Home » العالم اليوم, مميز » عرفنا سرّ لمعان شعر جيجي حديد، ولكن هل تستخدمه لبشرتها أيضاً؟.. زيت جوز الهند: الدواء لكل داء

في تصريحات سابقة لها عن إطلالاتها، قالت عارضة الأزياء الأميركية جيجي حديد إنها تحرص على عدم تعريض شعرها لحرارة أدوات التمليس والتصفيف باستمرار. كما تكتفي بغسله 3 مرات أسبوعياً وتجفيفه جيداً بالمنشفة قبل تركه يجفّ نهائياً في الهواء الطلق.

أما علاجها السريّ للعناية به فهو زيت جوز الهند الذي يشكّل أفضل وسائل العناية بالشعر برأيها.

ولكن بشرتها أيضاً تؤكد دائماً أنها تحافظ عليها وعلى نضارتها بشكل طبيعي، فهل تستخدم لها زيت جوز الهند؟

وهل يعتبر زيت جوز الهند مفيداً فقط للشعر؟ أم أيضاً للبشرة والجلد؟ وهل يمكن تناول زيت جوز الهند؟

فيما يلي، ستجدون الإجابة عن جميع هذه الأسئلة.

ينمو جوز الهند في المناطق الاستوائية. ويُمكن الحصول على زيت جوز الهند من خلال تجفيف الجزء الداخلي الأبيض ومن ثم عصره، وفق ما ذكرت صحيفة Haberturk التركية.

ما هي استخدامات زيت جوز الهند؟

يُمكن استخدام زيت جوز الهند في الطعام، كما يلعب دوراً هاماً في تغذية فروة الشعر والبشرة. ويتسم زيت جوز الهند بفوائد عديدة التي تطال الشعر وحتى الأظافر.

فيما يلي أبرز 20 فائدة من فوائد جوز الهند:

1- استخدام جوز الهند على أنه مطهر للفم

ربما لا يعتبر هذا الأمر من أغرب استخدامات زيت جوز الهند، إلا أن اعتماد زيت جوز الهند كغسول للفم فعال للغاية. فعادة ما يساهم تطهير الفم عن طريق زيت جوز الهند لمدة 20 دقيقة يومياً، بشكل كبير في التخلص من السموم المتجمعة في غدد اللعاب. ويساعد استخدام زيت جوز الهند كغسول للفم في تبييض الأسنان. ويلعب زيت جوز الهند دوراً في التخلص من الأرق وتخفيف آلام المفاصل، وآلام الصداع النصفي.

2- إزالة مساحيق التجميل عن طريق زيت جوز الهند

بإمكانك وضع القليل من زيت جوز الهند على قطعة من القطن، واستخدامها لإزالة المكياج بسهولة. ويعمل زيت جوز الهند على إزالة الماسكرا وأحمر الشفاه المضاد للماء بشكل فعال. إثر استخدام زيت جوز الهند، يمكن غسل الوجه بماء دافئ.

3- المحافظة على الشعر

يمكن وضع زيت جوز الهند على الشعر، قُبيل غسله بالماء، وستلاحظين الفرق مباشرة. في الأثناء، سيصبح شعرك أكثر نعومة ولمعاناً، وذلك عقب وضع ما مقداره فنجان قهوة من زيت جوز الهند على الشعر، وتدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق.

4- زيت جوز الهند يحافظ على رطوبة البشرة

يمكن استخدام زيت جوز الهند للقيام بتدليك للجسم، خاصة في منطقة الوجه والركبتين والمرفقين، وخلف كف اليد، وخلف الرقبة. يوصى بتطبيق زيت جوز الهند في كل المناطق التي تحتاج للترطيب، على أن تنتظر 10 دقائق قبل غسله بالماء.

5- مثبت للشعر

يعد زيت جوز الهند وسيلة ناجعة لتثبيت الشعر بدلاً من تطايره في الهواء. كما يعمل هذا الزيت على جعل الشعر المجعد أملس.

6- خلطة سحرية للبشرة

يمكنك تحضير خلطة من زيت جوز الهند وقليل من السكر الأسمر، وتدليك المناطق الخشنة من الجسم لجعلها ناعمة. كما يمكنكم إضافة القليل من الملح إلى هذه الخلطة وتطبيقها على كعب القدم، لترطيبه ومنع التشققات.

