Home » العالم اليوم, مميز » فرقة Maroon 5 تجمع مناضلةً فلسطينية وجندية إسرائيلية.. كيف قبلت الخطاطبة بالرقص مع غادوت
????

— Ani Tas (@ani_n11)

حشدت فرقة موسيقى البوب روك الأميركية “مارون 5 – Maroon 5″ مجموعة من النجمات الرائدات في الفيديو الموسيقي لأغنيّتهم Girls Like You، وقد ضم الفيديو فتاتين محجبتين حققتا ظهوراً رائعاً بين هؤلاء.

وبحسب ما نقل موقع Step Feed، في 1 يونيو/حزيران 2018، يشمل الفيديو المصوّر الذي أصدرته الفرقة في 30 مايو/أيّار 2018، مزيجاً متنوّعاً من المشاهير والنشطاء والأبطال الرياضيين، بما في ذلك الكوميدية والمذيعة التلفزيونية والممثلة والمنتجة والكاتبة الأميركية ألين دي جينيريس، والممثلة والمغنّية والمنتجة الأميركية جينيفر لوبيز، وعارضة الأزياء آشلي غراهام.

5 Maroon هي فرقة موسيقية أميركية تنحدر من لوس أنجلوس بكاليفورنيا، مكونة من خمسة أعضاء هم آدم ليفين مؤدي الأغاني الرئيسي و عازف الغيتار، وجيمس فالنتين عازف الغيتار الآخر، وأجيسي كارمايكل عازف الأورغ، وميكي مادن عازف الباص غيتار، ومات فلين درامز.

وبحسب ما نقل موقع Step Feed، في 1 يونيو/حزيران 2018، يشمل الفيديو المصوّر الذي أصدرته الفرقة في 30 مايو/أيّار 2018، مزيجاً متنوّعاً من المشاهير والنشطاء والأبطال الرياضيين، بما في ذلك الكوميدية والمذيعة التلفزيونية والممثلة والمنتجة والكاتبة الأميركية ألين دي جينيريس، والممثلة والمغنّية والمنتجة الأميركية جينيفر لوبيز، وعارضة الأزياء آشلي غراهام.

عصفورتان من الشرق تحلقان في هذا الفيديو

ومن بين النساء اللاتي ظهرن في الفيديو، كانت هناك أماني الخطاطبة، مؤسسة مجلّة Muslim Girl، كما كانت هناك أيضاً إلهان عمر، أوّل عضوة كونغرس صومالية أميركية مُنتخبة.

وفي الفيديو الموسيقي، يمكن رؤية آدم ليفين – مُغنّى الفريق – يؤدي الأغنية على منصّة تتحرّك حركة دائرية، بينما تقف نساء قويّات موهوبات خلفه أو إلى جانبه، كُلٌ على حِدة، يرقصن ويُغنّين مع الأغنية.

ثم تظهر مغنّية موسيقى الراب الأميركية كاردي بي لآداء عرض منفرد، وبعده ينتهي المقطع بآدم ليفين وهو يحتضن زوجته وابنته.

أماني الخطاطبة إلى جانب “عدوتها” غال غادوت

اتجّهت الصحافية الفلسطينية – الأردنية الناشطة بمجال حقوق النساء، ومؤسسة مجلّة Muslim Girl إلى الشبكات الاجتماعية لتشكر آدم ليفين على دعوتها للمشاركة في الفيديو.

when i was a little girl i NEVER imagined seeing a woman that looked like me in a music vid, let alone that it would be ME one day! TY @adamlevine for inviting me to be part of this. the new @maroon5 #girlslikeyou video ft. @iamcardib is OUT NOW!! https://t.co/9ocw3o6OrF #maroon5 pic.twitter.com/Kxk2IFFWXy

— ????? (@xoamani) May 31, 2018

تقول التغريدة، “عندما كنت فتاة صغيرة، لم أتصوّر أبداً رؤية امرأة تُشبهني في فيديو موسيقي، ناهيك أن تُصبح هذه السيدة هي أنا في أحد الأيّام!”.

وفي حين أن ظهورها في الفيديو الموسيقي المصوّر كان موضع إشادة من قِبل العديد من مُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كان آخرون مُندهشين من أنها وافقت على مشاركة المنصّة مع الممثلة الإسرائيلية غال غادوت Gal Gadot، التي ظهرت أيضاً في المقطع.

