Home » العالم اليوم, مميز » بعد أن وصلت كرة وتميمة كأس العالم للفضاء.. روسيا تطلق صاروخاً يحمل شعار كأس العالم إلى المحطة الدولية

تستعد روسيا لاستضافة بطولة كأس العالم 2018، في الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران إلى 15 يوليو/تموز، ومن ضمن هذه الاستعدادات تزيين شعارات البطولة في الصاروخ “Soyuz-FG”، الذي تم إطلاقه إلى محطة الفضاء الدولية، الأربعاء 6 يونيو/حزيران.

وسيحمل الصاروخ مركبة الفضاء “Soyuz MS-09″، وعلى متنها طاقم الفضاء إكسبيديشن 56-57، الذي يضم رائد الفضاء الروسي سيرغي بروكوبيف، ورائد الفضاء الألماني ألكسندر غيرست من وكالة الفضاء الأوروبية، ورائدة فضاء ناسا سيرينا أونيون شانسيلور إلى محطة الفضاء الدولية.

وينطلق الصاروخ من مركز “بايكونور” الفضائي الدولي الموجود في وسط كازاخستان. ووفقاً لوكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، فقد تم بالفعل تركيب المركبة “Soyuz MS-09″ على منصة الإطلاق، استعداداً لانطلاقها يوم الأربعاء الساعة 14:12 بتوقيت موسكو، ومن المقرر أن تصل المركبة إلى محطة الفضاء الدولية، بعد يومين تقريباً، أي في 8 يونيو/حزيران الساعة 16:07 بتوقيت موسكو.

الكرة الرسمية سافرت هي الأخرى

منذ عام 1970، تتولى شركة أديداس صنع الكرات الرسمية لبطولات كأس العالم، وفي نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، أقيم حفل في العاصمة الروسية موسكو للكشف عن كرة “تيلستار 18″، التي ستُلعب بها المباراة الافتتاحية لبطولة روسيا 2018. حضر الحفل مجموعة من أبرز نجوم كرة القدم، ومنهم ليونيل ميسي، وزين الدين زيدان، وكاكا.

في 24 مارس/آذار، وصلت الكرة إلى محطة الفضاء الدولية مع رائد الفضاء الروسي أوليغ أرتيمييف، على متن سفينة الفضاء “Soyuz MS-08″. في الأحد الماضي، الموافق الثالث من يونيو/حزيران، عاد رائد الفضاء الروسي قائد رحلة إكسبيديشن 55 أنطون شكابليروف بالكرة الرسمية “تيلستار 18″، إلى الأرض في الكبسولة الفضائية “Soyuz MS-07″ بصحبة رائدي فضاء آخرين ضمن طاقم إكسبيديشن 55.

وقد أدى شكابليروف وأرتيمييف بعض المهارات الكروية باستخدام تيلستار 18 في المحطة الدولية، في ظل ظروف انعدام الجاذبية، وذلك لاختبار الكرة تحت مختلف الضغوط، ونشرت وكالة الفضاء الروسية الفيدرالية الفيديو عبر قناتها روسكوزموس، في 31 مايو/أيار.

Russian cosmonauts play football with the official FIFA World Cup ball Telstar-18 onboard International Space Station; the #WorldCup2018 will start on June 14 and take place in 11 cities across Russia pic.twitter.com/tdKkHnu8xt

— CGTN (@CGTNOfficial) June 1, 2018

لم تسافر الكرة “تيلستار 18″ وحدها، بل سافر أيضاً الذئب زابيفاكا، وهو التميمة الرسمية الجالبة للحظ الخاصة بكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا. وكانت تميمة الذئب زابيفاكا قد فازت في التصويت الذي طرحه الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر الإنترنت بنسبة 53%، من إجمالي التصويتات التي تعدت المليون.

الكشف عن الشعار كان من الفضاء أيضاً

في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2014، قام ثلاثة من رواد الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية عن طريق وصلة فيديو بالكشف عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم روسيا 2018، وكان ذلك خلال احتفال موسع للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

وفي الوقت نفسه، عُرض الشعار ضوئياً على مبنى مسرح بولشوي التاريخي في موسكو. وقد أعلن رئيس الاتحاد الدول لكرة القدم آنذاك جوزيف بلاتر فخره لوجوده في حفل كشف النقاب عن شعار كأس العالم 2018 في موسكو.

Proud to be part of spectacular unveiling of the official #2018WorldCup emblem in Moscow. We have lift off! pic.twitter.com/OydqO2mboY

— Joseph S Blatter (@SeppBlatter) October 28, 2014

تصميم الشعار له علاقة بالفضاء

جاء تصميم شعار كأس العالم روسيا 2018 من قبل شركة برندا سنترال في لشبونة، على شكل كأس باللونين الأحمر والأزرق ممثلين للعلم الروسي، ومزين باللون الذهبي ليبرز التقاليد الفنية الغنية في روسيا وتاريخ الإنجاز والابتكار.

وحسبما أُعلن، فالكرة الموجودة أعلى الشعار تعد تكريماً لأقمار سبوتنيك الصناعية الروسية الأولى في العالم، بالإضافة لحب كرة القدم، كما أن شعور الارتفاع للأعلى ما هو إلا رمز لإقلاع سفينة الفضاء، وكذلك تجد العديد من النجوم اللامعة تزين الشعار.

صور أخرى تسافر الفضاء

ليست هذه المرة الأولى لرسم صور خاصة بأحداث كبرى على صواريخ حاملة. في عام 2013 كان الصاروخ “Soyuz TMA-11M” يحمل شعار الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الروسية.

وفي عام 2016، حمل الصاروخ “Soyuz TMA-20M” صورة يوري غاغارين، أول رائد فضاء باللونين الأبيض والأزرق؛ احتفالاً بالذكرى السنوية لانطلاق مركبة “Vostok 1″، بقيادة يوري غاغارين، وكانت أول مركبة فضائية تتمكن من الخروج خارج الغلاف الجوي للأرض.

المقالة بعد أن وصلت كرة وتميمة كأس العالم للفضاء.. روسيا تطلق صاروخاً يحمل شعار كأس العالم إلى المحطة الدولية ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com