Home » العالم اليوم, مميز » إليك كل ما تحتاج معرفته عن نظام  iOS 12 الخاص بأجهزة آيفون وآيباد قبل مؤتمر آبل العالمي للمطورين

من المؤكد أن شركة آبل ستقدم لنا لمحة أولية عن نظام التشغيل الجديد iOS 12 في مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC يوم الإثنين 4 يونيو/حزيران 2018.

هذا هو النظام الذي ستعمل به أجهزة آيفون الجديدة الصادرة في عام 2018، كما سيقوم النظام بتحديث أجهزة آيفون وآيباد الحالية عندما يُتاح استخدامه على الأجهزة في وقت لاحق من هذا العام.

تشير الشائعات إلى أن مخططات شركة آبل المتعلقة بنظام التشغيل iOS 12 ستجعل هذا التحديث مُجرد إضافة وليس طفرة في التحديثات، مما يجعله تعديلاً طفيفاً يعمل على إصلاح المشكلات السابقة وتحسين جودة الاستخدام اليومي. هذا ما قد نراه وفق ما ذكر موقع Cnet.

سوف تساعدك الصحة الرقمية على الحد من إدمان الهاتف

تُعد الصحة الرقمية إحدى الميزات التي يمكن لشركة آبل تسليط الضوء عليها، إذ أعلن صانعو أجهزة آيفون عن أدوات جديدة لمساعدتك على إدارة (تقليص) الوقت الذي تقضيه في استخدام هاتفك، وذلك حسبما ذكرت بلومبيرغ.

وعلى غرار لوحة التحكم الخاصة بنظام تشغيل آندرويد من جوجل، ستساعد أدوات الصحة الرقمية من آبل على مكافحة “إدمان” الهاتف كما ستوفر للوالدين المزيد من الأدوات الدقيقة التي تمكنهم من مراقبة استخدام أطفالهم للهواتف.

اللعب مع الأصدقاء في الواقع المُعزز AR

وأضافت بلومبيرغ أنه على الرغم من أن ألعاب الواقع المُعزز (AR) قد لا تحتل مركز الصدارة، فقد تقوم شركة آبل بإصدار تحديث رئيسي واحد على الأقل في نظام التشغيل iOS 12.

قد تحتوي ARKit 2.0 على وضع جديد يسمح لك ولأصدقائك باللعب ضد بعضكم البعض في نفس عالم الواقع المُعزز. تقدمت شركة جوجل في هذه التقنية عن شركة آبل، إذ أصدرت نظام تشغيل بإمكانه جلب اللاعبين في نظام آندرويد وآيفون في مساحة الواقع المعزز ذاتها باستخدام المراسي الرقمية.

ومن المتوقع أن تستخدم آبل تقنية مشابهة في نظام iOS 12 لسد فجوة الواقع.

تقنية Face ID أكثر دقة للتعرف على الوجه

انتبه جيداً لتعرف تحديث آبل لتنقية Face ID، وهي أداة فتح القفل الآمنة عن طريق التعرف على الوجه من آبل التي تستخدم الكاميرا الأمامية ثلاثية الأبعاد. ذكرت المُدونة اليابانية ماك أوتاكارا في تقرير لها أن تقنية Face ID بإمكانها دعم الوضع الأفقي.

المزيد من الرموز التعبيرية (الأنيموجي)، من فضلك

من المتوقع أيضاً أن توفر آبل المزيد من الرموز التعبيرية – animoji – وتمهد الطريق أمام كل من تقنية التعرف على الوجه Face ID والرموز التعبيرية animoji لأجهزة آيباد المستقبلية. قد يشير إدخال دعم البرمجيات في الأجهزة اللوحية الخاصة بآبل إلى إمكانية حصول أجهزة الآيباد المستقبلية على كاميرا ثلاثية الأبعاد مستشعرة للعمق مثل جهاز iPhone X.

أشياء أخرى صغيرة قد نراها في نظام التشغيل iOS 12

وفقاً لما ذُكر في تقرير بلومبيرغ ذاته، قد تتوفر بعض التعديلات الصغيرة بما في ذلك الميزات التالية في:

· زيادة القدرة التنبؤية للمساعد الصوتي سيري

· تأجيل الإشعارات

· مراقبة سوق الأسهم

· تحديد مكان مكالمات الفيديو

· مشاركة الـ”أنيموجي”

الأشياء التي لن نحصل عليها على الأرجح

وفقاً لما ذكرته بلومبيرغ، إن التركيز الشديد المزعوم على الاستقرار وإصلاح الأخطاء يعني أن شركة آبل تحتفظ بتغييراتها الأكبر على أجهزة آيفون وآيباد إلى وقت لاحق، بما في ذلك الشاشة الرئيسية التي أُعيد تصميمها في نظام التشغيل iOS 12، أو إجراء تعديل شامل على المساعد الصوتي الخاص بآبل Siri، أو مجموعة من تحسينات التصوير.

وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تصب أبل كامل اهتمامها على الواقع الافتراضي، إلا أن موقع سي نت ذكر أن آبل تعمل على نظارات واقع افتراضي جديدة لإصدارها في 2020 بدقة تصل إلى 8K لكل عدسة، مما يعني أنه من الممكن أن نرى إشارة على هذا الموضوع أو حتى تلميحاً.

كما نعمل على خفض جميع التوقعات المتعلقة بالأجهزة المادية، مثل جهاز iPhone SE 2 أو قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower التي كنا نترقبها بتلهف.

المقالة إليك كل ما تحتاج معرفته عن نظام iOS 12 الخاص بأجهزة آيفون وآيباد قبل مؤتمر آبل العالمي للمطورين ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com