7- تنظيف الأسنان

يوصى بمزج زيت جوز الهند مع القليل من الصودا، إلى أن يصبح المزيج على شكل معجون، ومن ثم تنظيف الأسنان من خلاله بمساعدة فرشاة الأسنان. يساعد هذا المزيج في زيادة لمعان وبياض الأسنان.

8- مزيل للعرق

يمكن وضع زيت جوز الهند تحت الإبط، وعلى الأقدام، حيث يساعد ذلك في الحد من التعرق، وتخفيف حدة الروائح، وتعزيز الشعور بالانتعاش.

9- مرطب فعال لكل الاستخدامات

إذا كنتم ترغبون في الحصول على بشرة ناعمة، فزيت جوز الهند يعد المنتج المثالي لتحقيق ذلك. في الوقت ذاته، يمكن التخلص من القشور وجفاف البشرة والجلد من خلال زيت جوز الهند.

10- شامبو زيت جوز الهند

يُمكن اعتماد زيت جوز الهند على أنه شامبو أثناء الاستحمام، حيث يساهم في التخلص من القشرة، ناهيك عن أن له فوائد متعددة للشعر، على غرار جعله رطباً لفترة أطول.

11- أفضل مرهم للحروق الناجمة عن الشمس

في حال تعرضت لحروق نتيجة أشعة الشمس، بإمكانك وضع القليل من زيت جوز الهند على المناطق المتضررة، مع التدليك. يساهم ذلك في معالجة الجلد وشفاء الحروق.

12- مرطب مثالي لبشرة الأطفال

ينصح بتطبيق زيت جوز الهند على بشرة الأطفال وخاصة في المناطق الحساسة التي سرعان ما يصيبها الاحمرار. يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الجلد وحمايته. لكن، يجب التأكد قبل ذلك من أن الطفل لا يعاني حساسية تجاه زيت جوز الهند.

13- جيد للأطفال

في حال لم يكن طفلك يعاني من حساسية تجاه زيت جوز الهند، يمكنك وضعه على وجهه مع التدليك، والانتظار لعدة دقائق ثم إزالته عن طريق الماء الدافئ.

14- التخلص من القمل

تستطيع التخلص من قمل الشعر من خلال تطبيق زيت جوز الهند، ولكن في البداية ستحتاج لخل التفاح. يجب وضع خل التفاح على الشعر، والانتظار حتى يجف تماماً، ثم إضافة كميات كبيرة من زيت جوز الهند، مع تدليك الشعر، وتركه على هذا النحو لفترة طويلة. يمكن اعتماد الشامبو العادي عند غسل الشعر للتخلص من خل التفاح وزيت جوز الهند.

15- التخفيف من حساسية الأنف

يمكن وضع القليل من زيت جوز الهند على الجزء الخارجي لفتحة أنف الطفل، الأمر الذي يساعد على التخفيف من أعراض حساسية الأنف. كما يحول دون دخول غبار الطلع إلى الأنف، المسؤول عن الإصابة بهذه الحساسية.

16- تخفيف آلام الطفل عندما تبدأ أسنانه في البروز

ضع القليل من زيت جوز الهند على لثة أسنان الطفل، للتخفيف من آلام بروز الأسنان.

17- يساعد في الحماية من العدوى

يساهم زيت جوز الهند في الحماية من الجروح والعدوى والبكتيريا وغيرها. فضلاً عن ذلك، يساعد زيت جوز الهند على التئام الجروح، في حين يخفف من أماكن الانتفاخ في الجلد.

18- مفيد ضد لسعات الحشرات

يخفف زيت جوز الهند من الآلام الناتجة عن لسعات الحشرات، ويقلل من الاحمرار والانتفاخ.

19- اقضوا على رائحة القدمين

يساهم وضع القليل من زيت جوز الهند على القدمين في التخلص من الروائح المنبعثة منهما، فضلاً عن انتعاش الجلد.

20- التقليل من حدة نزلات البرد

تساعد إضافة زيت جوز الهند إلى كأس من عصير الليمون على التخفيف من نزلات البرد.

المقالة عرفنا سرّ لمعان شعر جيجي حديد، ولكن هل تستخدمه لبشرتها أيضاً؟.. زيت جوز الهند: الدواء لكل داء ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com