ورد الآن
الرئيسية » حكايات الناس, مميز » ممرضة استرالية تطلب تخفيف حكم ضدها في قضية تأجير الأرحام في كمبوديا

أفادت تقارير إعلامية كمبودية الخميس بأن ممرضة استرالية مدانة في قضية تأجير الأرحام الشهيرة في كمبوديا قد طلبت من محكمة استئناف في بنوم بنه تخفيف الحكم ضدها ، مستندة إلى تدهور حالتها الصحية كسبب للتخفيف.
وصدر الحكم بحق تامي دافيز تشارلز في آب/أغسطس الماضي بالسجن 18 شهرا ودفع غرامة قدرها 4 ملايين ريال كمبودي (980 دولارا) بعد إدانتها بتزييف وثائق وأداء دور الوساطة في عملية تأجير تجاري للأرحام.
ونقلت صحيفة “بنوم بنه بوست” عن الممرضة القول خلال جلسة استماع أمس الأربعاء لتقديم خطاب تردد أنه يؤكد تشخيص حالتها بأنها مصابة بسرطان في عينها اليسرى :”أود أن أطلب من المحكمة تخفيف العقوبة حتى أتمكن من مغادرة السجن قريبا وتلقي العلاج”.
وكانت دافيز تشارلز تعمل في جمعية “أسر عبر تأجير الأرحام” التي تتمركز في استراليا والتي تقوم بدور الوساطة بين الأمهات البديلة ومن يرغبون في استئجار أرحامهن.
وتردد أن الممرضة قد تلقت من الراغبين في استئجار الرحم 50 ألف دولار في الحالة الواحدة ولم تعط الأم البديلة سوى 10 آلاف دولار.
وتعمل السلطات الكمبودية على إعداد مشروع قانون لاستئجار الأرحام التجاري ، وهو ما يتوقع الانتهاء منه العام المقبل.
وتصدر المحكمة قرارها بشأن طلب تخفيف الحكم في 8 يناير 2018 .


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com