Home » العالم اليوم, مميز » إذاً ربما هذا هو سبب الخطأين الكارثيين اللذين وقع بهما حارس ليفربول.. تقرير يكشف إصابته بارتجاج في المخ إثر ضربة تلقَّاها من راموس

أصيب لوريس كاريوس بارتجاج في المخ أثناء المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا التي هُزِمَ فيها فريقه أمام ريال مدريد، وربما ساهمت تلك الهزيمة في إكمال النصف الثاني من الكابوس الذي بدأ بهزيمته في كييف، بحسب ما ذكرت شبكة Echo الإنكليزية.

وطُرِحَ كاريوس أرضاً إثر ضربةٍ بالكوع تلقَّاها من كابتن فريق ريال مدريد، سيرجيو راموس، في حادثةٍ وقعت بعيداً عن الكرة داخل منطقة الجزاء أثناء المباراة التي أُقيمَت في ملعب أولمبيسكي الوطني الرياضي في كييف يوم 26 مايو/أيَّار.

ولم ير الحكم ميلوراد ماجيتش ومساعدوه الحادثة التي وقعت قبل فترةٍ قصيرة من منح كاريوس لكريم بنزيما الهدف الافتتاحي في المباراة عن طريق رمية سيئة وذلك قبل أن يمنح غاريث بيل هدفه الثاني عن طريق الخطأ في مباراةٍ انتهت بفوز فريق الريال 1-3.

أبلغ كاريوس في ذلك الوقت الحكم بما تعرَّض له وخضع للعلاج قبل أن يُسمَح له باستكمال المباراة.

ونشر موقع ESPN FC أمس الاثنين 4 يونيو/حزيران 2018 أن الطاقم الطبي لفريق ليفربول ساوره القلق باحتمالية إصابة كاريوس بارتجاجٍ في المخ.

وعلى الرغم من أن حارس المرمى ذهب في عطلةٍ إلى الولايات المتحدة بعد النهائي، فإنه أُرسِلَ إلى بوسطن لزيارة طبيب مُتخصِّص في علاج الصدمات، وهو الدكتور روس زافونتي في مستشفى ماساتشوستس العام، الخميس الماضي 31 مايو/أيَّار 2018 بعد حثٍّ من النادي على هذه الخطوة.

وفي بيانٍ صدر عن المستشفى، وبموافقةٍ من كاريوس نفسه، يبدو أن حارس المرمى يُحظَر عليه الاستمرار في اللعب بعد صدامه مع راموس.

ونصَّ البيان على أنه “في 31 مايو/أيَّار 2018، خضع كاريوس لفحصٍ شامل من قِبَلِ الدكتور روس زافونتي ولينور هيرغيت في مستشفى ماساتشوستس العام ومستشفى سبولدينغ لإعادة التأهيل”.

وأضاف البيان: “بعد المراجعة الدقيقة لفيلم المباراة ودمجه بتاريخٍ مُفصَّل، بما في ذلك الأعراض الذاتية الحالية والفورية لما بعد التصادم، من المقاييس الموضوعية والفحص البدني، خلصنا إلى إصابة كاريوس بارتجاجٍ في المخ أثناء مباراة 26 مايو/أيَّار 2018″.

وتابَعَ: “بينما نُجري تقييماتنا، أشارت العلامات الموضوعية والأعراض المتبقية الأساسية لكاريوس إلى وجود خلل وظيفي إبصاري مكاني ويبدو أنه أُصيب به عقب الواقعة على الفور. استمر أيضاً ظهور الأعراض وكذلك ملاحظة مواضع إضافية للخلل الوظيفي. ومن المحتمل أن يؤثر مثل ذلك الخلل على الأداء”.

وجاء في البيان كذلك: “نحن نلاحظ أيضاً أن كاريوس أبدى تحسُّناً كبيراً منتظماً منذ إصابته بالارتجاج، ونتوقَّع أن يتعافى بصورةٍ كاملة بناءً على نتائج الفحص. ونتوقَّع كذلك أنه مع الالتزام بالعلاج وأنظمة الأنشطة الموصوفة له سيواصل التحسُّن. ونحثُّ على الحذر والتشديد على سلامته حتى يعود إلى نشاطه الكامل في نهاية المطاف”.

يشتهر دكتور زافونتي بريادته في علاج لاعبي الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية الذين يُصابوا بصدماتٍ في الرأس.

ويتمتَّع دوري أبطال أوروبا، مثله في ذلك مثل الدوري الإنكليزي الممتاز، بإجراءاتٍ تُطبَّق في ما يتعلَّق بالإصابات المحتملة بالارتجاج أثناء المباراة.

المقالة إذاً ربما هذا هو سبب الخطأين الكارثيين اللذين وقع بهما حارس ليفربول.. تقرير يكشف إصابته بارتجاج في المخ إثر ضربة تلقَّاها من راموس ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com