Home » العالم اليوم, مميز » لماذا يتظاهر الأردنيون في “الدور الرابع”؟!.. تغريدة طريفة لشاب مصري تخفف أجواء التوتر في عمّان وتحظى بتفاعل كبير
?

— Younes (@Younes28924906)

بسرعة وعلى نطاق واسع، تناقل نشطاء أردنيون تغريدة طريفة لشاب مصري، يستفسر فيها عن الأحداث الجارية في بلادهم.

وتساءل الشاب عن سبب تجمع المحتجين على السياسات الاقتصادية للحكومة في “الدور الرابع” (الطابق)، في إشارة إلى تكرار حديث وسائل الإعلام عن “الدوار الرابع”، القريب من مقر رئاسة الوزراء في العاصمة الأردنية.

وقال المغرّد المصري: “انتوا بتتظاهروا في عمارة؟!!.. واشمعنا الدور الرابع بالذات؟!!!”، وهو ما شكل دعابة دفعت العديد من الأردنيين إلى توضيح أن المقصود بـ”الدوار”، في لهجتهم، هو “الميدان”.

#الدوار_الرابع يا جدعان ممكن حد يفهمني ايه الدور الرابع ده .. مالصبح عمال اقرى الأمن فض اعتصام الدور الرابع .. الأمن منع المتظاهرين مالوصول للدور الرابع .. انتوا بتتظاهروا في عمارة ؟!! .. واشمعنا الدور الرابع بالذات ؟!!!

— Younes (@Younes28924906) June 1, 2018

وبعدها بساعة، استدرك الشاب بتغريدة أخرى، ذكر فيها أنه أدرك المعنى، متمنياً التوفيق للمحتجين بتحقيق مطالبهم، كما عبر في تغريدة لاحقة عن سعادته بتفاعل النشطاء الأردنيين معه.

يا نهار جهل وانا اللي فاكركوا بتتظاهروا في عمارة .. اسف يا جدعان .. ربنا معاكوا وينصركوا يااارب .. احنا كمان البنزين هيغلي عندنا بس احنا حرفيا هنقعد في الدور الرابع كل واحد علي سريره

— Younes (@Younes28924906) June 2, 2018

سعيد جدا بالريبلايز وان الشباب اتفهمت التويت… وخصوصا انى شوفت حبكم لمصر والمصريين زى ماحنا بنحبكم … ربنا أن شاء الله ينصركم ويحفظكم … ويجمعنا أن شاء الله كلنا قريبا لنصرة الغالية فلسطين ?❤

— Younes (@Younes28924906) June 3, 2018

وعبر عشرات المغردين عن سعادتهم باهتمام الشاب المصري بالأحداث في الأردن، وبحس الفكاهة لديه، ودور تغريداته بتلطيف الأجواء المشحونة في البلاد.

ههههههههههههه انت سرت اشهر من نار على علم بالاردن ? ..

ع العموم هاي التغريدة لطفت كل الجو المشحون بالغضب بالاردن وضحكتنا من وسط قلبنا .. ✌

كل التحيات الك يا يونس من عمان وتحديدا من الدواااااار الرابع ⚫??

— AlHadeel Rawshdeh♒ (@AlHadeelNasr) June 3, 2018

مبدئيا يا باشا كل الاردن شافت التويت تبعتك??
كل الحب و الاحترام صديقي ❤

— Ammar altamimi (@Ammaraltamimi17) June 3, 2018

شكرًا Younes على هالتويتة بتاعتك ..انت فرحتنا وضحكتنا من القلب ..يسعد روح ام الدنيا واهلها ?

— Rawahat (@rawa7at) June 3, 2018

يا ربي ???#شعب مصر العظيم??♥

— Rahof???? (@rahafnemer97) June 3, 2018

التويت بتاعتك خلتك مشهور في الاْردن اكتر من تامر حسني هههههههههه

— Hadeel alrawabdeh (@HadeelRawabdeh1) June 3, 2018

ومنذ الأربعاء الماضي، يشهد الأردن احتجاجات واسعة النطاق، ضد قانون لضريبة الدخل، تسعى الحكومة لتمريره في البرلمان، في إطار العديد من القرارات الاقتصادية المتتالية، التي يقول المواطنون إنها أثقلت كاهلهم.

المقالة لماذا يتظاهر الأردنيون في “الدور الرابع”؟!.. تغريدة طريفة لشاب مصري تخفف أجواء التوتر في عمّان وتحظى بتفاعل كبير ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com