Thanks for inviting me to apart of this special video @adamlevine and @maroon5. And in such good company! #GirlsLikeYou pic.twitter.com/fOIccw8KFm

— Gal Gadot (@GalGadot) May 31, 2018

وكان ظهورها سببا لموجة من التساؤل والسخرية

علّق حساب لإحدى المُستخدمات، باسم Rowayda قائلاً، “مهلاً، دعوني أتطرّق إلى الأمر مباشرة، أنتم جميعاً تشيدون برفض مؤسسة مجلّة Muslim Girl لجائزة Revlon لأن غال غادوت هي السفيرة الممثلة للعلامة التجارية، وتشيدون بها أيضاً للظهور في فيديو مارون 5 لاغنية Girls Like You.. جنباً إلى جنب مع غال غادوت؟!”.

Wait so let me get this straight, y’all applauded Muslim Girl’s @xoamani for rejecting Revlon’s award bc Gal Gadot is the brand’s ambassador and also applauding her for appearing in Maroon 5’s Girls Like You music video… alongside Gal Gadot???

— Rowayda (@row_volution) June 1, 2018

أماني الخطاطبة تصدّرت عناوين الصحف في وقت سابق من هذا العام، حين رفضت جائزة من ماركة Revlon متعددة الجنسيات لمستحضرات التجميل لأن الإسرائيلية غال غادوت كانت سفيرة العلامة التجارية لمجموعة المكياج.

وقالت الخطاطبة حينها على حسابها بموقع إنستغرام، “نحن لا يمكننا قبول نماذج تدعم قمع النساء والفتيات في أماكن أخرى من العالم”.

This is why I couldn’t accept @revlon’s Changemaker Award celebrating their new #liveboldy campaign featuring @gal_gadot. It means so much to me when @muslimgirl’s work is recognized and elevated in spaces from which we’ve been traditionally excluded. But that’s what makes it even more important at this moment to elevate and stand up for ALL women and girls. This shouldn’t have to be said, but we can’t accept role models that support the oppression of women and girls in other parts of the world. Especially after we just celebrated MLK Jr. and as we approach the one year anniversary of the Women’s March, we all have an URGENT obligation to talk back, speak our truths, and insist on the right side of history. The personal is political — yes, even, and ESPECIALLY, when it comes to beauty — and I don’t know about you, but my feminism is inclusive of ALL women and nothing less. That’s what being a changemaker means to me.

A post shared by Amani (@amani) on Jan 16, 2018 at 8:29am PST

وأضافت متحدّثة عن الممثلة الإسرائيلية غال غادوت، “إن دعمها العلني لأفعال قوات الدفاع الإسرائيلي في فلسطين تتنافى مع أخلاقيات ومبادئ MuslimGirl.com. لذا لا يمكنني – بضمير واع – أن أقبل جائزة من تلك العلامة التجارية والاحتفاء بتنصيب غال كسفيرة بعدما احتجزت قوات الدفاع الإسرائيلي فتاة عمرها 16 عاماً تُدعى عهد التميمي، الشهر الماضي، وهي ناشطة لاتزال محتجزة في الوقت الحالي”.

وقد دعمت غال غادوت، التي كانت فيما سبق جنديّة بالجيش الإسرائيلي، بشكل علني قصف إسرائيل لقطاع غزّة في العام 2014، والذي أسفر حينها عن مقتل أكثر من 1400 مدني فلسطيني، بما في ذلك مئات النساء والأطفال.

لكن أماني ترد بأن الأمر مختلف في فيديو مارون!

وردّاً على ردود الفعل السلبية التي تلقّتها، عادت أماني الخطاطبة للتأكيد على أنها رفضت جائزة Revlon بسبب سفيرة الماركة التجارية.

وأضافت أن الأمر مختلف في فيديو مارون 5 الموسيقي، والذي تلقّت فيه هي وغال غادوت سويّاً الدعوة نفسها.

وتابعت قائلة، “أعتقد أنه أمر مدهش تماماً ورائد من مارون 5 أن يدعموا صوتي على منصّتهم وأن أكون جزءاً من شيء أكبر”.

والثانية كانت الصومالية إلهان عمر نائبة الكونغرس

إلهان عمر Ilhan Omar سياسية أميركية من أصل صومالي، تنتمي للحزب الديموقراطي الأميركي، فازت بعضوية مجلس نواب ولاية مينيسوتا في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، لتصبح أول مسلمة في مجلس تشريعي بأميركا.

أعربت النائبة عن حماسها بشأن المقطع الموسيقي، وكتبت “ماذا لو دعاك آدم ليفين لتكون جزءاً من مقطعه المصوّر الجديد الذي تظهر فيه جينفر لوبيز وكاردي بي، وبعض النساء الرائدات؟ حينها لن يكون لديك خيار إلا الموافقة!”.

