Home » العالم اليوم, مميز » Apple ستمنعنا من استخدام أجهزة الآيفون بشكلٍ مُفرط!

من الممكن أن يتضمَّن هاتف الآيفون الجديد خصائص توقف الناس عن استخدام هاتفهم بشكلٍ مفرط. ويأتي هذا الأمر بعد أن تعرضت الشركة لانتقاداتٍ من قِبل مجموعاتٍ تضمُّ المساهمين في الشركة أنفسهم، بسبب جعل المستخدمين يدمنون استخدامها.

ومن المقرَّر أن ينعقد مؤتمر “آبل العالمي للمطوّرين” / Apple WWWDC 2018 الأسبوع المقبل، على أن تقوم الشركة بعرض نظام تشغيل هاتف الآيفون الجديد ــ ومن المحتمل أن يُعرف باسم نظام التشغيل iOS 12 ــ بالإضافة إلى عرض مجموعةٍ متنوّعة من التطبيقات المتطوّرة الجديدة. وكما جرت العادة في هذا المؤتمر، من المتوقّع أن تكشف الشركة عن مجموعة من الميّزات والخصائص التي تهدف إلى جعل الآيفون أكثر إمتاعاً.

ولكن أشارت بعض المصادر إلى أن هذا العام قد يُزوَّد نظام التشغيل iOS 12، الذي سيُكشف عنه في المؤتمر، بمميّزات تهدف إلى جعل الناس يستخدمون الآيفون بقدرٍ أقل أو على الأقل بوعيٍ أكبر.

الصحة الرقمية

في هذا الحدث، سوف تستعرض Apple إضافة خاصية جديدة في الإعدادات قد تُسمَّى “الصحة الرقمية / Digital Health”، وفقاً لما جاء في تقريرٍ صدر عن شبكة Bloomberg. وستتضمَّن هذه الخاصية سلسلة من الأدوات الهادفة إلى تعريف المستخدمين بكيفية استخدامهم لأجهزة الآيفون والآيباد، وستعرض بالتفصيل مقدار الوقت الذي يمضونه في استخدام أجهزتهم.

ليس من الواضح تماماً ما ستبدو عليه تلك المميّزات. ولكن من المرجح أن تكون مشابهة للتطبيقات الأخرى، التي تظهر مقدار الوقت الذي ُيمضيه الشخص في استخدام كلّ تطبيق.. الأمر الذي يسمح للمستخدم بوضع حدٍّ لمقدار الوقت الذي يستخدمه فيه. وبعد ذلك، إما أن يتمّ تحذيرهم فيما يتعلق باستخدامهم المفرط لتطبيق معين، أو يتمّ حظر استخدامهم لذلك التطبيق تماماً.

وفي وقتٍ سابق هذا العام، حذَّر اثنان من المساهمين الرئيسيين في شركة Apple من أن استخدام الأطفال للهواتف قد يؤثر سلباً عليهم، ويُضرّ بنموّهم، وأن على الشركة التطلع للتعامل مع هذه المشكلة.

وكتبا في خطابٍ موجّه إلى الشركة: “ثمة إجماعٌ متزايد حول العالم، بما في ذلك منطقة وادي السيليكون Silicon Valley التي تضمّ أبرز شركات التكنولوجيا الفائقة العالمية، بأن العواقب المحتملة للتكنولوجيات الجديدة على المدى الطويل ينبغي أن تؤخذ في عين الاعتبار من البداية، ولا يُمكن لأي شركة إلقاء هذه المسؤولية على جهة خارجية”.

وتابع الخطاب “يُمكن لشركة Apple أن تلعب دوراً حاسماً في لفت نظر هذا القطاع الصناعي الهائل، إلى أن تركيز الاهتمام بشكلٍ خاص على صحة الجيل التالي ونموّه يُعتبر تجارة رابحة، وهذا ما يجب القيام به”.

خصائص مشابهة في iOS 11

استعرضت شركة Google مميّزات مشابهة للغاية، في نظام تشغيلها الجديد Android P في مؤتمرها Google I/O للمطوّرين الشهر الماضي. وقد تضمّنت خصائص مشابهة في تتبع الوقت، بالإضافة إلى أداة تجعل شاشة الهاتف أقلّ جاذبية مع اقتراب موعد النوم، لإجبار الناس على النوم.

مع نظام التشغيل iOS 11، من الممكن أن ترى بعض البيانات الخاصة بمقدار استخدامك لكلّ تطبيق، إلا أن هذه الميّزات تُركّز على مقدار استهلاك هذه التطبيقات للبطارية، بدلاً من محاولة كبح أي نوع من الإدمان.

يمكن الاطلاع عليها بالتوجّه إلى علامة التبويب “إعدادات” والعثور على خيار “البطارية”، ثم التمرير للأسفل وصولاً إلى عنوان “استخدام البطارية” والنقر على الساعة الصغيرة. هذا سيسمح لك بمعرفة الوقت الذي تُمضيه في استخدام كل تطبيق على الشاشة. ومن المهم أن نلاحظ أن القائمة لا زالت مرتبة بناءً على مدى استهلاك التطبيق للبطارية، وليس بناءً على الوقت، ومن ثم فإن التطبيقات الواقعة في أعلى القائمة قد تكون ببساطة غير فعالة ولا تتّسم بالكفاءة بدلاً من كونها تسبب إدماناً بشكل خاص.

المقالة Apple ستمنعنا من استخدام أجهزة الآيفون بشكلٍ مُفرط! ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com