Home » العالم اليوم, مميز » بالصور.. تفاصيل الاعتداء على إفطار للحركة المدنية بمصر

تعرض العشرات من المدعوين لإفطار الحركة المدنية الديمقراطية في مصر، الثلاثاء 5 يونيو/حزيران 2018، لاعتداء من قبل أشخاص مجهولين في النادي السويسري بمنطقة الكيت كات، مما تسبب في إصابة عدد من الحاضرين بجروح.

وانتشرت صور توثق ما خلفه الاعتداء على الحاضرين للإفطار، فيما اتهم منظمون أن البلطجية هم من قاموا بهذا العمل.

وبحسب خالد داواد أحد أعضاء الحركة المدنية إن الحركة، التي تأسست قبل انتخابات الرئاسة كائتلاف بين عدد من الأحزاب والشخصيات المعارضة في ديسمبر/كانون الأول 2017، نظمت إفطاراً في النادي السويسري، مضيفاً أنهم فوجئوا بوجود منضدة يجلس عليها نحو 10 أشخاص ليسوا ضمن المدعوين، وأن رجلاً وامرأة من الجالسين حول المنضدة افتعلا مشاجرة مع موعد الإفطار، قبل أن يقوموا ويبدأون في تحطيم المناضد وقذف الحاضرين بالصحون وزجاجات المياه مرددين “يا خونة يا جواسيس”.

وقال داود لموقع مدى مصر غادرت المجموعة التي قامت بالاعتداء دون أن يتمكن أحد من الإمساك بهم، فيما قال إن إدارة النادي السويسري أخبرتهم أن المعتدين دخلوا كرواد عاديين بغرض تناول طعام الإفطار.

وبحسب داوود انقطع التيار الكهربائي عن النادي فور بدء المشاجرة والاعتداء عليهم، بالإضافة إلى ما ردده المعتدين من عبارات مثل “يا خونة يا جواسيس”.

واعتبر داود أمن الأمر مدبر، وليس عفوياً، خاصة أن الفعالية كانت اجتماعية بشكل بحت، دون أي كلمات سياسية أو نقاشات، “فهو لم يكن اجتماعاً سياسياً، بل تجمعاً اجتماعياً.. ومذهول مما وصلنا له”، بحسب ما قال.

فيما كشف مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، لموقع مصر العربية، تفاصيل الواقعة قائلاً: فوجئنا بمجموعة من البلطجية جاءوا بالقرب من مائدة الإفطار الخاصة بنا مع أذان المغرب، وافتعلوا “خناقة” فيما بينهم وبين بعضهم البعض، وأخذوا يحطمون أطباق الطعام على مائدتنا”.

وتابع الزاهد: كما قاموا بتحطيم الكراسي، وحاولوا أن يشتبكوا مع المتواجدين لإفساد هذا التجمع الذي يضم شخصيات بارزة منها وزراء سابقون وسفراء، ومستشارون ورؤوساء أحزاب ورؤوساء تحرير فمنهم: (محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، خالد داوود رئيس حزب الدستور السابق، عبد الله السناوي، وجميل مطر، والسفير معصوم مرزوق، عمرو حلمي، وزير الصحة الأسبق، كمال أبو.. وغيرهم).

كما تعرض فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي لجرح قطعي في الرأس.

وتفاعل عدد كبير من رواد الشبكات الاجتماعية من بينهم هيثم الحريري عضو مجلس النواب الذي تقدم ببيان لرئيس المجلس علي عبد العال بشأن الواقعة.

بيان عاجل بشأن /
اعتداء عدد من البلطجيه على حفل افطار الحركة المدنيه الديمقراطية بالنادى السويسري. pic.twitter.com/SsVfhOrxKM

— هيثم الحريري (@HaithamElhariri) June 5, 2018

بلطجية دخلوا فضوا فطار الحركة المدنية الديمقراطية في النادي السويسري اليوم #مصر pic.twitter.com/CZhAvxuf5H

— Mohamed Zare3 (@mzaree) June 5, 2018

المقالة بالصور.. تفاصيل الاعتداء على إفطار للحركة المدنية بمصر ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com