What if Adam Levine invited you to be in the new @maroon5 video featuring Ellen, J-lo and CardiB and some phenomenal women? You have no choice but to say yes! Here is a behind the scene video + pics Link to full video of #GirlsLikeYou in the bio

A post shared by Ilhan Omar (@ilhanmn) on May 30, 2018 at 11:33pm PDT

وبصفتها أول صومالية أميركية تُصبح عضوة بالكونغرس، ألهمت إلهان عمر الكثيرين بنضالها من أجل تمثيل الأقليّات.

واعترافاً بعملها، كانت إلهان عمر على غلاف مجلّة TIME في سبتمب/أيلول 2017 كواحدة من 45 سيدة كسرن قيوداً من أجل تغيير العالم.

ونال المقطع تفاعلاً كبيراً من روّاد موقع تويتر

اندهش الكثير من المعلّقين من ظهور المسلمتين في المقطع الغنائي.

فقالت إحدى المستخدمات عبر حساب باسم @shlrhman، “يا إلهي! هناك فتاة محجّبة مثلك في فيديو مارون 5″.

omg there’s a hijabi girl in Maroon 5’s girl like you video

✨su-per✨ (@shlrhman) June 1, 2018

وعلّق حساب آخر قائلاً، “إنه دعم كبير من مارون 5 أن تظهر مجموعة متنوّعة على نحو مدهش من النساء الرائعات.. صرخت قليلاً عندما رأيت فتيات محجّبات”.

Major props to @maroon5 for featuring an incredibly diverse group of wonderful women. Ngl I squealed a little when I saw the hijabi ladies ??????

— Ani Tas (@ani_n11) June 1, 2018

وعلّقت مُستخدمة عبر حساب باسم Riffat Sohail، “شكراً لكن يا مارون 5 على ضم نساء مسلمات قويّات مثل أماني الخطاطبة وإلهان عمر”.

Thank you Maroon 5 for including empowering muslim women like Amani Al Khatahtbeh & Ilhan Omar #girlslikeyou https://t.co/jL2oyzb0d8

— Riffat Sohail (@riffatfani) May 31, 2018

وكان البعض الآخر مُعجباً للغاية بظهور إلهان عُمر، مثل حساب Ghost Me Liza الذي علّقت مُستخدمته قائلة “بإمكاننا أن نتحدّث عن أن إلهان عمر كانت حرفياً في فيديو مارون 5 الموسيقي! اللعنة! إن تلك السيدة مدهشة”.

CAN WE TALK ABOUT HOW ILHAN OMAR WAS LITERALLY IN MAROON 5’S MUSIC VIDEO! Damn this woman is amazing and I’m glad her strength, brains, and kindness is being recognized more and more!

— Ghost Me Liza (@lizasavv) May 31, 2018

والبعض كان مُعجباً بالتمثيل الجيد في الفيديو، حيث قال حساب Gabby “كنت أصرخ في سعادة من تمثيل كل هؤلاء” وأشارت إلى إلهان عُمر.

I was actually crying at all of the representation in action@IlhanMN ♀♀♀
https://t.co/aRtZpactxJ

— Gabby (@gaberrant) June 1, 2018

ولكن البعض انتقد ظهور غال غادوت، كما قال حساب Ayman Nadeem “أنا أشعر بأن كاردي بي كانت مذهلة كالعادة، ولم أعتقد أبداً أن أرى فتاة محجّبة في فيديو مارون 5 الموسيقي. أتمنى فقط لو لم تظهر غال غادوت”.

ok I’m feelin this. @iamcardib killed it as usual. Never thought I’d book a hijabi in a Maroon 5 music video. If only Gal Gadot wasn’t featured. ?#BDS #BoycottIsraelhttps://t.co/f97VaDJFpV

— Ayman Nadeem (@aymannadeem) June 1, 2018

والبعض لم يسعه إلا انتقاد أماني الخطاطبة كما علّق حساب على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً، “أليست هذه أماني التي صدعتنا بالكلام عن الصهيونية قبل دقائق، وها هي الآن في فيديو مارون 5 الموسيقي إلى جانب غال غادوت؟!”.

lol wasn’t that Amani girl banging on about Zionism a few minutes ago and now she’s in the maroon 5 music vid with gal gadot?

— n (@ndnnnnnn) May 31, 2018

المقالة فرقة Maroon 5 تجمع مناضلةً فلسطينية وجندية إسرائيلية.. كيف قبلت الخطاطبة بالرقص مع غادوت ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com