Home » العالم اليوم, مميز » تطبيقات الأثاث والخرائط المطورة وغيرها.. تعرَّف على أهم 7 خصائص قدمتها آبل في مؤتمرها السنوي

انطلق يوم الإثنين المؤتمر السنوي للمطورين، الذي تقيمه آبل، وكانت فعالياته حافلة بالمفاجآت مثل العادة. فقد تضمن عرضاً قدَّمه الرئيس التنفيذي تيم كوك رفقة مديرين آخرين في الشركة، كشفوا عن مجموعة من البرمجيات الجديدة والميزات، والأخبار الأخرى، مباشرة من مقر عملاق التكنولوجيا في مدينة كوبرتينو من ولاية كاليفورنيا، حسب مجلة Time الأميركية.

حظي جهاز آيفون بتركيز كبير كالمعتاد أيضاً، حيث كشف غريغ فيديريغي، النائب الأول للرئيس المكلف بهندسة البرمجيات، عن نظام آي أو إس 12، ونظام تشغيل أجهزة آيفون وآيباد.

Apple Chief Executive Officer Tim Cook speaks at the Apple Worldwide Developer Conference WWDC in San Jose, California, U.S., June 4, 2018. REUTERS/Elijah Nouvelage

أكثر سرعة وحركة

ومن المنتظر أن يكون نظام آي أو إس 12 متاحاً للمستخدمين في وقت لاحق من هذه السنة. وسيكون في شكل تحديث مجاني لتحسين السرعة والأداء، يتلاءم مع مجموعة الأجهزة ذاتها التي يمكن لنظام آي أو إس 11 العمل عليها، وسيؤثر تحسين السرعة على فتح التطبيقات والكاميرا ولوحة المفاتيح بشكل أسرع، كما أن نظام التشغيل iOS 12 سيحتوي على رسوم متحركة بشكل عام، حسب موقع The Verge.

أعلن أيضاً عن مجموعة من التطبيقات الجديدة والمميزات المثيرة للاهتمام، التي ستكون متوفرة مع التحديث الجديد. وإليكم نظرة على بعض أبرز ما قدمته آبل في مؤتمرها السنوي للمطورين.

Screentime ووضع عدم الإزعاج

سيمكن تطبيق Screentime (وقت الشاشة) الجديد من آبل المستخدمين من الاطلاع على تقارير مفصلة حول الأوقات والمدة الزمنية التي يستعملون فيها جهاز آيفون، والتطبيقات التي يستخدمونها بكثافة. كما يمكن للمستخدمين أن يعرفوا ما هي التطبيقات التي غالباً ما تدفعهم لإخراج هواتفهم من جيوبهم.

كما ستكون هنالك إمكانية فرض مدة زمنية معينة لاستعمال بعض التطبيقات. ويمكن أيضاً للوالدين فرض هذه الحدود الزمنية على أطفالهم، لضبط وقت محدد يمكنهم خلاله استخدام هواتفهم.

وفي إطار كشفه عن مزايا هذا التطبيق، أورد فيديريغي: “نعتقد أن هذا الابتكار سيكون مفيداً للكثير من الأشخاص، وخاصة لمن لديهم أطفال. نحن نؤمن بأن هذا الأمر سيساعد العائلات على تحديد الضوابط التي يرونها مناسبة حول استعمال الطفل لهاتفه”.

ومن المميزات الفريدة التي يعرضها نظام Do Not Disturb (عدم الإزعاج) في آيفون، أنه سيُمكِّن المستخدمين من وقف الإشعارات في الليل مثلاً، وضبط مدة تفعيل هذا النظام لساعة محددة أو أثناء وجودهم في أماكن بعينها. وبالنظر لكل هذه المميزات مجتمعة، من الجلي أن شركة آبل تبذل جهداً كبيراً للاستجابة للتساؤلات والقلق المتزايد بشأن الإفراط في استخدام الهواتف الذكية.

تطبيق المساعد الافتراضي “سيري” لإدارة الاختصارات

من خلال استخدام تطبيق سيري للاختصارات، يمكن لمستعملي أجهزة آيفون برمجة مهام معينة بحسب اختيارهم، ليقوم سيري بتنفيذها عند سماعه لأمر محدد. وعلى سبيل المثال، يمكن برمجة تطبيق سيري ليعرض أمامك نقلاً مباشراً للتقارير حول حركة السير في الطرقات، إضافة إلى الموسيقى التي تفضل الاستماع إليها أثناء قيادة السيارة، بمجرد أن تقول له: “سيري أنا متجه نحو البيت”.

