجنة التحكيم لن تعتد بالمواصفات البدنية في الحكم على المتسابقات بعد الآن.

وأُلغِيَ كذلك قسم تقييم المتسابقات بفساتين السهرة، بحسب شبكة BBC البريطانية، وبدلاً من ذلك سيُطلَب منهن ارتداء شيءٍ يشعرن معه بالراحة ويعبِّر عن أسلوبهن الشخصي.

جاء ذلك على لسان غريتشن كارلسون الفائزة السابقة بالمسابقة، التي نقلت الخبر عبر برنامج Good Morning America على شاشة قناة ABC.

وقالت كارلسون: “من الآن فصاعداً لن نقيم المتسابقات على أساس مظهرهن الخارجي. وهذا خطبٌ جلل”.

وأضافت كارلسون، التي تعد أول ملكة جمال سابقة للولايات المتحدة تتولى رئاسة مجلس أمناء المنظمة القائمة على تنظيم مسابقة ملكة جمال أميركا: “لم نعد مسابقةً للجمال. أصبحنا مسابقةً للتنافس في الصفات الشخصية”.

وبدلاً من القسم القائم على تقييم المتسابقات بملابس السباحة، ستُعقد مقابلات مع المتسابقات، تطرح عليهن فيها أسئلة حول شغفهن وذكائهن، ومدى فهمهن للدور الذي ينبغي أن تقوم به ملكة جمال أميركا.

وتشرح كارلسون ذلك فتقول: “سمعنا كثيراً من الفتيات يقلن إنَّهن يرغبن في المشاركة في البرنامج، ولكنَّهن لا يستسغن الظهور بكعبٍ عالٍ وملابس سباحة. لذا نود أن نفاجئهن بأنَّهن لم يعد عليهن فعل ذلك”.

وأضافت: “من منا لا ترغب في أن تشعر بالقوة، وتتعلم مهارات القيادة، وتسدد مصروفات الجامعة، وتكون قادرة على أن تقدم نفسها للعالم كإنسان، انطلاقاً من روحها وليس من جسدها؟ هذا ما ستستند إليه لجنة التحكيم من الآن فصاعداً”.

جديرٌ بالذكر أنَّ المدير التنفيذي السابق للمنظمة سام هاسكل ورئيسها جوش راندال وأعضاء مجلس إدارتها الآخرين استقالوا على خلفية فضيحة نشر رسائل بريد إلكتروني غير مهذبة متداولة بينهم عام 2017 يسخرون فيها من المتسابقات.

وأظهرت الرسائل التي نشرها موقع Huffington Post أنَّ مسؤولي المسابقة صدرت عنهم تعليقاتٌ مهينة بخصوص مظهر فائزاتٍ سابقات وأفكارهن وحياتهن الجنسية.

وبعد هذه الفضيحة أصبحت كارلسون التي تُوِّجَت ملكة جمال أميركا عام 1989، جزءاً من فريق الإدارة الجديد، الذي يتكون كله من السيدات.

وانضمت مؤخراً للمدافعين عن ضحايا التحرش الجنسي، وأصبحت أحد أبطال حركة #MeeToo.

وفي عام 2016، وافقت على تسوية في قضيةٍ ضد روجر أيلز، الرئيس التنفيذي لشبكة Fox News الأميركية، الذي استقال من منصبه بعد تزايد الضغوط عليه من عدة موظفين على خلفية اتهاماتٍ مشابهة، قبل أن يتوفى العام الماضي.

وتذاع مسابقة ملكة جمال أميركا لعام 2019 على الهواء على شبكة ABC في التاسع من سبتمبر/أيلول القادم.

متسابقة مسلمة لم ترتدي البكيني

في أبريل/نيسان الماضي، كانت ماريا محمود بحسب ما نشرنا سابقاً في “عربي بوست”، أول مسلمة ترتدي الحجاب وتنافس على لقب ملكة جمال إنكلترا، وفي حال تتويجها باللقب فلن تكون أول مسلمة تنجح في الوصول إليه إلا أنها أول محجبة، فقد سبقتها “حماسة كوهستاني”، أول مسلمة تتوج بلقب ملكة جمال إنكلترا عام 2005 .

صرحت ماريا بأن المنظمين للمسابقة أسعدهم وجود مسلمة ترتدي الحجاب في المسابقة، وهذا ما أكدته إنجي بيسلي مديرة المسابقة، والتي عندما سألتها ماريا عن الشروط الواجب اتباعها في ملابسها، أخبرتها ألا تقلق فجولة البيكيني اختيارية.

وأكدت ماريا أنها سترتدي شيئاً مناسباً لها، وفي الأغلب سيكون المايوه الإسلامي أو ما يُطلق عليه البوركيني، رافضةً بشكل قاطع ارتداء البكيني الذي ترى أنه يتعارض مع معتقدات الإسلام.

المقالة وداعاً للمايوه البكيني.. مسابقة ملكة جمال أميركا تلغي فقرة ظهور المتسابقات بملابس السباحة ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com