Home » سوريا, مميز » خبير عسكري اردني يتوقع مزيدا من التصعيد بين اسرائيل وايران على الارض السورية

رجح الخبير والمحلل العسكري الدكتور قاصد محمود ان تقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي بتوجيه ضربات اخرى للقوات الايرانية المتواجدة في سوريا وكذلك حليفها حزب الله في لبنان.

وقال مقصود لـ الاردن 24 ان اسرائيل استعدت للحرب منذ اعلان ترامب انهاء العمل بالاتفاق النووي وقامت باجراءات واضحة تمثلت بتجهيز دفاعات جوية وملاجئ ومنظومة القبة الحديدة، كي لاتبقى ايران قريبة من حدودها اثناء تواجدها في سوريا .

ولفت الى ان الضربات الاسرائيلية بدت محسوبة بدقة متناهية ولها اهداف واضحة، يبدو أنها حققتها، مستشهداً باعلان وزير دفاع الاحتلال بانها حطمت القوة الايرانية المتواجدة على الاراضي السورية في حين ان الرد الايراني كان محسوبا بدقة وهو ضرب اهداف عسكرية بسيطة ضمن اراضي الجولان السوري المحتل وليس في العمق الاسرائيلي حفظا لماء الوجه .

وقال اعتقد ان ايران لن تطور الحرب مع اسرائيل على عكس الجانب الاسرائيلي الذي يصر على تدمير الاهداف التي تراها خطرا يهدد الامن الاسرائيلي وستعيد الامور الى المربع الاول من حيث المواجهة مع ايران وهذا ما نخشاه.

ورجح ان يكون هناك تدخل روسي باعتباره الضامن الحقيقي للامن السوري ويلقى قبولا من الجانب الاسرائيلي لتهدئة الامور وتخفيف حدة التصعيد مشيرا الى ان ايران لن تتنازل عن المكتسبات التي حققتها في سوريا واسرائيل لن تسمح ببقائها ولهذا السبب سيبقى الاشكال قائما والاحتمالات واردة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com