هذه الميزة تبدو مشابهة لتطبيق workflow، الذي قامت شركة آبل بالاستحواذ عليه في السنة الماضية. كما أنه يذكرنا بتطبيق IFTTT، الذي يقوم بربط مختلف الخدمات الرقمية من خلال وصلات مبرمجة آلياً، حسب مجلة Time الأميركية.

تحديث جديد لرموز أنيموجي وميموجي

أضافت آبل مجموعة من رموز Animoji (أنيموجي) الحية مع نظام آي أو إس الجديد، من بينها صورة كوالا، والديناصور تيركس وغيرها. كما ستمكن هذه الخاصية مستخدمي آيفون من صنع تعابير الإيموجي الخاصة بهم، التي تسمى Memoji (ميموجي)، وهي مشابهة لخاصية “بيتموجي” في سناب شات “وميمي” في نينتندو.

ويمكن من خلال التحديث الجديد في آبل، تصميم رموز الأنيموجي، لتبدو مشابهة للمظهر الحقيقي للمستخدم، مع إمكانية إضافة مجموعة من التعديلات واللمسات الرقمية الطريفة مثل ارتداء قبعة أو تغيير الملابس.

تطبيق فيستايم للمجموعات

لأول مرة، يأتي تطبيق فيستايم من شركة آبل مع إمكانية إجراء محادثة بالفيديو بين أكثر من شخصين، ينضمون للمكالمة بشكل متزامن. هذا التحديث الجديد الذي يسمى Group FaceTime (فيستايم للمجموعة)، سيستوعب عدداً يصل إلى 32 مستخدماً في المحادثة ذاتها.

ويمكن لهؤلاء المشاركين التمتع باستخدام رموز الإيموجي وبقية الابتكارات الطريفة، كما أن واجهة المستخدم في فيستايم الجماعي، ستجعل الجزء من الشاشة الذي يوجد فيه الشخص الذي يتكلم في تلك اللحظة يصبح أكبر بشكل آلي، حسب مجلة Time الأميركية.

تطبيق measure يقيس قطع الأثاث

يستفيد هذا التطبيق الذي أبدعت شركة آبل في تسميته measure، من التطورات الكبيرة التي حققتها الشركة في مجال الواقع المعزز، من أجل تمكين المستخدمين من قياس أجسام في عالمهم الحقيقي، مثل قطع الأثاث المنزلي، وأُطر اللوحات وغيرها. يعد هذا التطبيق بسيطاً، ولكنه يحمل العديد من الإضافات المفيدة جداً ضمن مجموعة الأدوات في آيفون، خاصة بالنسبة لأصحاب الحرف، والعاملين في مشاريع البناء، والمولعين بإنجاز الأشغال اليدوية في منازلهم بأنفسهم.

خرائط جوجل وWaze أثناء وضعية القيادة

ستكون تطبيقات الطرف الثالث المساعدة في الخرائط والملاحة مثل خرائط جوجل وwaze متوفرة في carplay، وهي شاشة العرض التي ستظهر أثناء قيادة السيارة، لتمكن المستخدم من الاستفادة من التطبيقات أثناء القيادة.

تسهيلات لكلمات المرور

سيكون بإمكان نظام التشغيل iOS 12 عرض كلمات المرور من تطبيقات إدارة كلمات المرور، مثل 1Password وLast Pass في اقتراح QuickType من خلال واجهة تطبيقات إدارة كلمات المرور الجديدة، في حال أردت ذلك

ويمكن أن يساعدك Siri في العثور على كلمة المرور الخاصة بك

وسيطالبك نظام التشغيل iOS 12 بإنشاء كلمة مرور فريدة وقوية داخل التطبيقات التي يمكن حفظها لتسهيل الوصول إليها وميزة الملء التلقائي في وقت لاحق

ويمكن مشاركة كلمة المرور بين أجهزة iOS وMac القريبة

المقالة تطبيقات الأثاث والخرائط المطورة وغيرها.. تعرَّف على أهم 7 خصائص قدمتها آبل في مؤتمرها السنوي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com